الخميس، 22 مارس 2018

طريقة تنظيف الوجه بالليمون

شارك المقالة :
الليمون غني بالعديد من العناصر الغذائية، لذلك فهو ليس صحيًا كطعام فقط ولكن يمكن استخدامه أيضًا في علاج العديد من الاضطرابات الجلدية، ولكن الأهم من ذلك يمكنك إستخدامه كمنظف للوجه من الأوساخ والبكتيريا، ويعمل على تجديد شباب البشرة وتقشيرها وتفتيحها ويعيد تنشيطها.
كيفية تنظيف الوجه بالليمون
الليمون مليء بالعديد من الفوائد الجمالية الأخرى، مثل تفتيح البقع الداكنة على بشرتك، تفتيح البشرة، تهدئة البشرة، علاج البشرة الدهنية لتكون هذه الفاكهة الصغيرة ممتازة جدا في التعامل مع كل مشاكل البشرة.

كما أنه متوفر بسهولة بسعر مناسب، وبالتالي يمكن استخدامه بدلا من منتجات التجميل ذات العلامات التجارية باهظة الثمن.

ملاحظة: عند إستخدام الليمون على الوجه بشكل غير صحيح، فإنه يسبب تفاعلات جلدية شديدة تؤدي إلى الحساسية أو الإلتهابات.

كيفية صنع منظف رغوى:
المكونات:
  • ربع كوب (120 ملليلتر) من الغليسرين النباتي
  • 2 ملاعق طعام (30 ملليلتر) من الصابون القشتالي السائل غير معطر 
  • 3 ملاعق كبيرة (67.5 جرام) من العسل 
  • 3 إلى 5 قطرات من زيت الليمون العطري

طريقة التحضير:
الجمع بين الجلسرين النباتي والصابون القشتالي، كلامها يعمل بمثابة منظف للوجه. يساعد الغليسيرين على ترطيب بشرتك، في حين يعمل الصابون القشتالي كمنظف لطيف.

أضيفي بعض العسل وزيت الليمون إلى المزيج (العسل مرطب ومضاد للجراثيم بشكل طبيعي) سيكون زيت الليمون العطري بمثابة حبر طبيعي ومفتح للبشرة.

حركي كل المكونات معًا واستمري في التقليب حتى يتناسق اللون والملمس. صب المنظف في موزع الصابون الزجاجي وتجنبي استخدام موزعات الصابون البلاستيكية.

طريقة التطبيق:
استخدمي هذا المنظف مثل غسول الوجه العادي وذلك عن طريق رش وجهك بماء دافئ ثم ضخ قطرتين من هذا المنظف على كف يدك. قومي بتدليك الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 30 ثانية، ويشطف بالماء الدافئ، ثم رش وجهك بالماء البارد وتجفيفه بمنشفة عند الانتهاء.

ملاحظة: تجنبي عينيك عند تطبيق هذا المنظف.

كيفية تنظيف الوجه بالليمون


تنظيف الوجه بالليمون والزبادي والعسل:
المكونات:
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • ملعقة طعام واحدة (15 جرام) من الزبادي العادي
  • ملعقة من العسل 

طريقة التحضير:
اسكبي ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء صغير (عصير الليمون مضاد للجراثيم، يمكنه أن يساعد على تقليل حب الشباب) سيكون من الأفضل إذا كنت تستخدم عصير الليمون الطازج في هذا المنظف، ولكن إحرصي من التخلص من البذور واللب أولاً. 

أضيفي الزبادي العادي إلى الليمون (الزبادي مرطب طبيعي رائع، كما أنه سوف يمنع عصير الليمون من تجفيف بشرتك. محتوى حمض اللاكتيك في الزبادي يعمل كمقشر طبيعي، لذلك سيساعد على جعل وجهك أكثر إشراقاً ونعومة) للحصول على أفضل الفوائد من هذا المطهر، استخدم الزبادي كامل الدسم بدلاً من قليل الدسم أو خالي الدسم.

وأخيرا، إضافة ملعقة صغيرة من العسل، فهو مرطب ومضاد للجراثيم مما يجعله مثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب أو البشرة الجافة. إذا لم يكن لديك العسل، فيمكنك الإستغناء عليه في هذا المنظف. حركي كل المكونات مع شوكة أو ملعقة واستمري في التقليب حتى يتناسق اللون والملمس. 

طريقة التطبيق:
طبيقي هذا المنظف بلطف على وجهك مع القليل من الماء الدافئ أولاً، ثم تدليكه بلطف، مع التأكد من تجنب المنطقة المحيطة بعينيك. انتظري من 1 إلى 2 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ يليه الماء البارد، ثم تجفيفه بمنشفة.

لجعل هذا المطهر أكثر فعالية، ضعي منشفة دافئة ورطبة على وجهك لمدة 1 إلى 2 دقائق أولاً، ثم إستخدمي المنظف. بعد ذلك يمكنك تطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتك ليحمي وجهك من الجفاف.

تنظيف الوجه بالليمون والسكر والعسل:
المكونات:
  • ملعقة من عصير الليمون 
  • 2 ملاعق (30 غراما) من السكر 
  • ملعقة صغيرة (22.5 جرام) من العسل 
  • ملعقة من زيت الزيتون 

طريقة التحضير:
  • قومي بتقطيع حبة من الليمون إلى النصف وإضغطي على العصير في وعاء صغير. أو استخدمي عصارة الليمون لضمان عدم وصول اللب أو البذور إلى العصير.
  • أضيفي السكر والعسل إلى عصير الليمون. سوف يعمل السكر كمقشر، في حين أن العسل سيكون بمثابة مرطب طبيعي. 

طريقة التطبيق:
قومي بتدليك بعض زيت الزيتون على وجهك. ستحتاج إلى حوالي ملعقة طعام من زيت الزيتون. لن يرطب زيت الزيتون وجهك فحسب، بل يحميه أيضًا من السكر. ولف شعرك بعيدا عن وجهك للحفاظ على نظافته.

ضعي مزيج الليمون على وجهك بإستخدام أصابعك مباشرة فوق زيت الزيتون وتدليكه بلطف باستخدام حركات دائرية مع تجنب المنطقة حول عينيك وأنفك.

اتركي هذا المنظف على وجهك لمدة 5 دقائق. إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة جدًا، فقد ترغب في تقليل الوقت إلى دقيقتين أو 3 دقائق. إذا بدأ المطهر بالدغ، فقد حان الوقت لإزالته!

يشطف هذا المنظف مع الماء البارد وتجفيف وجهك بمنشفة ناعمة ونظيفة، ثم تطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتك. إذا بقي لديك أي من بقايا هذا المنظف، يمكنك استخدامه على يديك وعنقك كذلك.

نصائح عند إستخدام الليمون على الوجه:
  • عصير الليمون يمكن أن يجفف البشرة، لذلك يجب ترطيبها بعد استخدامه.
  • أضيفي الزبادي إلى عصير الليمون لصنع قناع لترطيب البشرة.
  • لا تطبقي عصير الليمون على المناطق التي بها جروح مفتوحة أو كدمات. الحمض في عصير الليمون سوف يسبب اللدغة. إذا حدث هذا، اغسلي المنطقة بالماء البارد.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس عند استخدام عصير الليمون على بشرتك.
  • إذا حدث تهيج أو احمرار أو جفاف، قومع بتخفيف عصير الليمون بمزيد من الماء أو أوقفي استخدامه على بشرتك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف