الخميس، 8 مارس 2018

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

شارك المقالة :

ماهي افضل الوصفات لعلاج الشعر التالف؟


يمكن لأولئك الذين يعانون من الشعر التالف اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية التي تكون سهلة وفعالة للغاية من التطبيق الأول. خاصة في نهاية أيام العطل الصيفية، من السهل أن يتحول شعرك الى التلف والتقصف فيكون بذلك مريضا وغير صحيا.
وصفات لعلاج الشعر التالف
ويمكن أن تكون أسباب التلف عديدة ومتنوعة، مثلا جرّاء أن الغدد الدهنية لا تنتج ما يكفي من الزهم في فروة الرأس ثم هناك أسباب الغلاف الجوي ، مثل الشمس ، التي تجفف فروة الرأس و تتلفها، أو الرطوبة، والتي تغير درجة الحموضة في الشعر، إلى المساحيق الدقيقة الملوثة ومختلف أنواع الشامبو العدوانية جدا.

درجات الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية والأصباغ والمواد الكيميائية سيئة للشعر، مما يضر جذوره و أطرافه و يؤدي بها للتلف.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية للاستخدام على الشعر، دعونا نرى من خلال هذه المقالة ما هي الوصفات الطبيعية الأكثر فعالية في حل مشاكل الشعر التالف والمتضرر:

5 وصفات طبيعية لإصلاح الشعر التالف:

وصفة زيت الزيتون للشعر التالف:
زيت الزيتون هو من الوصفات المنزلية القديمة لعلاج الشعر التالف جدا. وهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين (هـ)، لذلك فهو حليف قوي لإغلاق فروة الرأس المتضررة وتحسين ترطيب الشعر.

فقط قم بتسخين زيت الزيتون لبضع دقائق لتغطية طول الشعر. ثم، عندما يدفئ، ينبغي تطبيقه على فروة الرأس، والتدليك بلطف لمدة 10 دقائق. يجب أن يلف الشعر بمنشفة دافئة ويترك تحت الضغط طوال الليل (أو على الأقل لمدة ساعة).

يجب تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع. بالإضافة إلى زيت الزيتون ، يمكن أن يتم هذا العلاج بزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت الجوجوبا.

وصفة المايونيز للشعر التالف:
علاج آخر قديم لعلاج الشعر التالف يقوم على استخدام المايونيز. البيض غني بالبروتين، مثالي لتنعيم الشعر وجعله لامع. أيضا هذه المرة، ينبغي تطبيق المنتج على الجذور و يمتد إلى الأطراف.

يجب تغطية الشعر بمنشفة و تركها عليه لمدة 60 دقيقة. يجب غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو غير العدواني. لترطيب الشعر التالف جدا والهش ، يجب تكرار ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة البيرة للشعر التالف:
البيرة تساعد على إصلاح الشعر التالف وتغذية بصيلات الشعر. المكونات الأخرى المثالية لكل نوع من أنواع الشعر هي الأفوكادو والموز والبيض.

لاستعادة لمعان وحيوية الشعر التالف جدا، يجب شطف الرأس مرة واحدة في الأسبوع باستعمال البيرة. ثم يجب أن يتم شطف البيرة بمحلول من ملعقتين من الخل في لتر واحد من الماء.

ثم تطبيق زيت الأركان على كامل طول الشعر قبل الشامبو، مع التركيز بشكل خاص على الأطراف، فهذا علاج ممتاز للشعر التالف جدا. 

وصفة العسل وزيت الزيتون:
يعلم الجميع أن العسل مفيد جدا للصحة والبشرة، ولكن القليل جدا يعرف أنه طريقة رائعة لتغذية الشعر. منذ فترة طويلة عرف زيت الزيتون بخصائصه المفيدة. هذا يعني أنه لدينا مكونان رائعان تحت تصرفنا.

كل ما نحتاجه للوصفة الطبيعية هو خلط 4 ملاعق كبيرة من العسل و 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اتركها على شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة ولا تنسى وضع غطاء أو كيس من السيلوفان وتغطيته بمنشفة. ثم قم بشطف شعرك جيدا.

وصفة الفول السوداني والعسل:
هذه الوصفة تستغرق مدة 30 دقيقة لأطراف الشعر المقسمة: إذا كان شعرك مصابا بأضرار بالغة، تلف، انشقاق، خصص 30 دقيقة من وقتك لهذه الوصفة للشعر التالف!

سوف تحتاج إلى:
  • 1 ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني
  • ملعقتان صغيرتان من العسل
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح

لا تتردد في زيادة الكمية للشعر الطويل، على كل حال قم بخلط جميع المكونات وفرك الوصفة ببطء في شعرك، خاصة في المناطق المتقدمة، حتى تصل إلى تغطية كامل سطح الشعر التالف.

اترك الوصفة لمدة نصف ساعة واشطفها. في حد ذاتها، لا تساعدك الوصفة على التخلص من الشعر التالف في الأطراف، ولكنه يحسن مظهر الشعر، خاصة ذلك الذي يبدو باهتا وغير حي.

نصائح لتجنب تلف الشعر:
لتجنب الشعر التالف، من الجيد أن تأخذ نظام غذائي غني بالزنك (الكبد واللحم البقري ..) وبيتا كاروتين، وهو عنصر غذائي موجود في البطاطا الحلوة والجزر والهليون، الملفوف.

كما عليك تناول الأحماض الدهنية أوميغا 3 (سمك السلمون والسردين والرنجة والماكريل)، وبذور الكتان والمكسرات هي أيضا مثالية.

بالإضافة إلى ذلك، للحصول على شعر لامع وصحي ، من الضروري تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر على الأقل يوميا، وكذلك الأطعمة الغنية بالزيوت مثل الزيتون والفول السوداني وزيت بذور عباد الشمس.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *