السبت، 24 مارس 2018

كيفية تسمين الوجه : 5 طرق

شارك المقالة :
طريقة تسمين الوجه
تتعدد و تتنوع طرق تسمين الوجه التي يعتمدها الكثير من الناس الذين يريدون تحسين مظهرهم و تضخيم وجوههم النحيفة و لكن تضلّ أفضل و أنجع طريقة لتحقيق غايتكم هي الجمع و التوفيق بين جميع الطرق لبرنامج شامل ومتكامل من أجل وجه سمين و مكتنز.


طرق تسمين الوجه


تناول الطعام:
عليك تناول أكثر من ثلاث وجبات في اليوم. إذا كان معدل الأيض عندك سريع طبيعيا، فإن تناول ثلاث وجبات فقط في اليوم لن يساعدك في زيادة الوزن بشكل عام و تسمين وجهك بشكل خاص، مهما كانت مكونات تلك الوجبات.

يحرق جسمك السعرات الحرارية بسرعة، لذلك ستحتاج لإطعامه أكثر مما يقدر على استخدامه. و لا يعني هذا أن تتناول الطعام عند شعورك بالجوع فقط، ولكن على مدار اليوم كله. لزيادة وزنك تناول خمس وجبات في اليوم.

لا تنتظر حتى تقرقر معدتك من الجوع. خطط لتناول خمس وجبات في اليوم حتى لا تشعر بالجوع ابدا. تناول هذا الكم من الطعام قد يحتاج لبذل الكثير من الجهد لأنك ستحتاج لشراء طعام يكفي لتغذية نفسك في معظم الأوقات. احمل معك أطعمة خفيفة غنية بالسعرات الحرارية، مثل الموز وزبدة الفول السوداني. 

تناول عدد كبير من السعرات الحرارية في كل وجبة. تناول خمس وجبات في اليوم كل وجبة تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية لن يساعدك في اكتساب الوزن. يجب أن تكون الوجبات كبيرة وغنية بالسعرات الحرارية.

تناول وجبة كبيرة بحجم وجبات المطاعم مع قطعة كبيرة من اللحم وبعض الخضروات والكربوهيدرات. تناول مثل هذه الكمية قد لا يشعرك بالراحة، ولكن هذه هي أفضل طريقة لتسمين الوجه بسرعة.

أمثلة برنامج طعام:
  • مثال لوجبة إفطار كبيرة ومشبعة قد تتكون من ثلاث بيضات وشريحتين من السجق مع طبق من البطاطس المحمرة مع كوب من عصير البرتقال.
  • على الغذاء، جرب ساندويتش من الدجاج في خبز مخبوز من القمح مع ثمرتي موز وبعض السلطة.
  • العشاء قد يكون شريحة من اللحم المشوي وبطاطس مخبوزة وبعض قطع الخضار المشوي.

التزم بتناول الأطعمة المليئة بالمواد المغذية. لتسمين الوجه، تَنَاوَل الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والمفيدة. يمكنك تسمين وجهك عن طريق شُرب المشروبات الغازية وتناول بيتزا من الحجم الكبير كل يوم، ولكن هذا يدمر معدل الأيض لديك ويجعل وجهك يزداد دهونا بدلا من العضلات. عند اختيارك للطعام الذي ستتناوله، جرب الآتي:

  • اختر الأطعمة غير المعالَجة. اختر مثلا دقيق الشوفان القديم وليس دقيق الشوفان الفوري، واختر أيضا الفراخ الطازجة بدلًا من اللحوم المعالجة.
  • اطبخ الوجبات قدر ما تستطيع. تجنب الأطعمة المجمدة والأطعمة السريعة لأنها تحتوي على الكثير من الملح والسكر ومواد أخرى غير مغذية.

الكربوهيدات والبروتينات والدهون:
ركز على البروتينات والدهون والكربوهيدرات. هذه المواد الغذائية الثلاث هي التي سوف تساعدك على تسمين وجهك، وستحتاج للكثير منهم للبقاء في صحة جيدة. ركز على وجود البروتين والدهن والكربوهيدرات في كل وجبة تأكلها وأن توازن نظامك الغذائي. إليك بعض الأمثلة الجيدة لكل مادة :

البروتينات: البيض، وسمك السلمون والتونة والأسماك الأخرى، ولحم الضأن، وصدور وأوراك الفراخ، واللحم البقري قليل الدهن، وشرائح اللحوم.

الدهون: زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت جوز الهند وزيوت بذور العنب، والأفوكادو، والجوز، واللوز، وبذور الكتان.

الكربوهيدرات: الفواكه والخضروات مثل الفاصوليا والعدس والبازلاء، والأرز البني، وخبز الحبوب ومكرونة الحبوب ومنتجات الحبوب الأخرى، والعسل، وعصائر الفواكه.

شرب الكثير من الماء:
تأكد من شرب الكثير من الماء. يساعد الماء جسمك في معالجة البروتين الإضافي والسعرات الحرارية التي يستهلكها. اشرب عدة أكواب من المياه مع كل وجبة لتجنب الجفاف. وبما أنك أيضا قد تكون تتمرن، استهدف شرب 10 أكواب من الماء يوميا.

يمكنك أيضا شرب الشاي غير المحلى وعصائر الفواكه والمشروبات الصحية الأخرى. تجنب شرب المشروبات الأخرى بكميات كبيرة لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر.

يوغا الوجه:
جرب يوجا الوجه. يمكنك ببساطة استخدام بعض تمارين الوجه لتنشيط الدورة الدموية لجعل وجهك يبدو أكثر حيوية وإمتلاءا. لن تتكون دهون أكثر، لكن وجهك قد يبدو أكثر امتلاءا لو قمت بهذه التمارين يوميا.

  • استقامة الظهر. اجلس وقم بفرد ظهرك. ثم قم بإرخاء كتفيك، وتأكد من التركيز على هذا الجزء من الجسم. ستجد صدرك أصبح أكثر اتساعا.
  • افتح فمك قليلا. تخيل أنك في وسط محادثة ما بصوت منخفض. افتح فمك بالقدر الكافي للمحادثة الخيالية. بعدها قم بلوي شفتيك حول أسنانك الأمامية.
  • بشكل متوازٍ، قم بدفع الشفاه لتقترب بقدر الإمكان من الضروس. ويجب أن تدفع بها لنفس الاتجاه والمستوى الرأسي. والذقن يجب أن تتحرك للأمام قليلً أيضا.
  • استمر على هذا الوضع لمدة دقيقة ونصف. ستشعر أن عضلات الوجه والخدين بدأت في الاتساع. بعدها قم بالرجوع للوضع الطبيعي ببطء.

خلطات لتسمين الوجه:
خليط زبدة الشيا و السكر: استخدم خليط زبدة الشيا والسكر. قم بخلط كوب (250 مل) من زبدة الشيا مع ¾ كوب (185 مل) من السكر. ثلج الخليط حتى يصبح صلبا، وقم بغسل وجهك بالماء الدافيء ثم مرر الخليط على بشرتك.

اتركها لخمس دقائق ثم أزل الخليط من على بشرتك بغسلها بالماء الدافيء. تأكد أنك تقوم بوضع الخليط على وجهك بحركة دائرية وبلطف. وعند الانتهاء قم بتجفيف البشرة بوضع وإزالة المنشفة على بشرتك بلطف.

زبدة الشيا تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، لهذا ستساعد بشرتك في الحفاظ على ليونتها. وكنتيجة تظهر البشرة أكثر امتلاءا ونضارة. السكر هو معالج لطيف للبشرة، لهذا يمكن استخدامه للتخلص من الخلايا الميتة التي قد تجعل وجهك يبدو باهت وهزيل.

خلطة التفاح: جرب التفاح. التفاح يحتوى على عناصر غذائية وبروتينات تفيد بشرتك، لهذا أكل التفاح أو تطبيقه على البشرة قد يصنع المعجزات. التفاح يحتوى على مضادات للأكسدة وفيتامينات أ وب وج وهذه المكونات يمكنها المساعدة في منع تلف الأنسجة والتجاعيد. والتفاح يحتوي أيضا على الكولاجين والإيلاستين، الذي يجعل بشرتك تبقى ناعمة وممتلئة.

التفاح الأحمر والأخضر هي خيارتك الأفضل بعدها يأتي التفاح العادي أو البلدي.
اقطع التفاحة واستخدم المبشرة في صنع مزيج في درجة كثافة الصلصة. ضعه على الوجه بحركة دائرية لطيفة. واتركه لمدة 50 إلى 60 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافيء.

ومن الطرق الأخرى للاستفادة من التفاح هو صنع عصير تفاح من نوع خاص. اخلط ثلاث قطع تفاح وثلاث جزرات صغيرة ونصف كوب (125 مل) من عصير الليمون. اخلط جيدا. واشرب هذا العصير يوميا حتى تلاحظ فرقا.

البوتاسيوم بالجزر سيساعد في منع البشرة من الجفاف، وهو أيضا يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتي ستساعد في تنشيط وضبط درجة لون البشرة.

الجزر أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات أ وج.عصير الليمون يغذي بشرتك بالمزيد من الفيتامينات أ وب وج ويحتوي أيضا على مضادات أكسدة.

خلطة العسل: استخدم عسل النحل. العسل يساعد بشرتك بطرق عديدة. فعند استخدامه بشكل موضعي يعمل كمرطب للبشرة. وكنتيجة تظهر البشرة أكثر امتلاءا وصحة. 

وأيضا عند تناول العسل أو استخدامه بشكل موضعي تعمل مضادات الأكسدة به على حماية البشرة من الجفاف والبكتريا.

من أبسط الطرق لاستخدام العسل هو البحث عنه في مكونات مستحضرات البشرة الطبيعية. وهذه المستحضرات تعمل بشكل أفضل إذا كانت تحتوي على الزبادي.
وأيضا يمكنك تناول 9 ملاعق طعام (15 مل) يوميا.

يمكنك صنع خليط العسل الخاص بك أيضا. قم بخلط معلقة صغيرة (5 مل) من عسل النحل مع معلقة صغيرة (5 مل) معجون الببايا. ضعي هذا الخليط على وجهك وأتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسل وجهك بمياه فاترة.

يمكنك أيضا استخدام العسل في صنع خليط تتناوله في وجبة الإفطار. قم بخلط كوب (250 مل) لبن، مع معلقة صغيرة (5 مل) الزبدة، مع معلقة صغيرة (5 مل) عسل نحل و2 معلقة صغيرة (10 مل) جبن مبشور ومعلقة طعام (15 مل) شوفان. تناول هذا الخليط كل صباح مع كوب من عصير البرتقال.

اللبن ومنتجاته يقومون بترطيب البشرة وبعلاج هياج والتهاب البشرة وبالتالي يحسن من مظهر البشرة. الشوفان يمكنه علاج جفاف البشرة وهيجانها. فيتامين سي بعصير البرتقال يساعد في منع التجاعيد من التكون وجعل البشرة تبدو أكثر شبابا.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *