الخميس، 29 مارس 2018

اكل صحي لزيادة الوزن : 8 اكلات

شارك المقالة :
اكل لزيادة الوزن
في هذا العالم المهووس بالشخصيات النحيلة ، من النادر أن تصادف الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن. ولكن بالطبع هناك بعض الذين هم حقا نحفاء و يودون أن يضيفو المزيد من الوزن حتى يتمكنوا هم أيضا من الحصول على جسم متوازن.
هناك بعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية لزيادة الوزن بسرعة. يتم اطلاعكم عليها في المقالة الاتية:

افضل الاطعمة لزيادة الوزن


حبوب الإفطار:
عن طريق تناول 10 إلى 20 غ من حبوب الإفطار أكثر من الجزء العادي الخاص بك يمكنك كسب الوزن بشكل أسرع. تحتوي معظم حبوب الإفطار على الكثير من السعرات الحرارية، وحتى إذا كنت تفرط في تناول الطعام، يمكنك حرق هذه السعرات الحرارية الإضافية خلال اليوم.

المعكرونة والسباغيتي:
هذا الطبق شائع جدا ويحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. في حين أن تناول 2 أوقية من المعكرونة تحتوي على 75 سعر حراري فقط، فإن إضافة الكثير من الجبن وكرات اللحم يمكن أن يجعل السعرات الحرارية مرتفعة. وهذا فقط ما تحتاجه لزيادة الوزن!

زبدة الفول السوداني:
تأكد من استخدام المجموعة المملحة. ملعقتين من زبدة الفول السوداني تحتوي على 192 سعرة حرارية. لذلك ليس فقط يجب عليك نشره على الخبز، ولكن عليك أيضا أن تصنع منه العصائر والميلكشاكيس للحصول على تلك السعرات الحرارية!

الشوكولاته بالبندق:
تنتشر الشوكولاتة في هذه الايام فهي اصبحت موضة العصر، وهي غنيّة جدا بالسعرات الحرارية مثل النوتيلا، حيث تحتوي 541 سعرة حرارية في 100 غرام فقط. إذا كنت ترغب في زيادة الوزن، يمكنك القيام بذلك أثناء الاستمتاع بتناول الشوكولاتة والسعرات الحرارية العالية في كل يوم حتى تصل إلى الوزن المطلوب.

الجبن:
في حين أن حصة واحدة من الجبن الشيدر تحتوي على 69 سعرة حرارية، هناك العديد من أنواع الجبن الأخرى المتوفرة والتي تحتوي على سعرات حرارية أكثر. 

صلصة السلطة:
صلصة السلطة هي أفضل طريقة لتطعيم السلطات الخاصة بك، وجعلها أكثر لطفا وقد وضعت تحديدا لزيادة بعض الوزن. هناك مجموعة متنوعة من صلصة السلطة دسمة ولذيذة الشهية لتحسين طعم السلطة والحصول على تلك السعرات الحرارية الزائدة. ملعقة طعام واحدة من صلصة السلطة تحتوي على 50 إلى 85 سعرة حرارية، وهذا يتوقف على نوعها.

الصلصة التي تتركز فيها معظم الدهون هي بلا شك المايونيز التي تتكون من: مستحلب الزيت النباتي و صفار البيض والخردل أو الخل. سواء كانت المايونيز محضراً صناعيا أو منزلية، فهو عبارة عن صلصة دهنية جدا (أكثر من 700 سعرة حرارية لكل 100 غرام).

أما الصلصة الثانية التي تتركز فيها الدهون هي الخردل (بين 95 و 150 سعرة حرارية لكل 100 غرام). يتم تخفيف الخردل متوسط القوة مع السكر والزيت وتصل إلى 2 أضعاف السعرات الحرارية من الخردل التقليدي.

الصلصة الثالثة الغنيّة بالسعرات الحرارية هي صلصة الشواء! فهي تحتوي على 120 إلى 130 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

الصلصة الرابعة في الترتيب لدينا هي الكاتشب المشهورة (بين 100 و 120 سعرة حرارية لكل 100 غرام). هذه الصلصة لديها سعر منخفض من السعرات الحرارية على الرغم من حقيقة أنها حلوة.

وقد أعدت مع الطماطم والبصل والسكر والخل، تحتوي الكاتشب على مادة كاروتين، وبعض الإضافات، ولا صبغات أو مواد حافظة. يجب الحرص على عدم الافراط في استخدامها على أي حال! 

الزبدة:
5 غرام من الزبدة المملحة لديها 36 سعرة حرارية. بناء على كمية الزبدة التي تتناولها على الخبز المحمص، يمكنك في الواقع زيادة أو خفض السعرات الحرارية. يمكنك حتى استخدام الزبدة لطهي الطعام وإعطاء الدجاج المشوي نكهة رائعة.

خبز القمح الكامل:
ليس فقط خبز القمح الكامل صحي، فهو أيضا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. شريحة واحدة من الخبز البني تحتوي على 69 سعرة حرارية. لذلك ليس هناك شك في أن تناول خبز القمح الكامل سيعطيك الكثير من السعرات الحرارية لزيادة الوزن والشعور بالراحة والشعور الجيد.

هذه هي أفضل الاكلات عالية السعرات الحرارية لزيادة الوزن. قم بدمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي وسوف تلاحظ بنفسك التغييرات.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف