الخميس، 8 مارس 2018

كيفية التخلص من الشيب : 2 طرق

شارك المقالة :

طرق للتخلص من الشيب المبكر نهائيا:


الشيب هو عادة علامة على الشيخوخة، لذلك فمن المفهوم أن كنت ترغب في التخلص منه. هناك لحسن الحظ العديد من الأشياء يمكن القيام بها لتغطية الشيب،و لمنع ظهوره. لمعرفة كيفية القيام بذلك بالتفصيل قم بالاطّلاع على المقالة الاتية:
التخلص من الشيب المبكر نهائيا
الطريقة الأولى: منع ظهور الشيب
تناول الطعام المتوازن: وجود نظام غذائي صحي ومتوازن يلعب دورا هاما في شعرك. تأكد من أن جسمك يتلقى كل العناصر الغذائية والفيتامينات التي هي جيدة للشعر.

تأكد من تناول ما يكفي من البروتين الهزيل (فالشعر قائم على البروتين) والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. كما عليك شرب ما يكفي من الماء لإبقاء لكم رطب.

تأكد من تناول ما يكفي من فيتامين B12 والزنك. تأكد أيضا من تناول ما يكفي من فيتامين A، C و E والمعادن مثل النحاس والحديد وحمض الفوليك.

البيوتين وأحيانا فيتامين H و هو فيتامين آخر مهم للصحة واللون الطبيعي للشعر. وهو موجود في الأطعمة مثل الخيار والشوفان واللوز.

لا تستخدم منتجات الشعر من نوعية رديئة هذه المنتجات مليئة المواد الكيميائية مثل الكبريتات والكلور والأمونيا، والتي تجفف الشعر و تضعف الجذور، مما يشجع ظهور الشيب. ولذلك يجب عليك استخدام المنتجات الطبيعية.

تدليك رأسك بانتظام:
تدليك فروة الرأس يحفز الدورة الدموية، مما يضمن النمو الصحي للشعر. قم بتدليك فروة الرأس إذا كان ذلك ممكنا مع الزيت الطبيعي مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند، الذي يرطب الجذور بدقة.

تناول المكمّلات الغذائية:
حاول تناول المكملات الغذائية التي تجدد اللون الطبيعي من الشعر عن طريق تحفيز إنتاج الميلانين في بصيلات الشعر. هذا المنتج يساعد على استعادة اللون إلى الشعر الرمادي ويمنع أيضا تشكيل الشيب الجديد. تأخذ قرص واحد في اليوم لفترة طويلة إلى حد ما (عدة أسابيع). فإنه ليس له أي آثار جانبية.

الطريقة الثانية: تغطية الشيب
اختيار لون دائم: أي تلوين دائم سوف يغطي تماما الشيب، والذي يمكن أن يكون خيارا جيدا إذا كان لديك أكثر من 40٪ شعر رمادي.

يمكنك اختيار لون شبه دائم ويستغرق ذلك نحو أسبوعين لاختيار الألوان الدائمة. وتجنب تلوين المنتجات التي تحتوي على الأمونيا، والتي يمكن أن تسبب تلف وجفاف شعرك.

تذكر أن اللون سوف يتطلب الكثير من الصيانة لأنك سوف تضطر إلى إعادة الصبغة (أو على الأقل تلوين الجذور) عندما ينموا الشعر.

حاول استعمال الحناء:
الحناء هي وسيلة طبيعية لصبغ شعرك. أنها لا تحتوي على المواد الكيميائية، وسوف تعالج الشيب الشعر و تعطي شعرك تألق ومرونة. سوف تعطي الحناء ظلال غنية من اللون الأحمر لشعرك. وسوف يكون الضلال الأحمر أكثر إشراقا.

قد يكون من الصعب استخدام الحناء - لذلك يجب حلها مع عصير الليمون والشاي أو القهوة. يجب أن تبقى الحناء على الشعر لعدة ساعات لإصلاح اللون.

يجب أن تعرف أن الشعر المعالج بالحناء ليست مناسب للتلطيخ الكيميائي. عليك التفكير بعناية قبل علاج شعرك مع الحناء، لأنه سيكون عليك التخلي عن استعمال الصبغات الكيميائية لفترة طويلة!

اختبار حلول مؤقتة أخرى:
إذا لم تكن قد اتخذت بعد قرار لصبغ شعرك، هناك حلول مؤقتة أخرى لتغطية الشعر الأبيض الخاص بك. استخدم منتجا يغطي الجذور. هذا المنتج يعمل مثل الشامبو الجاف - ويأتي في شكل الهباء الجوي ويمكن رشه على الشيب بالقرب من الجذور، حيث أنه يناسب لونك الطبيعي. المنتج سوف يترك على شعرك و لن تقع ازالته سوى مع الشامبو المقبل.

يمكنك كذلك استخدام الشامبو والبلسم الملون. هذه المنتجات يمكنها إخفاء الشعر الرمادي من خلال توفير لون قريب من اللون الطبيعي من شعرك. بعد الغسيل مع هذا النوع من الشامبو والبلسم، يجب أن تحافظ على اللون خلال الغسالات الثلاثة التالية.

استخدام وصفات منزلية: 
هناك العديد من الوصفات المنزلية المتاحة التي تنطوي على شطف الشعر مع مزيج من مواد مختلفة، والتي يمكن أن يحيي في نهاية المطاف اللون الطبيعي لشعرك. لا تزال فعالية هذه الأساليب غير مضمونة، لكنها تستحق المحاولة!

زيت روزماري وزيت نبتة حكيم: غلي نصف كوب من إكليل الجبل ونصف كوب من نبتة حكيم في قدر لمدة 30 دقيقة. قم بتصفية النباتات المجففة والسماح للسائل ليبرد. 

صب السائل المبرد على شعرك وعلى فروة الرأس والسماح لشعرك أن يجف في الهواء الطلق، كرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الكشمش: يغلي الكشمش الأحمر في زيت جوز الهند حتى يتحول إلى اللون الأسود. السماح للخليط ليبرد قليلا ومن ثم تطبيقه على الشعر وفروة الرأس عن طريق اختراقه بأصابعك. تركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه.

الجوز: رمي بعض الجوز في مقلاة مليئة بالماء. يغلي لمدة 15 دقيقة، ثم تركه بارد. إزالة المكسرات ثم شطف شعرك مع ماء الجوز وتركه يجف في الهواء الطلق قبل الشامبو. كرر العملية مرتين في الأسبوع. 

نصيحة:
عليك النظر في قبول شعرك الرمادي بدلا من محاولة تغطيته أو التخلص منه! الشيب يمكن أن يبدو جيدا عندما تأخذ الرعاية الجيدة منه. فإن ذلك سيوفر لك الكثير من الوقت والمال.

إبقاء الشعر على نحو سلس وبراق باستخدام الشامبو المرطب والعلاجات الشعرية المستندة إلى الزيت (مثل زيت الأركان وجوز الهند).

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *