أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

طريقة تسمين الخدود : 10 طرق سريعة

طريقة تسمين الخدود بسرعة:

لخدودك تأثير كبير على شكل وجهك و جماله بشكل عام. الخدود السمينة تعطيك نظارة و حيوية و إشراقا، فالخدود السمينة تعتبر جذابة من قبل العديد أما الخدود النحيفة تظهر و كأنها مترهلة وغالبا ما تكون علامة على الشيخوخة لدى الكثيرين.

طريقة تسمين الخدود بسرعة

كما أن الوجه ذو الخدود الممتلئة  يبدو أكثر اكتمالا و في سن أصغر بسبب وجود الدهون تحت الجلد مقارنة بالوجه ذو الخدود النحيفة. هذه الدهون تقع خصوصا على طول الخدين، و تعطي الوجه مظهر صحي و سمين.

معظم الأطفال لديهم خدود سمينة تعطيهم نظرة بريئة وجميلة. الآن، العديد من البالغين يفضلون الخدود السمينة للحفاظ على مظهر الشباب.

و بالمناسبة محاولة الحصول على الخدود السمينة لا يعني تراكم الدهون على وجهك. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق تنغيم بشرة الوجه. وهناك عدد قليل من التقنيات الطبيعية، والتمارين والعلاجات المنزلية يمكن أن تجعل خدودك سمينة.  

يوغا الوجه لتسمين الخدود:
اليوغا الوجه هو أفضل وسيلة للحصول على الخدود السمينة ورفع ترهل الجلد. فإنها تساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما يجعل بشرتك منتفخة، و زيادة حجم الخدين.

يمكنك ببساطة استخدام بعض تمارين الوجه لتنشيط الدورة الدموية لجعل خدودك تبدو أكثر حيوية وإمتلاءا. لن تتكون دهون أكثر، لكن خدودك ستصبح سمينة لو قمتِ بهذه التمارين يوميا.

  • الخطوة الأولى هي استقامة الظهر. قم بفرد ظهرك ثم قم بإرخاء كتفيك، وتأكد من التركيز على هذا الجزء من الجسم. ستجد صدرك أصبح أكثر اتساعًا.
  • افتح فمك قليلا. تخيل أنك في وسط محادثة ما بصوت منخفض. افتح فمك بالقدر الكافي للمحادثة الخيالية. بعدها قم بلوي شفتيك حول أسنانك الأمامية.
  • بشكل متوازٍ، قم بدفع أركان الشفاه لتقترب بقدر الإمكان من الضروس. ويجب أن تدفع بها لنفس الاتجاه والمستوى الرأسي. والذقن يجب أن يتحرك للأمام قليلا أيضا.
  • استمر على هذا الوضع لمدة دقيقة ونصف.ستشعر أن عضلات الوجه والخدود بدأت في الاتساع. بعدها قم بالرجوع للوضع الطبيعي ببطء.

قرص الخدود لتسمينها:
عملية قرص الخدود بالأصابع بطريقة خفيفة ولطيفة تحفّز وتنشّط الدورة الدموية في الخدود، وتزيد من توريدها وإشراقتها، كما تساعد على نفخها بشكل بسيط، لأن الخدود المتوردة توحي بأنها أكثر سمنة. 

زيت الزيتون لتسمين الخدود:
زيت الزيتون هو علاج اعتمد لفترة طويلة من الزمن للحصول على الخدود السمينة. أنه يحتوي على مكونات صحية، فضلا عن الدهون غير المشبعة و هي الدهون الوحيدة التي تساعد في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة.

 يعمل زيت الزيتون كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن الناعمة. كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة للوجه عموما و للخدود خصوصا.

ولتسمين خدودك بالاعتماد على هذا الزيت تستهلك 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميا. استخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك خدودك في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا.

الألوة فيرا لتسمين الخدود:
الألوة فيرا لديها العديد من الخصائص التي تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزيز مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، فإن المواد المضادة للأكسدة في الألوة فيرا تمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة و تساهم في زيادة إنتاج الكولاجين لتعطيك خدود سمينة و ممتلئة.

قم بتدليك الخدين مع هلام الألوة فيرا الطازجة باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقيقة. اتركه لمدة 10 دقائق أخرى، ثم شطفه بالماء الدافئ. كرر العملية مرتين يوميا. خيار آخر هو شرب عصير معد من 2 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مرة واحدة يوميا.

الحلبة لتسمين الخدود:
الحلبة يمكن أيضا أن تساعدك على الحصول على خدود سمينة. فلديها الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز امتلاء البشرة على نحو سلس وصحي.

قم بمزيج 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء لصنع عجينة سميكة. تطبيق الماسك على الخدود والتدليك بلطف. اتركها لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء. اتبع هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

خيار آخر: تدليك الخدود مع زيت الحلبة 1 أو 2 مرات يوميا.

زبدة الشيا لتسمين الخدود:
زبدة الشيا عالية بالاحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، فإن فيتامين E في زبدة الشيا يساعد على تشديد الجلد لإعطاء خدودك مظهر سمين. 

قم بفرك البعض من زبدة الشيا على خدودك والتدليك في حركة صعودية ودائرية لمدة 10 دقائق. اتركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها بالماء. عليك استخدام هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

كما يمكنك إعداد خليط سميك مع كوب واحد من زبدة الشيا المذاب و ¾ كوب من السكر. تخزين الخليط في الثلاجة حتى يصبح صلبا. تطبيقه على وجهك الرطب والتدليك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق. اتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ. اتبع هذا العلاج يوميا قبل أخذ حمامك اليومي أو دشك.

ماء الورد والغليسرين لتسمين الخدود:
مزيج من ماء الورد والغليسرين هو وسيلة أخرى رائعة للحصول على خدود سمينة.  
للقيام بذلك عليك:

  • مزج كميات متساوية من ماء الورد والغليسرين.
  • ثم فركها على خدودك قبل الذهاب إلى الفراش، وتركها بين عشية وضحاها.
  • في الصباح التالي، شطفها بالماء الدافئ.
  • كرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

التفاح لتسمين الخدود:
التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لبشرتك. مضادات الأكسدة في التفاح تساعد على منع تلف الأنسجة والتجاعيد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على الحفاظ على بشرتك ناعمة.

  • قم بهرس نصف تفاحة للحصول على اتساق مثل معجون.
  • تطبيق هذا المعجون على الخدود والتدليك مع حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق.
  • اترك المزيج لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.
  • كرر هذه الطريقة مرة واحدة يوميا.
  • أيضا، يمكنك تناول تفاحة يوميا.  

العسل لتسمين الخدود:

العسل هو جيد للغاية لبشرتك في نواح كثيرة. وهو يعمل كمحفز، مما يعني أنه يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد حتى يبدو صحيا وأكثر سمنة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة.

قم بصنع عجينة مع 1 ملعقة صغيرة من كل من العسل ومعجون البابايا (هرس بضعة قطع من  البابايا). ضع هذا المزيج على خدودك واتركه يبقى لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. اتبع هذا العلاج مرة واحدة كل صباح.

يمكنك كذلك: إضافة ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى كوب من الماء الدافئ. شربه مرة واحدة يوميا.

الحليب لتسمين الخدود:
الحليب هو خيار جيد آخر للحصول على خدود سمينة. فهو يرطب بشرتك ويجعلها تبدو أكثر اكتمالا. قم بتدليك الخدين مع الحليب البارد في حركات صعودية و دائرية لمدة 5 دقائق. دعه يبقى لمدة 5 دقائق أخرى، ثم شطفه بالماء الدافئ. عليك القيام بذلك مرة واحدة كل يوم. كما يمكنك شرب 1-2 كوب من الحليب الخالي من الدسم أو الحليب قليل الدسم يوميا.


نصائح إضافية:

  • بالنسبة للنساء كلما كان ذلك ممكنا، تجنب الماكياج لإعطاء وجهك فرصة للتنفس.عليك دائما إزالة الماكياج الخاص بك تماما قبل الذهاب إلى السرير.
  • تجنب التدخين والشرب لأن هذه العادات يمكن أن تسبب إنقاص مرونة الجلد و تجعلك تبدو أكبر من عمرك.
  • شرب كمية وافرة من الماء طوال اليوم للحفاظ على جسمك جيدا و رطب.
  • وضع واقي من الشمس على وجهك لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • القرص بلطف على الخدين لجعلها ممتلئة بشكل طبيعي.  
  • إبقاء خدودك رطبة دائما. عليك استخدام كريم مرطب على الخدود بعد كل دش وفي كل مرة تغسل فيها وجهك. في حالة وجود بشرة دهنية، استخدم مرطب الماء.
  • تناول الأطعمة مثل المكسرات والبذور مع الدهون الصحية للحصول على بشرة ناعمة وصحية.

اقرأ أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.