الخميس، 29 مارس 2018

ماسك الطين المغربي للشعر

شارك المقالة :
الطين المغربي للشعر
يستخدم الطين في عدة ماسكات، ففضائله عديدة. وعادة ما يتم الالتجاء إليه لصنع أقنعة الوجه بسبب تأثيره القوي الذي يسحب السموم من الجلد.

ومع ذلك، ماسكات الطين تعد سميكة و قوية بحيث يمكن أن تكون قاسية بعض الشيء للشعر، لذلك من المفضّل استعمال الطين المغربي الأحمر لأقنعة الشعر والذي لديه خصائص ترطيب و تليين الشعر الجاف.

بالتالي هذا الطين يقلل الجفاف في الشعر في حين يخلصه من تراكم المواد الكيميائية، ويحسن مرونة الشعر، و يساهم في فتح مسام فروة الرأس. فما هو هذا الطين المغربي ؟ 

نبذة عن الطين المغربي:
اسمه الرسمي هو "الغاسول" وهو ما يعني "الغسل". وهو الطين المعدني الطبيعي الذي استخدم لقرون من قبل السكان الأصليين ولا يزال يستخدم على نطاق واسع في العالم في الحمامات التركية و المناطق التي تريد سهولة التنظيف لشعرهم.

والطين المغربي يختلف عن انواع الطين أخرى، فلديه محتوى معدني أعلى منها بكثير، خصوصا السيليكا، ولكن أيضا البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم. وهذا يجعل منه مفيد للغاية لإعادة التمعدن و التكييف للشعر الجاف. ناهيك عن أن السيليكا ضروري لمنع تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد.

يقلل الطين المغربي من من جفاف الشعر بينما يزيل السموم المتراكمة منه. فإنه يغذي بصيلات الشعر ويساعد بلطف على حلّ انسداد مسام فروة الرأس.

فوائد الطين المغربي للشعر:
يساعد الطين المغربي على تقليل تساقط الشعر. وغالبا ما يرتبط فقدان الشعر المبكر بالالتهاب والعدوى التي تسببها فطريات قشرة الرأس، فروة الرأس والأكزيما.

عندما تكون فروة الرأس ملتهبة، فإنه لا يمكن أن يكون نمو جذور الشعر قوي. يزيل الغاسول السموم والميكروبات والفطريات والجلد الميت مما يساهم في معالجة الالتهاب في المقام الأول، مما يسمح لشعرك بالنمو دون تهيج. كما أنه يحسن مرونة الشعر، ويساعد الشعر على النمو الجيد.

الخصائص الطبية:
يحتوي ماسك الطين المغربي على مضادات الميكروبات الطبيعية، وكذلك يساعد في الحد من فقدان الشعر، واستيعاب فائض الزهم وتنظيف الشعر السموم.

هذا الطين بالتأكيد لا يجفف فروة الرأس مثل بعض أنواع الشامبو، لذلك عند استعماله سوف تشعر أن فروة رأسك في حالة أفضل، ويمكن أن تتنفس بشكل أحسن.

مساوئ استخدام الطين المغربي للشعر:
هناك بعض المضايقات بشأن استخدام هذا الطين للغسل، ولكن مع القليل من التخطيط، فإنها يمكن أن تواجه بسهولة.

الغسيل باستخدام الطين قد يستهلك القليل من الوقت. ليس فقط لأنك تحتاج إلى خلط الطين بالماء، و لكن لأنه يمكن أن يكون فوضوي قليلا عند الاستخدام. كما يستغرق وقتا أطول لغسله. يتم تدليك الطين في فروة الرأس و الشعر،كما يمكن الاستعانة بمشط للعمل بشكل أفضل.

اذا كان لديك شعر طويل سوف يكون من الصعب نشر الطين في كل مكان على فروة رأسك. من الصعب العثور على الطين المغربي: يمكنك شراء الطين المغربي على الانترنت، ولكنك لن تجده في محلات السوبر ماركت. 

كيفية استخدام ماسك الطين المغربي للشعر:
تحتاج لذلك
  • 2 ملاعق شاي معبأة مع الطين
  •  ما يكفي من الماء لصنع معجون مائي (يفضل الماء الدافئ)
  • الغاسول يتم اقتناءه في شكل مسحوق ويتحول إلى الطين عندما يخلط مع الماء، يمكنك استخدام ملعقة الشاي أو أصابعك لخلط القناع.
  • عموما ان القناع بسيط للقيام به. ومن الأفضل استخدام وعاء من البلاستيك لهذا، لا ينصح المعدن وغيرها من المواد (مثل الخزف) التي يمكن كسرها بسهولة في الحمام.
  • 2 ملاعق صغيرة هي الكمية العادية للشعر المتوسط الطول أما اذا كان شعرك أكثر طولا و كثافة، من الممكن أن تضيف زيت الأركان في الخليط.
  • يمكنك فرك الطين في شعرك (محاولة نشره في كل مكان) لبضع دقائق، و هو يعمل بشكل أفضل إذا كنت تتركه لمدة 5 دقائق على الأقل.

يرجى ملاحظة: لن يكون هناك رغوة أو أي شيء يشبه الشامبو العادي الخاص بك عند استعمال ماسك الطين.

وصفة الطين المغربي كقناع للشعر الجاف:
  • نصف كوب من طين الغاسول
  • حوالي نصف كوب من عصير الألوة فيرا 
  • 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح 
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، الزيتون أو الأرجان
  • 10 قطرات من زيت أساسي من اختيارك

بدءا من الجذور، قم بتدليك حفنة من خليط الطين في فروة رأسك (مثل الشامبو) والاستمرار في تدليك بقية أجزاء فروة الرأس. كرر حتى يتم تغطية كل الشعر. ترك الخلطة على رأسك 5-10 دقائق (لا تدع الطين يجف!) ثم قم بشطفه بالماء الدافئ. أخيرا التمتع بشعر رطب و ناعم!

هل يمكن استعمال زيت الغاسول كمكيف للشعر؟
من وقت لآخر أنه من الجيد أن تعطي شعرك القليل من الترطيب والنعومة. يمكنك أن تأخذ بضع قطرات من الزيت الأساسي الغاسول، فرك في يديك (ليس كثيرا!) وتمريره بلطف على غايات شعرك. يستغرق ذلك 2 ثانية !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف