أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

خلطات لتبيض الوجه الدهني

تبيض الوجه الدهني

أي فتاة في العالم لديها حلم أن تكون جميلة وساحرة ببشرتها النضرة والناصعة. كما يتم بذل مجهود لتبييض وجهك الدهني كي تشعرين بمزيد من الثقة والجاذبية في حياتك اليومية. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لتبييض الوجه.

ومع ذلك، فإن معظم الطرق يمكن أن تكون ضارة وغير محتملة بالنسبة للكثيرين مع توافرها في المنتجعات الصحية أو العيادات الراقية.

كما أن هناك بديل من العلاجات الغالية والمؤلمة في بعض الأحيان هو المنتجات ذات العلامات التجارية التي تضمن بشرة شاحبة في غضون بضعة أيام أو أسابيع من الاستخدام.

تأتي منتجات تفتيح البشرة بأشكال عديدة من الكريمات النهارية أو الليلية ، والأمصال إلى المنظفات، والصابون ، والأقنعة.

هذه المنتجات لها أسعار متفاوتة مع علاماتها التجارية، ومن المرجح أن تكون الأسعار الأكثر شعبية ورفاهية أقل بكثير مقارنة بالشركات السائدة والمحلية، مما يجعلها أسهل على الناس.

لسوء الحظ يمكن أن تكون كريمات التبييض وغيرها من المنتجات، خاصة تلك التي تعد بإعطاء نتائج فورية، ضارة مثل أي علاج تبييض كيميائي. وقد أظهرت الدراسات أن منتجات التبييض، وتحديدا الرخيصة تحتوي على مواد سامة وستيرويدات.

ولكن بمجرد التوقف عن إستخدام هذه المنتجات على الوجه، تبدأ حالة البشرة في التدهور. بالإضافة إلى ذلك، قد تحدث مشاكل جديدة حيث أن الستيرويدات في هذه الكريمات يمكن أن يسبب خلل هرموني ويؤدي إلى مشاكل مثل فرط نمو شعر الوجه لدى النساء ويمكن أن تكون الآثار شديدة مثل سرطان الجلد.

بدلاً من القلق بشأن المكونات الضارة في كريمات تبييض الوجه، يمكنك تمامًا تعلم كيفية إستخدام الخلطات الطبيعية المتوفرة في مطبخك بكل سهولة وأمان ومن دون آثار جانبية ونفقات مكلفة. 

ما هي الطرق الآمنة لتبييض الوجه الدهني؟
إن أبسط طريقة لتبييض الوجه وخاصة الدهني هي إستخدام مكونات طبيعية من دون مواد كيميائية. قد لا يؤدي استخدام الخلطات الطبيعية المصنوعة منزليًا إلى نتائج على الفور، ولكن الاستخدام اليومي مع تغيرات في الروتين العناية بالبشرة، ستحقق إضاءة تدريجية في لون الوجه بدون آثار جانبية. 

٦ خلطات لتبييض الوجه الدهني


خلطة العسل والأفوكادو:
العسل هو مكوّن طبيعي تقليدي لتبييض الوجه الدهني بحيث لا ينبغي تخطيه في هذه المقالة. أظهرت دراسة أجريت على العسل في عام 2012، أنه مفيد جدا لكل من الوظائف الطبية والتجميلية. كما أنه ليس فقط مكونًا ثمينًا للصحة، ولكنه مفيد أيضًا للبشرة. 

هذا العنصر يمكن أن يرطب بشرتك أيضا ويجعلها أكثر إشراقا، ويزيل خلايا الجلد الميتة بشكل جيد للغاية بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. علاوة على ذلك، يزيل العسل الندوب وحب الشباب وبقع التقدم في العمر بشكل كبير.

كيفية تبييض البشرة بالعسل ليست مسألة صعبة. هنا نقترح عليك أكثر من خلطة فعالة من العسل والمكونات الأخرى مثل الأفوكادو وزبادي، التي تتماشى مع الوجه الدهني.

المكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام 
  • 1 ملعقة صغيرة من الأفوكادو
  • 1 ملعقة صغيرة من الزبادي العادي الكامل

طريقة الإعداد:

  • تمزج كل المكونات في وعاء وتخلط جيداً لتشكيل عجينة ناعمة.
  • ضع هذه الخلطة على وجهك واحتفظ به لمدة 20-30 دقيقة.
  • يشطف وجهك بالماء الفاتر.
  • تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

خلطة العسل والفراوله:
المكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة من العسل 
  • 6-10 حبات من الفراولة 

طريقة الإعداد: هرس الفراولة ثم تخلط مع العسل للحصول على عجينة سميكة، (استخدام الفراولة الطازجة). ضع الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ يليه الماء البارد. كرر هذه العملية مرة كل يومين على أساس منتظم.

خلطة مسحوق الأرز والحليب:
هل تعرف كيفية تبيض بشرة وجهك مع مستخلص مسحوق الأرز؟ بفضل خاصية حمض أمينوبنزويك، يستخدم مسحوق الأرز في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. 

علاوة على ذلك، فإن الأرز غني بفيتامين E ، C ، وحامض الفيروليك ، ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على تحسين جاذبية البشرة. بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على إزالة السموم من البشرة. 

المكونات:

  • نصف كوب من الأرز 
  • ماء دافئ
  • كمية كافية من الحليب 

طريقة الإعداد:

  • اطحن الأرز للحصول على مسحوق الأرز.
  • إجمع المسحوق مع الحليب والماء لتشكيل عجينة سميكة.
  • ضع الخليط على وجهك وعنقك.
  • اتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.
  •  كرر العملية مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع.

خلطة الطماطم والزبادي والشوفان:

الطماطم الحمراء هي أيضا اقتراح آخر لتبييض الوجه الدهني في المنزل. كما يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من خلطات الوجه المنزلية. وفقا للباحثين، فإن الطماطم (البندورة) هي الأكثر شعبية والأكثر فاعلية للعناية بالبشرة.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من عصير الطماطم
  • ملعقة كبيرة من الزبادي 
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان

طريقة الإعداد:

  • اخلط جميع المكونات معًا في وعاء صغير.
  • ضع العجينة السميكة التي صنعتها على وجهك وعنقك أيضًا.
  • اتركها لمدة نصف ساعة ثم الشطف بالماء.
  • كررهذه العملية مرتين في الأسبوع بانتظام.

ببساطة، يمكنك أيضا شرب كوب من عصير الطماطم كل يوم للحصول على بشرة جميلة، متوهجة، وخالية من العيوب. 

خلطة زيت اللوز وبياض البيض:
تلعب الزيوت دوراً هاماً في أي عملية للعناية بالبشرة. كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من مركب فيتامين ب، ه، المعادن، فيتوسترولس، والأحماض الدهنية التي تعتبر غذاءً صحياً للغاية.

وعلاوة على ذلك، فهي تعزز صحة البشرة. إذا كنت ترغب في إخفاء التجاعيد والعيوب وتفتيح البشرة الداكنة، فإن زيت اللوز يعتبر من أفضل الحلول. 

المكونات:

  • 5-6 قطرات من زيت اللوز 
  • بياض بيضة 

طريقة الإعداد: قم بخفق بياض البيض وإضافة إليه 5-6 قطرات من زيت اللوز لتشكيل خليط سلس. تطبيق هذه الخلطة على الوجه وتركها لمدة 12-15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ يليه الماء البارد. تكرار هذه العملية يوميا.

خلطة الخيار والليمون:
المكونات:

  • ملعقتين من عصير الخيار
  • ملعقة من عصير الليمون 

طريقة الإعداد: اخلط المكونات معًا وضعها على وجهك ورقبتك، دع هذه الخلطة لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء العادي. تكرار هذه العملية مرة في اليوم.

نصائح وخدع سهلة لتبييض الوجه الدهني:
شرب ما يكفي من الماء: كما تعلمون، فإن الماء يمثل 70 ٪ من الجسم بأكمله، مما يعني أنه يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على وظائف كل عضو، كما أن البشرة تحتاج إلى الماء لإنتاج خلايا جديدة. بدون ماء أو مع كمية غير كافية من الماء، ستتعكر حالة البشرة وتصبح شاحبة مع الكثير من العيوب.

ويقول الباحثون أيضًا إن مياه الشرب تساعد في الحصول على بشرة شابة ومشرقة وبيضاء. وبالتالي ننصحك بشرب كمية كافية من الماء، على الأقل 2 لترًا يوميًا.

الحصول على ما يكفي من النوم: النوم هو أيضا عامل رئيسي في تحسين صحة البشرة. ويعتقد أن النوم السليم مع بعض التمارين الصباحية يجعل البشرة تتنفس بالإضافة إلى المساعدة في فتح المسام عند البشرة الدهنية.

إذا كنت تريد بشرة متوهجة وناصعة، لا تنام في وقت متأخر من الليل وبالتالي الانتباه إلى نومك. في الختام، النوم الجيد هو واحد من القواعد الذهبية للبشرة الجميلة.

تطهير وترطيب وجهك: نصيحة أخرى حول كيفية تبييض الوجه هي تنظيف وترطيب بشرتك بشكل جيد، والتي تهدف إلى إزالة طبقة الماكياج والعوامل الضارة الأخرى مثل الأوساخ والزيوت والبكتيريا وغيرها. عادة، يمكنك استخدام الزيت العطري أو الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية.

وضع واقي من الشمس: التعرض المفرط لأشعة الشمس هو أحد الأسباب الرئيسية للبشرة الداكنة والباهتة. لذلك، من الضروري استخدام واقي شمسي مناسب للبشرة الدهنية لتجنب حروق الشمس. لحماية بشرتك من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، يجب استخدام واقي من الشمس مع عامل حماية 30 SPF.

تقشير الوجه: خلايا الجلد الميتة تجعل البشرة أكثر قتامة، وبالتالي تحتاج إلى إزالتها. في الواقع، هناك مجموعة متنوعة من المقشرت ويمكنك أيضًا الاعتماد على المكونات الطبيعية المتوفرة في مطبخك للقيام بذلك.

تناول الفواكه والخضروات: مثل الماء، الفواكه والخضروات الطازجة ضرورية أيضا لعملية تبييض بشرة الوجه وأنها لا غنى عنها في نظامك الغذائي المتوازن.

تساعد الفواكه والخضروات الطازجة، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الوفيرة على تحسين صحة البشرة وجعلها أكثر جاذبية. لذلك، فإن نسبة أكبر من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي سوف تدعم عملية التبييض.

اقرأي أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.