أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

تطويل الشعر في يوم واحد فقط : 3 خلطات

كيفية تطويل الشعر في يوم واحد:

نعم نعم. هناك حلول لتطويل الشعر في يوم واحد فقط. بعيدا عن قضاء الأسابيع و الفترات الزمنية الطويلة في تكرار تطبيق الزيت الطبيعي، واختيار المكملات الغذائية، وشطف الشعر بالماء البارد، وتغيير المناشف، موقع “وصفاتي” يمنحك كل الحلول الجذرية و النصائح لتطويل شعرك بشكل طبيعي و في فترة قياسية.

كيفية تطويل الشعر في يوم واحد

يجب تحفيف شعرك حتى يطول اكثر:
يقول مارك تاونسند، مصفف الشعر الأمريكي: “ينمو الشعر عادة بين 0.6 سم إلى 1.3 سم شهريا. و أضاف “انهم ينمو بشكل جيد اذا كان بصحة جيدة وليس لديه مشكلة في جذوره أو أطرافه” 

من خلال قص شعرك في كثير من الأحيان سوف ينمو بشكل أسرع، وبطبيعة الحال، سوف يسمح لك القيام بذلك بتجنب الشعر التالف. لهذه الغاية يجب قص شعرك بشكل متكرر.

و يقول تاونسند. ينصح أن تطلب من مصفف الشعر الخاص بك قص فقط 3 ملم كل 10 إلى 12 أسبوعا لمنع حواف الشعر المشوكة قبل أن يتم إنشاؤها.

تطبيق قناع أو الرعاية الزيتية لتطويل شعرك:

زيت الخروع لتطويل الشعر:
غالبا ما يستخدم زيت الخروع كمليّن طبيعي. ومع ذلك، هو أيضا فعال جدا في تطويل الشعر القصير. هذا الزيت غني بحمض “الريسينوليك” و الأحماض الدهنية “أوميغا 9” ناهيك عن أن حمض “الريسينوليك” يحفز نمو الشعر ولديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، و تحمي فروة الرأس من الالتهابات.

من جانبهم، الأحماض الدهنية أوميغا 9، وذلك بفضل قدرتها الكبيرة على الترطيب، تساهم في ترطيب وتغذية الشعر، مما يجعله أكثر طولا و مقاومة، سميكا وبراقا.

زيت اللوز لتطويل الشعر:
زيت اللوز لديه قدرة كبيرة على حماية وترطيب الشعر. و على الرغم من أنه ليست معروفة خصائصه في نمو الشعر و تطويله، فإنه يحمي ويحفّز نمو بصيلات الشعر، مما يجعلها أكثر مقاومة وأقل عرضة للكسر و السقوط .

ناهيك عن أن التدليك مع زيت اللوز على الشعر يلغي تراكم الخلايا الميتة ويخفف من فروة الرأس. وبالمثل، زيت اللوز فعال جدا في علاج التهاب الجلد الدهني. من ناحية أخرى، يجب على الناس الذين لديهم حساسية من الفواكه المجففة الاحتراس من استخدام هذا الزيت، لأنه يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي على الجلد (فروة الرأس).

زيت الزيتون لتطويل الشعر:
زيت الزيتون هو كنز آخر لتطويل الشعر القصير بسرعة و في غضون يوم واحد فقط. فهرمون “ديهدروتستوستيرون” (دت) الذي يحتويه هذا الزيت يقلل ذبول بصيلات الشعر، ويساعد على منع تقصّفه و تساقطه. 

وبالمثل، لأن هذا الزيت محمّل المواد المضادة للأكسدة، فإنه يعزز النمو الطبيعي للشعر، يطلق الجذور الحرة ويوفر المواد الغذائية لبصيلات الشعر وفروة الرأس.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر:
واحد من الزيوت الأكثر استخداما لتطويل الشعر هو زيت جوز الهند. خصائصه معروفة منذ العصور القديمة لأنه يستخدم لتنظيف وحماية وتغذية جذور الشعر. كما أن تركيبه الكيميائي يغذي غشاء الخلية الشعرية.

وبالتالي يساعد زيت جوز الهند على تجنب فقدان البروتين ويعيد الزيوت الطبيعية التي تفقد أثناء التعرض اليومي للسموم والغسيل المتكرر مما يساهم في زيادة نمو الشعر و كثافته.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر في يوم:

خلطة زيت الزيتون والأفوكادو والعسل:
يجب اقتناء الأفوكادو ناضج. بفضل محتواه من الفيتامينات A و E والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، يساهم في تعزيز طول الشعر بسرعة البرق. 

في وعاء قم بإضافة زيت الزيتون البكر الممتاز والعسل إلى الأفوكادو. خفق المكونات الثلاثة معا حتى تحصل على خلطة متجانسة. لاحظ أن القناع عادة يميل إلى لون أخضر فاتح.

يمكنك أيضا مزج الخلطة في الخلاط الكهربائي. يمكن أن يتم تطبيق الخلطة على الشعر مع الأصابع أو بمساعدة فرشاة. إذا كان لديك شعر طويل (نسبيا)،سرّح شعرك في شكل ذيل حصان أو كعكة. ثم التفافه في كيس من البلاستيك.


عليك تسخين الخلطة: فهي ستصبح أكثر كفاءة تحت مصدر الحرارة. استخدم مجفف شعر لمدة 15 إلى 20 دقيقة. يمكنك أيضا الجلوس في الشمس أو في مكان دافئ لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

شطف شعرك بالماء الدافئ. هذه الخلطة سميكة جدا، يجب شطفها طويلا وبعناية كبيرة. تطبيق الشامبو و البلسم كالمعتاد.

خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند:
اختيار نوعية زيت جوز الهند : زيت جوز الهند البكر الممتاز هو الأكثر فعالية لتطويل الشعر. و مع ذلك، تأكد من أنه لا يحتوي على أي رائحة مضافة، أو صبغ.

زيت جوز الهند مغذي جدا بفضل الأحماض الدهنية التي تخترق جذور الشعر، مما يجعله زيتا فعالا بشكل خاص في التطويل و تعزيز النموّ الشعر. و بالإضافة إلى ذلك، فإنه يطهر ويهدئ فروة الرأس الجافة، ومكافحة قشرة الرأس وله خصائص مضادة للفطريات.

كلما أمكن، استخدم زيت جوز الهند غير المكرّر (المصنّع). قم بتسخينه لمدة 10 إلى 20 ثانية في الميكروويف. هذه الخلطة خفيفة جدا. ولذلك من المستحسن اعتمادها إذا كان لديك شعر ضعيف وهش ترغب في تطويله في فترة وجيزة.

عليك مزج جرعة واحدة من زيت الزيتون مع جرعتين من زيت جوز الهند. للشعر القصير جدا، قم بإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

باختصار يجب ضبط كمية الزيوت المستخدمة وفقا لطول وسمك شعرك الذي ترغب في زيادة طوله. كما عليك مزجه المكونات بشكل متجانس في حاوية قابلة للإغلاق.

الخطوة التالية تتمثل في تدليك فروة الرأس وفرك شعرك مع خلطة الزيت. الإصرار على تدليك الأطراف، والتي عادة ما تكون أكثر تضررا. ثم تسريح الشعر بأصابعك أو بواسطة مشط واسع مسنن.


لف شعرك: إذا شعرك طويل (نسبيا)، قم بلفّه مرة أخرى في شكل ذيل حصان أو كعكة. ثم تغطيته باستعمال غطاء الدش أو التفافه في كيس من البلاستيك.

ترك الخلطة على رأسك طوال الليل. وبهذه الطريقة، سيكون لزيت جوز الهند الوقت الكافي لنقع الشعر بعمق. في اليوم التالي، قم بشطفه بالماء الدافئ. ثم غسله مع شامبو خفيف و تطبيق البلسم كالمعتاد.

خلطة زيت الزيتون والعسل:
اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز : على الرغم من أنه أكثر تكلفة مقارنة بالزيوت الأخرى، زيت الزيتون البكر الممتاز قادر على تطويل الشعر القصير بسرعة غير مسبوقة.

فهو غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، كما يعطي قوة و تألق لشعرك بعد تطويله. يمكنك استخدام زيت الزيتون البكر ولكن تجنب تماما الزيوت المكرّرة (غير الطبيعية). 

لإعداد خلطة لشعرك، عليك اقتناء حوالي 100 مل من زيت الزيتون. كن على علم، أنك لن تحتاج بالضرورة كل هذه الكمية خلال الاستعمال الأول.

عطرّ زيت الزيتون الخاص بك عن طريق إضافة قطرات من زيت روزماري أو زهور الخزامى المجففة. صب أربعة ملاعق كبيرة من العسل في وعاء زجاجي. العسل هو مصدر التغذية والترطيب لتطويل الشعر.

كما أنه بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، يساهم في إصلاح الشعر الجاف والتالف. مثلما هو الحال مع زيت الزيتون، عليك اختيار العسل الطبيعي للتمتع بجميع فوائده. 

تصب تدريجيا زيت الزيتون في العسل و تمزج الخليط. يمكنك استخدام أي نوع من الحاويات الزجاجية طالما أنها نظيفة. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الخلطة لاستخدامها لاحقا، يفضل استخدام جرّة مع غطاء محكم.

عليك ملاحظة اتساق الخلطة الخاصة بك. إذا كانت لزجة جدا بسبب العسل، يجب إضافة زيت الزيتون مع الاستمرار في الخفق البطيء. ملمس الخلطة يجب أن يكون مرنا دون أن يكون سائلا.

تقوم بعد ذلك بإضافة بضعة قطرات من فيتامين E، هذا الفيتامين متاح في الصيدليات والمتاجر المتخصصة لبيع مضادات الأكسدة الطبيعية، فيتامين E يحسن من فعالية خلطتك في تطويل الشعر.

كما يقوم بإصلاح الشعر و يعمل بمثابة البلسم لفروة الرأس بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. اخفق الخليط حتى تحصل على مزيج غير لزج و سهل التطبيق.

تطبيق الخلطة:
بواسطة فرشاة، قم بتطبيق الخلطة على الشعر الرطب. خذ فرشاة (المعجنات، الطلاء أو فرشاة التلوين). وزع الخليط على شعرك تدريجيا مع التركيز على الجذور و الأطراف على حد السواء.

بعد الانتهاء من توزيع الخليط على شعرك بالتساوي قم بتغطيته. يمكنك استخدام غطاء الدش أو لف شعرك في كيس من البلاستيك. دع الخلطة تمكث لمدة 90 دقيقة على الأقل حتى يتخلل زيت الزيتون والعسل في شعرك.

الخطوة الأخيرة هي شطف شعرك بالماء الدافئ. عليك أن تتأكد من أن الماء ليس ساخنا. فشعرك قد يكون لزجا بسبب الزيت والعسل. لذلك عليك شطفه حتى يصبح لينا. ثم غسله مع شامبو خفيف و تطبيق بلسم.

حاول اختيار الشامبو الطبيعي دون الكبريتات والمواد الاصطناعية. على الرغم من أن بعض أنواع الشامبو الطبيعي لا تشكّل رغوة، لديه نفس قوة غسل الشامبو الصناعي مع ميزة عدم الضرر بالشعر.


اقرأي أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.