أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا

قشرة الشعر الاسباب والعلاج:

قشرة الشعر على الرأس، للأسف، ليست مجرد عيب جمالي. ظهورها هو سبب الاضطرابات العميقة في الجسم وغالبا ما يكون مصحوبا بفقدان وتباطؤ نمو الشعر.
كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا
قشرة الرأس قد يواجهها أي نوع من الشعر، ولكنها تؤثر بطريقة أكبر على الشعر الدهني لأنه ينطوي على انتهاك الغدد الدهنية من فروة الرأس.
اسباب قشرة الشعر وطريقة العلاج:
ظهور قشرة الشعر لديه مجموعة من الأسباب المباشرة وغير المباشرة. دعونا نحاول أن نفهم.
ماهي أسباب قشرة الشعر؟
على العموم، فإن معظم الأسباب المباشرة للقشرة هو الفطريات. فطريات الشعر هى احد الأمراض الجلدية التى تصيب منطقة الشعر وتظهر على شكل دوائر بها قشور بيضاء أو نقط سوداء.

كيف نصاب بفطريات الشعر؟
  • عن طريق أشخاص آخرين  
  • عن طرق الحيوانات 
  • عن طريق صالونات الحلاقة وأماكن الحلاقة
  • عن طريق ارتداء قبعات من أشخاص آخرين مصابين
  • عن طريق مقاعد الجلوس التى جلس عليها أحد المصابين
ما هى العوامل التى تساعد على انتشار فطريات الشعر؟
الأماكن المزدحمة مثل المساحات العامة وبخاصة مع وجود مصابين بعدوى فطريات الشعر.
أماكن لا يوجد بها عناية:
في رأينا، كما سبق لنا أن كتبنا، الفطريات تملء حياتنا و تؤثر تأثيرا خطيرا على صحتنا. هذه الكائنات الحية الدقيقة لها تفعيل يتضاعف و يحتل الغدد الدهنية، ويسبب الوفاة المبكرة لخلايا البشرة.
اسمحوا لنا أن نقول لكم سرا صغيرا، هذا الفطر موجود على جلد أصح الناس، ولكن العناية الصحية لا تسمح له أن ينمو و بالتالي يمكن السيطرة عليه و الحماية من قشرة الرأس.
في الواقع، سبب قشرة الرأس هي العوامل الأخرى التي تؤدي إلى اضطراب في عمل فروة الرأس والغدد الدهنية واحمرار وحكة فروة الرأس، والتي في الطب تسمى التهاب الجلد الدهني.
الأسباب غير المباشرة لهذه الاضطرابات كثيرة، وبالتأكيد نحن جميعا معرضون لها مثل سوء التغذية (الحلو، والدهون، والافتقار إلى الفيتامينات)، والإجهاد، والتعب، والتدخين، ومشاكل الأمعاء، والشامبو غير الصحيح، المنظفات القلوية، والمواد الكيميائية، وموسم الشتاء، وتأثيرات درجة الحرارة، والتعرق المفرط.
الأسباب الرئيسية للقشرة تشمل أيضا الغدد الصماء، اضطرابات المناعة والهرمونات، في هذه الحالة يجب عليك الاتصال بالمتخصصين ذات الصلة، طبيب الأمراض الجلدية، إذا كنت تريد أن تحدد بيقين سبب مشاكلك.
بعد الفحص وبناء على نتائج الاختبارات، الطبيب سوف يختار العلاج الأكثر الأمثل بالنسبة لك، و قد يمنعك من استعمال الشامبو ضد قشرة الرأس والأقنعة التي لا يمكن لها تحقيق تأثير للقضاء على مشكلتك. وبطبيعة الحال، فإنه ليس سرا أن نمط الحياة والتغذية لها تأثير مفيد على فروة الرأس!

الوقاية من قشرة الشعر:
هناك طرق لمنع قشرة الرأس، والتي تنتج عن الأسباب المذكورة أعلاه. إذا كنت عرضة لقشرة الرأس وتريد تجنب ظهورها، يجب عليك احترام المبادئ الأساسية للنظافة ونمط حياة صحي.

الغذاء: الحد من استهلاك السكر، المشروبات الدهنية، بطاطا، المشروبات الغازية، الأطعمة المثيرة للحساسية، الكحول، الإقلاع عن التدخين.

المياه: شرب المياه النظيفة على مدار اليوم. وهذا مفيد أيضا لقشرة الرأس الجافة والزيتية لأنه يساعد على تطهير الجسم وتطبيع عملية التمثيل الغذائي.
النظافة: لا تستخدم مواد النظافة الشخصية للأشخاص الآخرين، على غرار الأمشاط والقبعات، و لا تعطي أدواتك الخاصة لأشخاص آخرين. كما يجب عليك إبقاء أمشاط والقبعات نظيفة.
رعاية لطيفة: عليك اختيار الرعاية الشخصية المناسبة لك، واستخدام أدوات التصفيف أقل كثيرا وتنظيفها قبل الذهاب إلى السرير. وينبغي عدم استخدام الشامبو للوقاية أكثر من مرة كل أسبوعين.
الوقاية من الإجهاد: تجنب الإجهاد، النوم بشكل جيد، والاسترخاء، و ممارسة التأمل، واليوغا أو ما كنت تفضله.

كيفية التخلص من قشرة الشعر في المنزل:
الأعشاب الطبية تساعد على التخلص من قشرة الشعر. لمكافحتها، مجموعة من أوراق القراص هو خيار جيد. لهذا، يتم سكب ملعقتين من الأعشاب المجففة إلى 200 مل.
باستعمال الماء الساخن يتم الضغط على أعشاب القراص لمدة 2 ساعة، وبعد ذلك يتم تصفيته. وتطبيقه على الشعر و تركه لمدة 30 دقيقة، ويكرر الإجراء 2-3 مرات في الأسبوع حتى تتحسن حالة الشعر. لنفس الغرض، يمكنك استخدام جذر البابونج، أو الأرقطيون.
علاج قشرة الرأس مع البصل:
البصل ممتاز. خصوصا، إذا كنت تستعمله بانتظام، أي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، أما عن كيفية استعماله فهو يفرك في جذور الشعر، تركه يرتاح  لمدة 1.5 ساعة. ثم شطفه مع شامبو عادي والمياه الجارية.
كما هو الحال دائما، الترابط بين حالة فروة رأسنا والحالة العامة لصحتنا واضح. إتباع نظام غذائي صحي، النوم  والراحة، والحد من التوتر والتعب سوف يساعدك على التخلص من مشكلتك و مضاعفة جهود العناية بالشعر. نتمنى لكم صحة جيدة وشعر جميل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.