أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

طريقة ازالة الرؤوس السوداء : 4 وصفات

كيفية ازالة الرؤوس السوداء:

الرؤوس السوداء هي مجرد مزيج مؤكسد من الزيت وخلايا الجلد الميتة في المسام، التعرض للهواء هو ما يجعلها تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود، وجودها ليس علامة على قلة النظافة. كما أن الضغط عليها ليست أفضل فكرة لأنها يمكن أن تؤدي إلى إلتهابات في البشرة، وندوب.
كيفية ازالة الرؤوس السوداء
وفيما يلي بعض الوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء ومنعها تماما باستخدام مكونات طبيعية وبسيطة، لن تساعدك فقط على إزالة الرؤوس السوداء ولكن هي علاج لحب الشباب بسرعة.
طريقة لإزالة الروؤس السوداء:
هذه الطريقة لا تساعد فقط على منع الرؤوس السوداء ولكن أيضا تحمي بشرتك من الإفراط في انتاج الزيوت. بياض البيض يساعد في إزالة الرؤوس السوداء وشد المسام والتخلص من أي الأوساخ.
تحتاج إلى:
  • بياض بيضتين 
  • مناديل ورقية
طريقة الإعداد:
  • قومي بخفق بياض بيضتين حتى الحصول على رغوة.
  • طبقي طبقة رقيقة بإستخدام أطراف الأصابع من هذه الرغوة على كامل الوجه بإستثناء حول العينين والشفتين.
  • ضعي مناديل ورقية على الوجه وتركها دقيقتين لتجف.
  • انشري طبقة ثانية من بياض البيض فوق الجزء العلوي وتركه لمدة 10-15 دقائق إضافية ليجف. 
  • تبليل منشفة بالماء الدافئ، ووضعها على الوجه لإزالة بلطف بياض البيض وفركه جيدا لتخلص من المناديل الورقية.
  • كريري هذه العملية مرة في الأسبوع.
وصفات لازالة الروؤس السوداء:
وصفة القرفة وعصير الليمون:
النشاط المضاد للبكتيريا من عصير الليمون يعمل بشكل جيد جدا لعلاج الرؤوس السوداء، الرؤوس البيضاء، وحب الشباب. القرفة تحسن الدورة الدموية وتحافظ على صحة وتوهج البشرة. كما أنه يشد المسام و يعمل على تأخير الشيخوخة.
سوف تحتاج:
  • 1-2 ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة
  • 1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
ما عليك القيام به:
قومي بصنع عجينة سميكة عن طريق خلط العسل مع مسحوق القرفة، تطبيق هذا المزيج على الرؤوس السوداء على الأنف وأجزاء أخرى من الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
كم مرة يجب القيام بهذه الوصفة:
كرري هذه الوصفة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.
لأي نوع بشرة:
هذه الوصفة مناسبة للبشرة الدهنية.
الحذر:
تأكدي من إجراء اختبار التصحيح قبل استخدام التوابل على وجهك لمنع ردود الفعل غير المرغوب فيها.
وصفة الألوة فيرا للرؤوس السوداء:
الألوة فيرا تطهر المسام، وتتحكم في إنتاج الدهون الزائدة وتساعدك أيضا على التخلص من الرؤوس السوداء، حب الشباب، والعديد من القضايا الجلدية الأخرى.
سوف تحتاج:
  • هلام الألوة فيرا الطازج
ما عليك القيام به:
استخراج الهلام من ورقة الألوة فيرا وتطبيقه على وجهك، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.
كم مرة يجب القيام بهذه الوصفة:
القيام بهذه الوصفة كل يوم لتخلص من الروؤس السوداء للحصول على بشرة أكثر سلاسة.
لأي نوع بشرة:
جميع أنواع البشرة
وصفة الحلبة للرؤوس السوداء:
الحلبة مفيدة جدا للجسم، سواء كان ذلك من خلال التطبيق الموضعي أو الاستهلاك عن طريق الفم، وهي غنية بخصائص قوية مطرية ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. كما أنها تزيل بكفاءة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء من البشرة.
سوف تحتاج:
  • 1 كوب من الحلبة الطازجة
  • ماء

ما عليك القيام به:
طحن الحلبة مع ما يكفي من الماء للحصول على عجينة ناعمة، تطبيق طبقة رقيقة من هذه العجينة على المناطق المتضررة، ثم يشطف الوجه بعد 10 دقيقة مع الماء الفاتر وتطبيق مرطب.

كم مرة يجب القيام بهذه الوصفة:
استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.
لأي نوع بشرة:
جميع أنواع البشرة
وصفة الطماطم للرؤوس السوداء:
الطماطم لها خصائص طبيعية مضادة للجراثيم تساعد في ازالة الرؤوس السوداء. كما أنها تحتوي على الليكوبين المضاد القوي للأكسدة ويزيل كل الجذور الحرة المسببة للعديد من الأضرار.
سوف تحتاج:
  • حبة صغيرة من الطماطم
ما عليك القيام به:
قومي بتقشير حبة من الطماطم وهرسها، ثم تطبيق هذا الهريس على الرؤوس السوداء قبل الذهاب إلى السرير. اتركيها ليلة كاملة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ في الصباح.
كم مرة يجب القيام بهذه الوصفة:
القيام بهذه الوصفة كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.
لأي نوع بشرة:
جميع أنواع البشرة
الحذر:
يمكنك إضافة القليل من الماء إلى عصير الطماطم إذا كان لديك حساسية.
كيفية حماية البشرة من الرؤوس السوداء:
العسل والقرفة: العسل هو مضاد حيوي طبيعي، يعمل على سحب الأوساخ من المسام المفتوحة وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من القرفة واستخدام أصابعك لنشر هذا المزيج على الوجه وفركه في حركة دائرية لمدة ثلاث دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ. 
ملاحظة: تأكدي من غسل يديك قبل البدء في التطبيق.
دقيق الشوفان والزبادي: حمض اللاكتيك في الزبادي والخصائص المهدئة في مزيج الشوفان تنظف البشرة وتحميها من الأوساخ المسببة للرؤوس السوداء.
ببساطة يمكنك صنع عجينة من ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي، وملعقتين من دقيق الشوفان، وقطرات قليلة من عصير الليمون وزيت الزيتون.
مزج هذا الخليط بين أصابعك وتطبيقه على الوجه عن طريق التنقيط على الرؤوس السوداء، اتركيه لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.
الكركم وعصير النعناع: يعمل مزيج الكركم والنعناع على مساعدة في تنظيف المسام من الميكروبات والاوساخ وذلك عن طريق غلي عراق النعناع في الماء وتركه ليبرد. ثم، إضافة ملعقتين من هذا السائل إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وتطبيق هذا المزيج على وجهك. اتركيه لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.
الشاي الأخضر: الشاي الأخضر غني بالكامل بالعناصر الغذائية، لهذا يمكنك فرك الشاي الأخضر على الوجه لازالة الأوساخ في حين تزويد وجهك مع مضادات الأكسدة صحية. يمكنك خلط الشاي الأخضر مع القليل من الماء وفركه على وجهك وتركه لمدة 2-3 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.
نصائح:
الحرص من استخدام أصابعك في محاولة لإزالة الرؤوس السوداء كي لا يضيف في الواقع المزيد من الأوساخ والبكتيريا إلى المسام، مما يجعل بشرتك مليئة بالبثور. كما يجب تجنب لمس بشرتك وإزالة الرؤوس السوداء بالقوة كي لا يؤدي إلى صدمات أو حتى ندبات على وجهك.
لا تستخدم أدوات إزالة الرؤوس السوداء في المنزل لأنها في كثير من الأحيان تتسبب في إنتشار البكتيريا ويمكن إن تسبب ندوب على بشرتك. وترك هذه أدوات للمحترفين.
تجنب الإفراط في التقشير، وإذا كان لديك حساسية التقشير يمكن أن يهيج البشرة ويجعل الرؤوس السوداء أسوأ. حاول استخدام دقيق الشوفان، لأنه لطيف على البشرة.
اغسل وجهك مرتين يوميا مرة واحدة في الصباح ومرة ​​واحدة في الليل. تأكد دائما من إزالة المكياج قبل غسل بشرتك، ومتابعة روتين غسل الوجه مع مرطب لطيف للحفاظ على بشرتك من الزيوت الزائدة التي تسبب الرؤوس السوداء.
غسل الوسادة يوم بعد يوم لحماية البشرة من خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة عند النوم عليها في الليل، وذلك لإزالة تراكم الأوساخ للحماية من الرؤوس السوداء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.