أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

كيفيه فرد الشعر بطريقه صحيه

يوم الشعر الجيد يمكن أن يجعلك تشعر بالثقة و الجاذبية الفائقة. شعر قوي ولامع هو مصدر إعجاب الناس بك. هذا يجعل العناية بالشعر هي واحدة من الجوانب الإلزامية لنظام الجمال لدينا.

فرد الشعر

عدم وجود الرعاية المناسبة يضمن أن معظمنا يعانون من تساقط الشعر، والشعر الجاف / الدهني أو الشعر غير الصحي. لنلق نظرة على بعض خطوات فرد الشعر الأساسية التي تبدو بسيطة ولكنها قد تؤثر على صحة شعرك:

الرعاية الأساسية لفرد الشعر:
هنا بعض النصائح الأساسية للعناية بالشعر بشكل عام في المنزل مما يساعد على فرده و نعومته.

الشامبو:
عليك تحديد الشامبو على أساس نوع شعرك. تتطلب أنواع الشعر المختلفة مثل الجافة والدهنية مزيج مختلف من الشامبو. إذا كان لديك شعر جاف، تأكد من تدليك الزيت الساخن قبل نصف ساعة من غسل الشعر بالشامبو.

لا تستعمل شامبو بدون إتباعه ببلسم. من الأفضل تخفيف الشامبو بالماء قبل الاستخدام. عليك أيضا شطف الشامبو في غضون 30 ثانية من تطبيقه. استخدم حركات دائرية صغيرة مع أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك وتحفيز تدفق الدم.

كيفية التعامل مع هشاشة وفقدان الشعر:

  • لتقليل الكسر ، تأكد من أن شعرك مبلل تمامًا قبل تطبيق الشامبو.
  • تحكم في خيوط الشعر التي من المعروف أنها تنكسر، رش بعض مثبتات الشعر في راحة يدك ثم قم بتمرير يديك على شعرك.
  • تأكد من أن ملحقات الشعر مثل دبابيس الشعر ومقاطع مختلفة لا تدمر شعرك. اختر الملحقات ذات العلامات التجارية المعروفة.

كيفية شطف شعرك:
لا تسكب أبدا الماء الساخن على شعرك لأنه يتخلص من الزيت الطبيعي الذي يمتلكه الشعر. يمكنك اختيار الشطف النهائي مع البيرة أو حتى خل التفاح. يمكنك اختيار الشاي البارد للحصول على لمعان لطيف لشعرك.

تجنب مجففات الشعر وأدوات الأخرى:

  • لا تستخدم مجفف الشعر لتجفيف الشعر نصف المبلل، وتأكد من السماح له أن يجف بالهواء الجاف.
  • إذا كنت في حاجة ماسة إلى تجفيف شعرك، فقم باستخدام منشفة.
  • لا تقم بفرك شعرك بالمنشفة، بل قم بتغليف المنشفة حول شعرك حتى تتمكن من امتصاص الرطوبة.
استخدم الفرشاة:

أمشط شعرك كل صباح لإبقائه خالياً من التشابك. تساعد الفرشاة على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي في جميع أنحاء شعرك. هذا يعطي شعرك لمعان صحي.

لتجنب الكسر في شعرك، بدلاً من استخدام فرشاة استخدم مشط ذو أسنان واسعة لإزالة تشابك شعرك. -إذا كنت ترغب في استخدام فرشاة ، استخدم فرشاة مجداف ولكن تأكد من عدم استخدامها على الشعر الرطب.

استخدم فرشاة ناعمة لتنظيف شعرك برفق. ولا تفعل ذلك على عجل! دلل شعرك. إذا لم يكن لديك الوقت، فقم بتنظيف شعرك أثناء مشاهدة التلفزيون، ولكن افعل ذلك برفق. يمكن للفرك القوي أن يخدش فروة الرأس ويكسر الشعر.

قم بمشط شعرك قبل الاستحمام حتى لا تضطر إلى التعامل مع العقد بينما شعرك مبلل و يكون بذلك أكثر عرضة للكسر.

التصفيف: 
سواء كنت تفضل تصفيفًا متقنًا أو شيئًا بسيطًا، فأنت بحاجة إلى تصفيف شعرك كل يوم. حاول أن تكون لطيفًا أثناء التعامل مع شعرك ولا تقم بسحبه دون داعٍ. استخدم الفرشاة لتسريح شعرك بعناية واجعله رائعاً

علاجات لفرد الشعر:
يتم اقتراح علاجات الشعر والزيوت والعلاجات على فترات منتظمة لتعزيز صحة الشعر و المساعدة على فرده. حاول استخدام المنتجات الطبيعية فضلا عن اختيار أقنعة الشعر الناجعة مثل الأفوكادو والموز وأقنعة صفار البيض.

تعتبر علاجات التكييف العميق ضرورية لاستعادة الرطوبة لشعرك. استعمال الزيت لشعرك بانتظام لفرده يمكن أن يكون تطبيق الزيوت عملية مستهلكة للوقت وأحيانا فوضوية قليلا، ولكن تدليك زيت الشعر الجيد يحفز فروة رأسك ويشجع نمو الشعر الصحي.

يمكنك الاختيار من بين الكثير من خيارات زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون حتى زيت الخردل يعتبر ممتاز. و هذه هي واحدة من أقدم نصائح فرد الشعر الهندي الفاعلة لتحقيق غايتك.

اقرأ أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.