الأربعاء، 21 مارس 2018

تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

شارك المقالة :
إذا كان وجهك ممتلئًا ومستديرًا، يجب عليك تحويله إلى مظهر أنيق وجذاب. هناك عدد كبير من تمارين تنحيف الوجه لمساعدتك على تحقيق ذلك، من أهمّها و أنجعها تمارين اليوغا التي سوف نشرحها لك في هذه المقالة.
تمارين لتنحيف الوجه

تمارين اليوغا لتنحيف الوجه


اليوغا ليست بنفس سرعة ممارسات التخسيس الأخرى التي يمكنك اللجوء إليها ، ولكنها طبيعية وغير مؤلمة وطويلة الأمد. جرب بعض هذه التمارين المذكورة أدناه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لمعرفة النتائج الإيجابية.

تمرين الأسد:
الفوائد: يحفز و ينغّم كل عضلات وجهك. انه واحد من أفضل الوضعيات للوجه.
الإجراء: اسجد وضع يديك على الفخذين. اسقط الفك وافتح فمك على نطاق واسع. اخفض لسانك إلى أسفل ، نحو الذقن ، بقوة. أثناء التنفس من خلال الفم ، اصنع صوتًا من أسفل حلقك يكرر زئير الأسد. كرر التمرين عدة مرات.

تمرين موقف اللسان:
المزايا: يزيّن وجهك ويشكل خط الفك. جنبا إلى جنب مع ذلك ، فإنه أيضا يساهم في تشكيل نغمات عضلات وجهك.

الإجراء: اجلس ثم ضع يديك بشكل مريح على حضنك. ضع طرف لسانك على الجدار العلوي من فمك وكأنك تحاول ابتلاع الفم. إبق على لسانك بهذه الطريقة، افتح فمك ببطء وبشكل كامل حتى تشعر بتمدد في الحلق والرقبة. كرر ذلك عدة مرات. تنفس بشكل طبيعي من خلال أنفك.

تمرين قفل الذقن:
الفوائد: يشكل وجهك ونغمات عضلات خط الوجه والفك. إنه نعمة للأشخاص الذين يعانون من ذقون مزدوجة لأن التمرين فعال للغاية في التخلص منهم.

الإجراء: اجلس و تنفس بعمق. ضع يديك على الركبتين وارفع كتفيك و أنحني للأمام. اضغط على ذقنك بحزم ضد صدرك وبين عظامك الضعيفتين، أغلق أنبوب الطعام. امسك أنفاسك لأطول فترة ممكنة. ثم قم بالافراج والتكرار.

تمرين وجه السمكة:
الفوائد: تحسين نغمات الوجه السمكية ومدّ عضلات الخد الخاص بك. ممّا يجعل خدك أقل ترهل وجهك أملس.

الإجراء: تمتص خديك والشفتين داخليا ومحاولة تكرار وجه السمكة. عقد هذا الوجه ، حاول أن تبتسم. سوف تشعر بحروق في الخدين والفك. استرخ وكرر التمرين.

تقنية غسول الفم:
فوائد: تقنية غسول الفم تساهم في تحسين نغمات الخدين الخاصة بك.
الإجراء: املأ فمك بالهواء. انقل الهواء في فمك من زاوية إلى أخرى مماثلة لتنظيف فمك بغسول الفم. استمر في الإجراء لبضع دقائق، واسترخي و قم بالتكرار عدة مرات.

تمرين رفع الخدّ:
الفوائد: الحد من الدهون في الوجه وتنغيمه لجعلك تبدو أصغر سنا.
الإجراء: اجلس بشكل مريح وابتسم بأكبر قدر ممكن. الآن ضع الإصبع الأوسط لكلتا يديك على كلتا الخدين. بمساعدة أصابعك، ارفع خديك نحو عينيك. احتفظ بها لبضع ثوان ثم قم بالاسترخاء. كرر التمرين عدة مرات.

تمرين رفع الذقن:
الإجراء: اجلس أو قف بشكل مريح. الآن ، قم بإمالة رأسك نحو السقف وعينيك متابعتين. شدّ شفتيك وبرزها إلى الأمام كما لو كنت تحاول تقبيل السقف. التمسك بذلك لبضع ثوان. كرر ذلك عدة مرات.

تمرين لفة العنق:
الفوائد: تمرين عنقك هو أنجع وسيلة للتخلص من الذقن المزدوجة. انه تمرين نغمات الذقن، الفك والرقبة. يشد الجلد من رقبتك ويقلل من ترهل الجلد والتجاعيد.

الإجراء: اجلس بشكل مريح وأبقي رأسك في المقدمة. الآن، قم بثني رأسك نحو جانب واحد تماشيا مع ذقنك وتحويل رأسك في حركة دائرية. ابقِ عمودك الفقري مستقيماً وكتفك كذلك أثناء القيام بالتمرين. وجّه الحركات الدائرية في اتجاه عقارب الساعة لبضع دقائق.

تمرين سحب الشفّة:
الفوائد: سحب عضلات وجهك و يجعلك تبدو أصغر سنا.
الإجراء: اجلس أو قف بشكل مريح ، مع إبقاء رأسك إلى الأمام. ارفع شفتك السفلية بقدر ما تستطيع عن طريق دفع الفك السفلي. يجب أن تشعر بتمدد في عضلات ذقنك وخط الفك أثناء القيام بذلك. البقاء في هذا الموقف لبضع ثوان، ثم الاسترخاء وتكرار.

تمرين الفك:
الفوائد: يقلل من ذقنك المزدوجة. تمدد العضلات حول الشفاه والفكين والخدين.
الإجراء: اجلس على مقعدك بشكل مريح وقم بتحريك فكك كما لو كنت تأكل و فمك مغلقاً.

تنفس بشكل جيد أثناء القيام بذلك. بعد ذلك، افتح فمك على أوسع نطاق ممكن مع وضع لسانك على أسنانك السفلية. امسك الموقف لبضع ثوان وكرره عدة مرات.

تمرين الهواء:
الفوائد: يعمل على عضلات الوجه والرقبة. يساعد على التقليل من الذقن المزدوجة مع شد الوجه الطبيعي ومظهر أكثر نعومة لوجهك.

الإجراء: حافظ على انتصاب العمود الفقري وإمالة رأسك إلى الخلف. تأكد من توجيه عينيك. سحب شفتيك وضربة الهواء. استمر في فعل ذلك لمدة 10 ثوانٍ ثم استرخ. كرر 10 مرات.

ابدأ في القيام بهذه التمارين من أجل التنحيف، وشاهد كيف يخسّ وجهك بشكل أسرع مما تتخيل. 

هل جربت اليوغا للوجه النحيف؟ أخبرنا كيف ساعدك في حلّ مشكلتك؟ 

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *