الأحد، 18 مارس 2018

علاج تساقط الشعر (بالتفصيل)

شارك المقالة :

ماهو افضل علاج لتساقط الشعر؟


هل تتعرض لتساقط الشعر حتى بعد إتباع نظام العناية بالشعر الصارم؟ مرحبًا بك في هذا المقال، لأن العديد منا لديه نفس المشكلة. ولذلك سوف نرشدك اليوم إلى جميع خطوات علاج تساقط الشعر النهائي و بطرق مضمونة عبر نظام شامل و متكامل من أطعمة يجب تناولها إلى أدوية مساعدة ثم بعض الخلطات المنزلية التي تساهم في علاج التساقط فضلا عن أنها تجعل شعرك قويًا وصحيًا.
علاج لتساقط الشعر
فكيف يمكن علاج تساقط الشعر بالتفصيل؟

إتباع نظام غذائي متوازن:
النظام الغذائي السليم هو دور حاسم لصحة الشعر. تحتاج إلى إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الأطعمة التي تشتمل على المواد الغذائية التي تعمل على تحسين نسيج الشعر و الحدّ من تساقطه. لذا ، فقد حان الوقت لإعادة هيكلة نظامك الغذائي مع الأطعمة التي تعزز صحة الشعر:

الخضار الورقية:
الخضار الورقية الخضراء ، مثل السبانخ ، و اللفت، والخس ، تحتوي على الحديد الضروري لخلايا الشعر النشطة والصحية. نقص الحديد يسبب تساقط الشعر حيث لا يتم نقل العناصر الغذائية إلى جذور الشعر.هذا يجعلهم ضعفاء وعرضة للكسر بسهولة.

تحتوي هذه الخضار على الفيتامينات A و C التي تعتبر جيدة لفروة الرأس. هم أيضا مكيفات الشعر الطبيعية. أفضل طريقة لاستهلاك الخضار الورقية الخضراء هي صنع سلطة أو إضافتها إلى العدس. الخيار الصحي هو غليها وتناولها.

الجزر:
الجزر غني بالبيتا كاروتين ، وهي مادة غذائية أساسية للتحكم في تساقط الشعر. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين (أ) الذي يحسن صحة فروة الرأس وبصيلات الشعر.

تمتلئ الجزر بالمواد الغذائية والمعادن الأخرى مثل الفيتامينات K ، C ، B6 ، B1 ، B3 ، B2 ، الألياف ، البوتاسيوم، والفوسفور التي تعتبر حاسمة للحفاظ على شعر قوي وصحي.

عليك شرب عصير الجزر كل يوم للحصول على انخفاض حاد في تساقط الشعر. يمكنك أيضًا تناول الجزر الخام، أو إضافته إلى السلطة أو تحضير الحساء.

البطاطس الحلوة:
تحتوي البطاطا الحلوة على النحاس والحديد والبروتين الذي يعزز نمو الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس. كما أنها غنية بالبيتا كاروتين الذي يساعد نمو الخلايا ، ويمنع ترقق الشعر ، ويحسن الشعر الباهت.

البطاطا الحلوة تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تعمل كمقاومة للإجهاد الذي يسبب تساقط الشعر. يمكنك تناول البطاطا الحلوة بطرق مختلفة. المغلي أفضل طريقة لاستهلاكها.

الجوز:
يُعرف الجوز بـ " كنز الشعر" لأنه يحتوي على أحماض أوميجا -3 الدهنية - وهي مواد غذائية ضرورية للشعر الصحي والمفعم بالحيوية. يحتوي الجوز أيضا على الزنك والحديد والسيلينيوم والفيتامينات B1 و B6 و B9 - وكلها تحفز نمو الشعر وتقلل من تساقط الشعر.

كما أنها تحتوي على البيوتين ، وفيتامين E ، والبروتين ، والمغنيسيوم التي تقوي بصيلات الشعر وتحافظ على صحة فروة الرأس. يمكنك إما أكل الجوز الخام أو نقعه في الماء بين عشية وضحاها. أنه يقدّم إضافة ممتازة للسلطات والحلويات.

العدس:
العدس مثل البازلاء ، والعدس الأحمر ، والعدس الأصفر ، والحمص ، والفاصولياء غنية بحمض الفوليك ، والفوسفور ، والألياف. هذه العناصر الغذائية تزيد من توفير الأكسجين لفروة الرأس، وبالتالي تحفيز نمو الشعر.

البروتين في العدس يساعد على بناء الخلايا الحيوية لنمو الشعر. يغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر ويعزز صحتهم. هناك مليون طريقة لاستهلاك العدس. أشهرها هو استخدامه لطهي الطعام، فقط قم بغمر العدس في الماء و أضف التوابل للمذاق اللذيذ الذي يعمل بشكل رائع للشعر.

القرنبيط:
القرنبيط يحتوي على الفيتامينات A ، E ، C ، و K ، الصوديوم ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، المنغنيز ، الزنك ، الدهون ، النياسين ، النحاس ، والحديد ، وكلها تقلل سقوط الشعر.

المواد الغذائية في القرنبيط تعزز الشفاء وتساعد الشعر على التعافي بسرعة من التلف. هذا أيضا يجدد شعرك. هناك طرق مختلفة لاستهلاك القرنبيط. أفضل طريقة هي غلي الخضروات ، رش بعض الملح ، وتذوقها. أو يمكنك إضافة التوابل وتناوله كطبق جانبي مع الأرز.

البرتقال:
البرتقال غني بفيتامين ج الذي يعزز نمو الشعر. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، الفلافونويد ، بيتا كاروتين ، المغنيسيوم ، والألياف التي تعمل العجائب لتحسين صحة الشعر.

يساعد البرتقال على علاج قشرة الرأس ، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. هو أيضا يساهم في تحسين نسيج الشعر. فمن الأفضل أن تستهلك البرتقال الطازج والخام. الخيار الأفضل هو عصره وشربه على الفور. يمكنك أيضا إضافته إلى سلطة فواكه كوجبة خفيفة دسمة.

اللوز:
اللوز غني بالمغنيسيوم الذي يساعد على التحكم في الشعر. تناول اللوز أيضا يغذي فروة الرأس. يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا حيويًا في تقوية خيوط الشعر ومنع الكسر.

خذ 4-5 حبات من اللوز وانقعها بضع ساعات. قشر الطبقة العليا و قم باستهلاكها. يمكنك أيضًا تقطيعها ورشها فوق سلطة.

الفواكه الجافّة:
الفواكه الجافّة هي مصدر غني للفيتامينات A و C وكذلك المعادن مثل النحاس والمنغنيز والمغنيسيوم. وهي مصدر ممتاز للمواد الغذائية التي تساعد على تحسين صحة الشعر.

تحتوي الفواكه الجافّة على فيتامين س أكثر من البرتقال، والمزيد من البوتاسيوم من الموز. هذا المزيج القوي من اثنين من العناصر الغذائية يمكن أن يحول شعرك بالكامل ، للأفضل. يمكنك ببساطة قطع فواكه جافّة مغسولة وتذوقها مع قليل من الملح.

بذور الكتان:
بذور الكتان هي مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تغذي الشعر وتمنع فروة الرأس من أن تصبح جافة ومتقشرة. الأحماض أيضا تقلل من كسر الشعر وتحسين مرونة الشعر.

بذور الكتان لها خصائص مضادة للالتهابات التي تحمي بصيلات الشعر من التلف الشديد، وبالتالي منع ظروف تساقط الشعر الحاد. قم بنقع وطحن بذور الكتان وإضافتها إلى العصائر والسلطات أو الحلويات. أو رشهم فقط على العصائر أو زبدة الفول السوداني.

هذه بعض الأطعمة التي تساعدك على مكافحة تساقط الشعر. ولكن يمكنك محاربة تساقط الشعر بطرق أخرى أيضًا.
علاجات لعلاج تساقط الشعر:
منظف ​​بروتين (Biotique protein cleaner):
هذا هو أفضل محلول لتساقط الشعر أنه يحتوي على زيت جوز الهند ، حليب الماعز كل ذلك يساعد على وقف تساقط الشعر و يغذي فروة الرأس. كما أنه يقوي خيوط الشعر ويساعد على نمو ه.

زيت الحناء (Tvam henna):
هذا الزيت من الحناء فريد من نوعه، يضمّ جوهر الجوجوبا، عباد الشمس، شجرة الشاي وزيت الزيتون والسمسم التي لها آثار كبيرة على نمو الشعر و علاج تساقطه.

مركب نباتي (Biotique vitaliser):
يحتوي مصل النمو هذا على خصائص تساعد في علاج تساقط الشعر. فهو مخلوط مع مقتطفات خشب أبنوس الجبل والفلفل، خلاصة العرقسوس وشجرة الفربيون التي تساعد على نمو شعر صحي جديد. أنه يحفز الشعر من الجذر إلى الطرف تاركاً فروة الرأس مبهجة وخالية من الجفاف والتهيج.

زيت الأعشاب (iht 9):
زيت الشعر هذا هو مزيج من الأعشاب والزيوت النادرة الموصوفة في الأيورفيدا. يغذي الشعر، ويوفر الغذاء لبصيلات الشعر ويساعد الشعر على النمو. فإنه يجعل الشعر ينمو أكثر سمكا وأطول مع تحسين الصحة. أيضا زيت الشعر هذا يحسن النوم ويزيد من إشعاع الشعر.

يحتوي الزيت على زيت الصويا والزيتون والجوز وجوز الهند وزيت السمسم و زيت الجوجوبا، زيت لب المشمش، زيتحكيم، زيت اللوز، الصبار، خلاصة النيم والكركديه و الصوديوم.

هلام الشعر الصحي (Kaya):
يوفر هذا الجل علاجًا مكثفًا لجذور الشعر يوفر المواد المغذية مباشرة لجذور الشعر.
المواد الغذائية معضمها من المستخلصات النباتية الطبيعية والفيتامينات. أنه يحتوي على الماء، والغليسرين، و زيت الخروع، ثنائي الميثيكون، العطور، الصوديوم ...

يعزز مركب الفيتامينات والبروتين المعدني المبتكر نمو الشعر ويؤدي أيضًا إلى تكثيف الشعر بشكل أقوى وأكثر صحة.فهو يوفر المعادن إلى الشعر وفروة الرأس وبالتالي علاج تساقط الشعر.

مجموعة VLCC لعلاج تساقط الشعر:
هذه المجموعة تحتوي على أربعة عناصر: Vlcc amino protein gel الذي يحتوي على مستخلصات عشبية من القمح والتي تكون فعالة بشكل خاص للشعر الرقيق والضعيف. يضيف لمعانًا للشعر مما يجعله لامعًا.

زيت البروتين الأميني Vlcc مع زيت اللوز والسمسم الذي يعطي الجذور الغذاء والقوة. هذا يساعد على تقليل تساقط الشعر.

Vlcc amino بروتين، غني بمستخلصات بروتين الصويا التي تقلل أيضاً تساقط الشعر. يعيد توازن التغذية إلى عمود الشعر. كما أنه يقوي رمح الشعر.

VLCC المطهر يحتوي على البروتينات الأمينية، والكركم، والشاي الأخضر، وبذور التفاح وفول الصويا .هذا تطهير شامل للشعر.
خلطات منزلية لعلاج تساقط الشعر:

خلطة العسل وزيت الزيتون والقرفة:
ما تحتاجه:
  • عسل
  • زيت الزيتون
  • قرفة

ما تحتاج إلى القيام به:
ينبغي الجمع بين العسل وزيت الزيتون والقرفة لتشكيل خلطة الشعر وتطبيقها مرة واحدة في الأسبوع. هذه المكونات الطبيعية الغنية هي العلاج المثالي لمكافحة تساقط الشعر.

كم تحتاج إلى القيام بذلك:
ضع خلطة الشعر هذه مرة واحدة في الأسبوع لرؤية النتائج.

لماذا هذا يعمل؟
تقوم خلطة الشعر هذه بترطيب شعرك بينما تحفز فروة الرأس مما يشجع بدوره على النمو.

خلطة الألوة فيرا:
ما تحتاجه:
  • الألوة فيرا
  • عنب الثعلب الهندي
  • مسحوق النيم

ما تحتاج إلى القيام به:
اصنع عجينة من أجزاء متساوية من المكونات الأربعة. ضع المزيج مرتين في الأسبوع على شعرك وفروة رأسك واغسله بماء فاتر.

كم تحتاج إلى القيام بذلك؟
للحصول على أفضل النتائج، استخدم هذه الخلطة مرتين في الشهر.

لماذا هذا يعمل؟
  • تهدئة فروة الرأس
  • تخفيف تهيج وحكة
  • توفير تغذية عميقة
  • تعزيز الشعر من الجذر إلى الحافة
  • القضاء على القشرة
  • منع تساقط الشعر والكسر

عصير الكزبرة:
ما تحتاجه:
  • كوب من أوراق الكزبرة المفرومة الطازجة
  • 3 - 4 ملاعق طعام ماء

ما تحتاج إلى القيام به:
  • طحن أوراق الكزبرة وخلطها مع الماء لتشكيل عجينة.
  • استخرج العصير من العجينة، واستخدم فرشاة صبغة الشعر، وضعها على فروة الرأس والشعر.
  • اتركه لمدة ساعة، ثم استخدم الشامبو كالمعتاد.

كم تحتاج إلى القيام بذلك ؟
في الصباح، قبل الاستحمام. يمكنك تجربة ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

لماذا هذا يعمل؟
من المعروف أن الكزبرة تجعل شعرك ناعماً وتمنع تساقط الشعر. وبصرف النظر عن هذا، فإنها فعالة أيضا في تعزيز نمو الشعر. بصرف النظر عن هذه العلاجات المذكورة أعلاه، هناك أسلوب حياة صحي ونظام رعاية شعر مناسب لعلاج تساقط الشعر.
نصائح لتجنب تساقط الشعر:
  • تعامل مع شعرك برفق. لا تسحبه بقوة.
  • حافظ على تصفيف الشعر إلى الحد الأدنى وتأكد من استخدام مصل وقائي قبل التصفيف.
  • أبدا لا تقوم بتمشيط الشعر الرطب.
  • لا تفرك الشعر الرطب بقطعة قماش أو منشفة. فقط ضع عليه منشفة واتركه يجف طبيعياً.
  • حاول استخدام منتجات الشعر التي تناسب نوع شعرك.
  • استخدام الشامبو لا يزيد عن 2-3 مرات في الأسبوع لأن فروة رأسك تحتاج إلى وقت لاستعادة الزيوت الطبيعية.

الحياة أكثر جمالا مع شعر صحي، أليس كذلك؟ إنه شعور رائع بتمرير أصابعك من خلاله. إن الحفاظ على مثل هذا الشعر الفاتر والمحافظة عليه هو مهمة، ويجب عليك علاج تساقطه لأنه يستحق ذلك. اتّبع خطة العلاج أعلاه، و سوف يكون شعرك على ما يرام.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف