أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

ماسكات تنظيف البشرة (9 ماسكات)

ماهي افضل الماسكات لتنظيف البشرة؟

بداية كل روتين العناية بالبشرة هو منظف جيد ليساعك على إزالة بقايا المكياج والأوساخ والعرق بشكل فعال، وترك البشرة ناعمة ونضرة. كما أن كل مرأة تبحث عن منظف آمن وغير مكلف، ولحسن الحظ هناك عده ماسكات طبيعية تعمل على تنظيف البشرة بعناية للحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية وترطيبها وإضافة إليها المرونة لجعلها أكثر شباب.
افضل الماسكات لتنظيف البشرة
هل يمكن للزيوت أن تنظف البشرة؟
الجواب هو نعم، إستخدمت الزيوت لتنظيف البشرة لسنوات، وميزة هذا الأسلوب هو جعل بشرتك نظيفة ومشعة وناعمة. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الطريقة سهلة الإستخدام وذلك عن طريق، تطبيق زيت أساسي أو عطري على بشرتك واستخدام الإصبع لتدليكه في حركات دائرية وتركه لعدة دقائق، ثم يغسل بالماء.
وفيما يلي معلومات عن أنواع مختلفة من الزيوت مع فوائد محددة لنوع بشرتك. للعناية بالبشرة العامة، يمكنك استخدام الزيوت العطرية مثل زيت الخزامى، زيت الورد، زيت البابونج و زيت إبرة الراعي.
لتنظيف البشرة الجافة: يمكنك استخدام زيت خشب الأرز وزيت الخزامى وزيت الياسمين، زيت الورد، زيت زهر البرتقال وزيت الإيلنغ.

لتنظيف البشرة العادية: يمكنك محاولة إستخدام زيت خشب الأرز، زيت خشب الورد، زيت إبرة الراعي، زيت البابونج الروماني، زيت الياسمين، زيت زهر البرتقال وزيت الخزامى.
لتنظيف البشرة الدهنية: وأفضل الخيارات هي زيت البابونج الروماني والألماني، زيت الخزامى، زيت النعناع، زيت ​​السرو، زيت الصنوبر، زيت اللبان، زيت خشب الصندل، زيت الباتشولي، زيت العرعر، زيت الجريب فروت وزيت الليمون.
لتنظيف البشرة وحمايتها من الشيخوخة: حاولي إستخدام زيت اللبان، زيت إبرة الراعي، زيت الشمر، زيت المر، زيت الورد، زيت الباتشولي، زيت كلاري، زيت خشب الورد، زيت السرو، زيت زهر البرتقال وزيت الخزامى.
لتنظيف البشرة المعرضة لحب الشباب: يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي وزيت العنب وزيت الخزامى وزيت خشب الصندل وزيت الزعتر وزيت الريحان، زيت بالما روزا، زيت خشب الأرز وزيت النعناع.

افضل ٩ ماسكات تنظيف البشرة:

ماسك لتنظيف البشرة بالعسل:
العسل منظف قوي للبشرة، فقط ابقي العسل في خزانة الحمام واستخدامه لتنظيف وجهك مرتين في اليوم، صباحا ومساء. العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا بحيث أن له وظيفة ممتازة في منع حب الشباب وترطيب البشرة. لذلك، فإنه يساعدك على تحقيق بشرة ناعمة وسلسة بشكل طبيعي.
لتنظيف البشرة وجعلها خالية من بقايا الماكياج وذلك عن طريق فرك ملعقة صغيرة من العسل على وجهك والتدليك لمدة 5 دقائق. ثم، يغسل بالماء الدافئ. أو يمكنك صب ملعقة صغيرة من العسل على كرة من القطن. بعد ذلك، رش القليل من صودا الخبز عليها، واستخدم هذا القطن لتنظيف وجهك ويشطف بالماء.

ماسك لتنظيف البشرة وصفار البيض:
خذي صفار البيض وإضافة إليه 1 ملعقة صغيرة من العسل ومزج المكونات جيدا. ضعي هذا الماسك على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف. ثم، يشطف مع الماء الدافئ. ستتحصلن على بشرة نظيفة، ووجه أملس. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.

ماسك لتنظيف البشرة بالعسل والحليب:
امزجي 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملاعق صغيرة من الحليب وتطبيق هذا الماسك على بشرتك بالتساوي مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق ويشطف بالماء البارد. يساعد هذا المنظف على إزالة الزيت من الوجه، كما أنه يرطب ويغذي البشرة. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.
ماسك لتنظيف البشرة بالزبادي والليمون:
الزبادي منظف طبيعي رائع وهو غني بحامض اللاكتيك والدهون والبروتين وحمض اللبنيك، لذلك يساعد على إزالة السموم وتنظيف البشرة بشكل جيد.
ببساطة قومي بمزج ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة كبيرة من الزبادي وإضافة 2 قطرات من زيت يناسب نوع بشرتك لتمتع بفوائده المنظفة ورائحته السحرية، واستخدام أطراف أصابعك لتطبيق هذا الماسك على البشرة، وتدليكه بلطف لإزالة بقايا الماكياج والأوساخ وتركه لبضع دقائق إضافية، ثم يشطف بالماء. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.
ملاحظة: يمكنك استخدام الزبادي العادي وحده أو مزجه مع المكونات الأخرى. 

ماسك لتنظيف البشرة بالزبادي والتفاح: 
إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك إستخدام خليط التفاح والزبادي ليكون أفضل منظف. الزبادي يحتوي على خصائص التطهير الطبيعية وهو غني بالبروتينات لترطيب وتنعيم البشرة الجافة.
زيت الزيتون والعسل يعملان على إستعادة الرطوبة وتغذية البشرة. لذلك، لماذا نستخدم التفاح؟ في الواقع، التفاح مليء بفيتامين (أ) وفيتامين (ب) وفيتامين (ج)، ومضادات الأكسدة للحصول على بشرة مجددة ونضرة.
للبدء، قومي بتقشير حبة من التفاح وهرسها، ثم خلطها مع ربع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو أي زيت أساسي لديك، وملعقة صغيرة من العسل. تدليك هذا الماسك على البشرة وتركه لعدة دقائق ويشطف بالماء. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.

ماسك لتنظيف البشرة بالزبادي والفراولة:
إذا كانت بشرتك دهنية، امزجي 2 ملاعق صغيرة من الزبادي و 2 ملاعق من هاريس الفراولة وتقلب هذه المكونات بلطف، ثم تطبق على البشرة مع التدليك وتركها لمدة 5 دقائق، ثم الشطف بالماء. هذا المنظف يساعد على إزالة الزهم الزائد والزيت من الوجه. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.

ماسك لتنظيف البشرة بالشوفان أو اللوز:
يمكنك إستخدام الشوفان أو اللوز كمقشر ومنظف للبشرة، وذلك عن طريق طحن الشوفان أو اللوز حتى الحصول على مسحوق، ثم مزجه مع السائل مثل عصير الليمون (للبشرة الدهنية) والحليب او الزبادي (للبشرة الجافة) والعسل والماء وشاي النعناع (للبشرة العادية) حتى الحصول على عجينة.
تطبيق هذا الماسك على البشرة مع التدليك بلطف لمدة 3 أو 5 دقائق، وتجنبي منطقة العين، ثم الشطف بالماء. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.
ملاحظة: بدلا من الشوفان أو اللوز، يمكنك استخدام الحبوب الأخرى مثل بذور عباد الشمس، الذرة، نخالة الأرز، جرثومة القمح وصودا الخبز.
ماسك لتنظيف البشرة بالشوفان والليمون:
يساعد الشوفان على تقشير وتنظيف البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة في حين تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في الليمون في قتل البكتيريا ومنع حب الشباب.
للبدء، قومي بالجمع بين 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع ملعقين من الماء، وملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل في وعاء كبير ومزج المكونات جيدا وتطبق على البشرة مع التدليك لمدة 3 دقائق، ثم يشطف مع الماء. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.

ماسك لتنظيف البشرة بالطماطم: 
امزجي 2 ملاعق صغيرة من لب الطماطم مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من الحليب. ضعي هذا الماسك على البشرة وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه بالماء. اتبعي هذه العملية مرة في اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.