أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

خلطة تبييض الساقين

٢ خلطات لتبييض الساقين:

هل أحسست يوما بالخجل من اسمرار ساقيك؟ هل تبحثين عن خلطة طبيعية وغير مكلفة لتبييضها؟ ولكن قبل ذلك سنتعرف على أسباب هذه الحالة. 
تتعرض الساقين إلى أشعة الشمس والتعب والجفاف والتلوث ما يساهم في اسمرارها. كما أن هناك اسباب اخرى مثل إرتداء الجوارب الضيقة والملونة وغيرها من المنتجات المستخدمة يوميا.
لهذا حان الوقت لتبييض ساقيك وقولي وداعا للإحراج بعد اليوم، يمكنك إتباع هذه المقالة لتتعرفي على خلطات سهلة وبسيطة لتبدو ساقيك مشرقة وجميلة.

كيفية منع اسمرار الساقين:
الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لتجنب البقع غير المرغوب فيها على ساقيك هي أن نقول وداعا لشفرات الحلاقة وكريمات إزالة الشعر، وخصوصا عندما تصبح المشكلة أسوأ بعد الحلاقة.
إذا كنت لا تستطيعين تجنب أي من هذه الطرق، أو إذا كنت تخشين أن تجربي بدائل أخرى، حاولي إستخدام نوع ممتاز من الشمع لتخلص من الشعر الزائد.
كما يمكنك إضافة التقشير إلى روتين جمالك ليساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة والعيوب التي تتراكم على سطح البشرة.
مكونات المقشر:
  • 2 ملاعق كبيرة من السكر البني (25 غراما)
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند (100 غرام)

طريقة التحضير:
مزج المكونات بلطف حتى الحصول على عجينة، ثم تطبيق هذا المزيج مع التدليك في حركة دائرية على المناطق الداكنة في الساقين لمدة 3 دقائق، وتركه لمدة 5 دقائق أخرى، ثم يشطف بالماء الدافئ. تكرار هذا المقشر مرة في الأسبوع.

طريقة أخرى:
هذا المقشر الطبيعي يساعد في القضاء على اللون الغامق القبيح على الساقين، وترطيبها.
المكونات:
  • 6 ملاعق كبيرة من القهوة (100 غرام)
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (100 غرام)
طريقة التحضير:
مزج كلا المكونات، ثم تطبق على المناطق التي تريدين تبييضها مع التدليك في حركات دائرية للمساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة. وتركه لبضع دقائق أخرى، ثم يشطف بالماء الدافئ. تكرار هذا المقشر مرة في الأسبوع قبل الإستحمام.
خلطة مسحوق الحليب مع زيت اللوز والعسل والليمون:
زيت اللوز ومسحوق الحليب والعسل وعصير الليمون هذه المكونات الأربعة تساعد على تغذية وتبييض بشرة ساقيك على الفور.
صحيح أن عصير الليمون يمكن أن يكون مزعج للبشرة الحساسة ولكن يمكنك تخفيفه مع العسل وزيت اللوز. ومع ذلك، قد تكون ساقيك أكثر حساسية لأشعة الشمس. لا ننسى وضع بعض واقي من الشمس قبل أن تغادري المنزل.
مسحوق الحليب غني بالبروتين، مما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين والتخلص من بعض العيوب داخل الساقين. كما أن عصير الليمون والعسل يحتويان على فيتامين C الذي يساعد على دعم خلايا الجلد، ومكافحة الاكسدة ونمو البكتيريا. عصير الليمون مليء بحمض الستريك، المساعد في تبييض ساقيك.
ملاحظة: إذا كانت لديك حساسية من زيت اللوز، يمكنك إستبداله بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وكلاهما يقدم بعض الفوائد المماثلة. 
المكونات:
  • ملعقة من مسحوق الحليب 
  • ملعقة من زيت اللوز 
  • ملعقة من العسل
  • نصف ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير:
قومي بخلط هذه المكونات جيدا مع بعض وتطبيقها على الساقين مع التدليك لمدة 5 دقائق وترك هذا الخليط لمدة 20 دقيقة إضافية ثم يشطف بالماء الدافئ. لا ننسى إستخدام واقي من الشمس لتجنب تشكيل المزيد من البقع الداكنة. 
خلطة عصير الليمون والكركم:
عندما ترغبين في تبييض الساقين والتخلص من التصبغ والبقع الداكنة بسبب أضرار أشعة الشمس، يمكنك إستخدام خلطة عصير الليمون والكركم، في الواقع هذه المكونات جيدة جدا، كما أنها تستخدم لتبييض الأسنان.
عصير الليمون غني بحامض الستريك، كما أنه  مليء بفيتامين C الذي يساعد على دعم وحماية خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس. كما أنه سيبطئ علامات الشيخوخة، والتقليل من الخلايا الدهنية.
المكونات:
  • ملعقة من الكركم 
  • نصف ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير:
مزج المكونات معا لخلق عجينة ثم نشرها على ساقيك، وتشطف هذه الخلطة بعد حوالي 10 دقائق ثم قومي بتطبيق بعض من واقي شمسي قبل الخروج. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.