الخميس، 8 مارس 2018

طريقة تسمين الوجه بسرعه

شارك المقالة :

افضل طريقة لتسمين الوجه بسرعة:


ليس الجسم شديد النحافة هو فقط مصدر قلق و إزعاج للكثير من الناس. بل يمثّل الوجه النحيف كذلك امتعاضا كبيرا. لكن لا داعي للقلق حيث يمكن تسمين الوجه بالاعتماد على طرق عديدة و مختلفة تحقق لنا الحصول على وجه سمين و مشرق. إليكم مختلف الطرق في هذه المقالة:
افضل طريقة لتسمين الوجه بسرعة
لتسمين الوجه من الضروري زيادة وزن الجسم:
لا يمكن أن يتحقق تسمين الوجه بمفرده دون تسمين الجسم بأكمله. لذلك من الأفضل لنتيجة ناجعة زيادة وزن الجسم قليلا قبل التفكير في تسمين الوجه بالاعتماد على الرياضة أو استخدام الوصفات.

كيفية اكتساب الوزن؟
أضف سعرات حرارية للوجبات التي تتناولها. فكر في طريقة ترفع بها كمية السعرات في طعامك وأنت تعده. يمكن إضافة شريحة جبن للساندوتش الذي ستتناوله أو بيضة على الحساء عند تسخينه.

قم أيضا برش قطرات زيت زيتون على الخضروات أو استعمل إضافة غذائية خفيفة من الحبوب أو المكسرات أو الجبن على السلطة. 

اشترِ كمية من الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون لتتناول منها باستمرار. الدهون جزء أساسي من نظامك الغذائي ويعد تناولها طريقة صحية لتعديل وزنك.

تناول المكسرات والحبوب أو زبدة المكسرات والحبوب. جرب أكل الجبن مع الشابورة أو المقرمشات عموما، أو فاكهة مجففة مع زبادي كامل الدسم.

سلطة الحمص بالطحينة رائعة مع الخبز أو على الخضروات، ويمكن إضافة الكثير من الطحينة وزيت الزيتون معها لزيادة السعرات الحرارية بدرجة كبيرة. الزيتون مع الجبن أيضا من الخيارات الممتازة عندما ترغب بتناول شيء مذاقه قوي ولذيذ. 

احتفظ بأطعمة قابلة للدهن في ثلاجتك، مثل: الحمص بالطحينة كوجبات خفيفة سريعة وسهلة. احمل معك مجموعة من المكسرات لتشبع رغبتك في الأكل وأنت تمارس نشاطاتك اليومية بالخارج.

اشرب حليب ومشروبات بها كمية كبيرة من السعرات الحرارية. شرب الماء مفيد لصحتك، لكنه من الممكن أن يسد شهيتك. شرب الحليب وأنواع فواكه مختلفة من السموثيس و مخفوق الحليب. اشرب حليب كامل الدسم بدلًا من الحليب المخفوق.

ضع زبدة الفول السوداني أو مسحوق البروتين على عصائر السموثيس و مخفوق الحليب. جرّب أنواع الحليب النباتي، مثل: حليب جوز الهند وحليب الفول السوداني، فهي لذيذة ومفيدة لزيادة الوزن.

جرب المشروبات التقليدية المغذية من مختلف بلدان العالم. هناك الكثير من المشروبات المتنوعة الغنية بالبروتين والسعرات الحرارية مثل: الفطر الهندي و مشروب بذور الكتان .

تناول بروتينات: البروتين عنصر أساسي لزيادة الوزن. يساعد مثلا اللحم الأحمر على زيادة الوزن، خاصةً إذا كنت تحاول بناء عضلات. سمك السالمون أيضا مليء بالسعرات الحرارية والدهون الصحية. كما أن الزبادي مليء بالبروتين.

يمكن أن تساعدك الأسماك الزيتية كذلك على زيادة وزنك. ليكن في مطبخك دائما سردين وتونة معلبة. الفاصوليا بدورها مصدر جيد للبروتين والنشا. إذا كنت تعاني من محاولة الحصول على كمية كافية من البروتين في وجباتك، يمكنك استعمال مكمل، مثل: بروتين مصل اللبن.

طريقة تسمين الوجه بالخميرة:

خلطة الخميرة لتسمين الوجه: لا تحتاج للعديد من المكونات في هذه الخلطة يكفيك فقط الحصول على الخميرة.

طريقة الإعداد:
اتخاذ كيس من الخميرة، صب حوالي نصفه في كوب صغير وإضافة الماء لجعلها عجينة. دعها تنتفخ لمدة 5 دقائق. ثم انشرها على الوجه.

القناع: نشر الخلطة على الوجه والسماح لها أن ترتاح لمدة 10 دقيقة قبل الشطف. وبالإضافة إلى ذلك، تمرير قطعة من القطن مشربة مع عصير الليمون على كامل الوجه. يمكنك بعد ذلك ترطيب وجهك مع كريم. ستحصل حتما بعد تطبيق هذه الخلطة على وجه سمين كما تشتهي.

خلطة الخميرة والعسل لتسمين الوجه:
المقادير:
  • ملعقة كبيرة من الخميرة
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي
  • ملعقة من ماء الورد

طريقة إعداد الخلطة:
  • امزج جميع المكونات واترك الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق
  • اغسل وجهك بالماء والصابون لتخفيف مسام الوجه
  • تطبيق الخلطة على الوجه بأكمله باستثناء الأنف لمدة ساعة واحدة
  • اغسل وجهك بالماء البارد
  • سترى الفرق بعد أسبوع، وسيكون لديك وجه سمين و مستدير مثل الدمية

طريقة تسمين الوجه بالحلبة:
الحلبة تمكنك من الحصول على وجه سمين بفضل مساهمتها من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحارب الضرر الناجم عن الجذور الحرة، مما يساعد على الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

التطبيق:
  • في وعاء، صب ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة وقليل من الماء.
  • تخلط جيدا حتى يكون لديك معجون مدمج.
  • نشره على الوجه و فركه بلطف.
  • اتركه لمدة 10 دقائق.
  • الشطف بالماء الدافئ.
  • كرر هذا كل يوم.

خيار آخر: تدليك الوجه مع زيت الحلبة 2-3 مرات في اليوم.

منتجات تسمين الوجه النحيف:
كريمات التسمين: هناك العديد من الكريمات في السوق لتسمين الوجه من خلال تطبيق اليومي. كريمات التسمين هي تكملة ممتازة للوصفات و القواعد المقدمة سابقا.

المكملات الغذائية: بالإضافة إلى هذه الكريمات، العديد من المختبرات توفر المكملات الغذائية القادرة على تسمين الوجه. تعرّف جيدا على المكملات الغذائية التي تختارها، تحقق على وجه الخصوص أنها مدعومة من قبل الدراسات. كما أنه من الأفضل دائما استشارة أخصائي الصحة للحد من موانع الاستعمال أو سوء الاستخدام.

الرعاية والتدليك لتسمين الوجه: يمكن ممارسة ذلك في منتجع صحي. سوف يساعدك التدليك على تسمين وجهك عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك و تنغيم شكله.

إذا كانت ميزانيتك لا تسمح لك بزيارات متكررة إلى المنتجع الصحي، يمكنك أيضا تدليك وجهك بنفسك عن طريق شراء كريم الوجه الذي تختاره. كن حذرا عند الانتقال دائما من أسفل إلى أعلى عند تدليك وجهك.

الرياضة لتسمين الوجه النحيف:
يمكنك ببساطة استخدام بعض تمارين الوجه لتنشيط الدورة الدموية لجعل وجهك يبدو أكثر حيوية و إمتلاءا. لن تتكون دهون أكثر، لكن وجهك قد يبدو أكثر امتلاءا لو قمت بهذه التمارين يوميا. 

استقامة الظهر. اجلس وقم بفرد ظهرك. ثم قم بإرخاء كتفيك، وتأكد من التركيز على هذا الجزء من الجسم. ستجد صدرك أصبح أكثر اتساعا.

افتح فمك قليلا. تخيل أنك في وسط محادثة ما بصوت منخفض. افتح فمك بالقدر الكافي للمحادثة الخيالية. بعدها قم بلوي شفتيك حول أسنانك الأمامية.

بشكل متوازٍ، قم بدفع الشفاه لتقترب بقدر الإمكان من الضروس. ويجب أن تدفع بها لنفس الاتجاه والمستوى الرأسي. والذقن يجب أن تتحرك للأمام قليلً أيضا.

استمر على هذا الوضع لمدة دقيقة ونصف. ستشعر أن عضلات الوجه والخدين بدأت في الاتساع. بعدها قم بالرجوع للوضع الطبيعي ببطء.

الرعاية للحفاظ على وجه سمين و صحّي:
بعد القيام بالخطوات السابقة لتسمين الوجه عليك الحفاظ على يناعته و إشراقه من أجل صحّة على الدوام.

اغسل وجهك بمنظف معتدل:
استخدام المنظف المفضل لديك. شطف وجهك مع الماء الفاتر (لا حار جدا ولا بارد جدا،لأن اختلافات درجة الحرارة سيئة لبشرتك). مسح وجهك مع منشفة ناعمة. تأكد من إزالة كل ما تضعه من ماكياج قبل مواصلة مسح وجهك.

لإضافة لمسة فاخرة إلى الطقوس الخاصة بك، حاول تنظيف وجهك باستخدام الزيت. فرك وجهك مع زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ثم يمسح باستخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ.اشطف وجهك وجففه.

تطبيق قناع على وجهك:
قم بوضع قناع على وجهك ليخلصك من كل الشوائب. يجب عليك استخدام قناع يتوافق مع نوع بشرتك. يمكنك شراء قناع من متجر أو محاولة صنع واحدة من الوصفات التالية في المنزل :

  • تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من الطين الأبيض.
  • تخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل وأفوكادو أو موز مسحوق.
  • مزيج ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة من اللبن والأفوكادو أو الموز مسحوق.

دع القناع يبقى لمدة 15 دقيقة. هذا هو الوقت اللازم للمكونات لتغذية بشرتك، عند إزالة القناع، سوف يكون وجهك السمين مشرق. إذا كنت ترغب في الاسترخاء بينما يعمل القناع، يمكنك قطع شرائح الخيار، الاستلقاء ووضع واحدة منها على كل عين. هذا يمنع القناع من الوصول إلى عينيك بينما يساهم في ترطيب منطقة العين.

قم بشطف القناع. عندما تنتهي ال 15 دقيقة مع ماء فاتر. العسل يمكن أن يكون لزج بعض الشيء، تأكد من إزالة كل شيء. استخدم منشفة ناعمة لتجفف وجهك عن طريق التنقيط.

وضع مرطب: الخطوة الأخيرة هي تطبيق مرطب لإطالة آثار العلاج الذي سيترك بشرتك متوهجة.يمكنك تطبيق المرطب المفضل لديك.

نصيحة:
  • إذا كان لديك بشرة دهنية، استخدم قناعا مصنوعا من الطين.
  • بمجرد إزالة القناع، يمكنك رش وجهك أو الغوص في الماء البارد.
  • إذا كان تعاني من البشرة الجافة، عليك استخدام قناع دسم أو هلام.

تسمين الوجه ليس من السهل دائما ولكنه يعتمد كثيرا على الصبر و الإرادة. وخلاصة القول، لا ينبغي أن نركز فقط على الوجه، يجب علينا أن نسعى لزيادة وزننا بشكل متناغم على الجسم كله للنجاح في تسمين شكل الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، يجب إتباع الإجراءات اليومية القليلة التي أشرنا إليها، للنجاح في تسمين هذا الوجه النحيف.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف