الاثنين، 26 مارس 2018

علاج احمرار الوجه بعد التقشير

شارك المقالة :
احمرار الوجه بعد التقشير
هل تعانين من إحمرار الوجه بعد كل عملية تقشير لوجهك؟ قد يبدو التخلص من خلايا الجلد الميتة فكرة رائعة، لكن طبقة خلايا الجلد الميتة موجودة لسبب ما. إنها تحمي البشرة الجديدة الرقيقة التي تنمو تحتها. إذا قمت بتقشير الطبقة الواقية، فسوف ينتهي بك الأمر مع إحمرار الوجه.

السبب الأكثر شيوعا لاحمرار الوجه هو أنك قمت بتقشير وجهك أكثر من مرة أو قمت بفركه أكثر من 5 دقائق أو إستخدمت طرق للعناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول أو حمض الجليكوليك.

كل نوع بشرة يحتاج إلى التقشير ولكن من المهم معرفة كم من مرة في الأسبوع يجب تقشير الوجه وكم من دقيقة ومدى حساسية بشرتك من المكونات المستعملة.

على سبيل المثال، أنواع البشرة الدهنية قادرة على التقشير مرتين في الأسبوع والبشرة والجافة والحساسة مرة واحدة فقط في الأسبوع وتكون مدة الفرك 3-5 دقائق لا أكثر. 

ماهي الاسباب الأخرى؟
هناك بعض الأسباب الأخرى لاحمرر الوجه بعد التقشير. وهذا يشمل النظام الغذائي تناول الكثير من الطعام الساخن أو تعريض البشرة للشمس مباشرة بعد التقشير.

بغض النظر عن نظام بشرتك، استخدمي دائمًا واقٍ من الشمس يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية SPF 30 على الأقل. قد يكون لديك أيضًا بشرة حساسة جدًا أو متفاعلة، لذا يجب التفكير في طريقة تقشير الوجه بمكونات لطيفة.

كيفية علاج احمرار الوجه بعد التقشير


ماء الورد:
لا تستخدمي القماش أو مناديل الحمام أو أي شيء بعد تقشير الوجه. فقد تكون قطعة من القطن ناعمة هي الشيء اللطيف عندما تشعرين بالاحمرار الوجه المصاحب لحرق على الوجه.

ببساطة اغسلي وجهك بالماء البارد مع القليل من ماء الورد النقي. وإذا وجدت أن القطن مزعجة على بشرتك، قومي بوضع زجاجة رذاذ ورشها على مدار اليوم. يعتبر ماء الورد مهدئًا ومرطب للبشرة وخاصة بعد التقشير.

ملاحظة: فقط تأكدي من إستخدام ماء الورد النقي الذي يتكون من بتلات الورد المقطر. كما يجب ألا يكون هناك زيت الورد أو الكحول أو المواد الحافظة أو أي مكونات أخرى مزعجة. 

الألوة فيرا:
سوف تحتاج:
  • ورقة الصبار

ما عليك القيام به:
  • قومي بتقطيع ورقة من الألوة فيرا إﻟﻰ اﻟﻨﺼﻒ وإستخراج الهلام اﻟﻤﻮﺟﻮد داﺧلها.
  • ضعي هذا الهلام على البقع الحمراء وتدليكه لمدة دقيقة أو اثنتين.
  • اتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف بالماء العادي.
  • يمكنك تخزين الهلام المتبقي في زجاجة مغلقة ووضعها في الثلاجة.

كم مرة يجب عليك القيام بذلك:
تطبيق هلام الألوة فيرا مرة في اليوم.

ما فائدة هذا العلاج:
تستخدم خصائص الشفاء والمهدئة الموجودة في هلام الألوة فيرا لعلاج تهيج البشرة والأمراض الجلدية. كما أنها تحتوي على المواد الغذائية الأساسية مع مضادات الأكسدة ومركبات الشفاء من البقع الحمراء وتجعل بشرتك صحية ومتوهجة.

زبدة الكاكاو:
سوف تحتاج:
زبدة الكاكاو العضوية

ما عليك القيام به:
  • تدليك المنطقة الحمراء بلطف مع كمية صغيرة من زبدة الكاكاو.
  • اتركيها على الوجه ليلة كاملة وتشطف في الصباح كالمعتاد.

كم مرة يجب عليك القيام بذلك:
كرري هذه العملية كل ليلة.

ما فائدة هذا العلاج:
المواد الكيميائية النباتية الموجودة في زبدة الكاكاو تفتح البقع الحمراء وتخفيف الالتهاب المصاحب. كما تحتوي الزبدة أيضًا على مضادات أكسدة التي تساعد على عكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وترطب الوجه.

ملاحظة:
إذا كان لديك بشرة دهنية، اختبري زبدة الكاكاو على منطقة صغيرة أولاً. كما أنها عالية في محتوى الدهون، فإنها قد تسبب في حب الشباب. ويوصى باستخدام اختبار التصحيح قبل استخدامها.

الحذر:
ستكون بشرتك أكثر حساسية لأي من منتجاتك العادية ولا سيما تجنب أي شيء مع العطر والكحول، ولكن أي من المنتجات المعتادة الخاصة بك قد تتسبب في لدغ الوجه أكثر من ذلك. 

يمكنك إزالة الماكياج باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند كي لا تتسبب مزيلات الماكياج في تفاقم إحمرار الوجه. إذا كنت قادرة على ترك بشرتك خالية من الماكياج لبضعة أيام على الأقل، افعل ذلك! سوف تكون بشرتك قادرة على التعافي بسرعة.

يمكن للبقع الحمراء أن تتفاقم بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة. يمكن أن تتلف خلايا الجلد، وتشجع على تخليق الميلانين الزائد في المنطقة المصابة، وتسبب حروقاً جلدية، وما إلى ذلك.

هذا الضرر الذي يلحق بالوجه يبطئ عملية تلاشي البقع الحمراء. وبالتالي، فمن الأفضل حماية نفسك من هذه الأشعة فوق البنفسجية الضارة واستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس ومنتجات العناية بالبشرة المحتوية على SPF.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف