أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

تسمين الساقين بالاعشاب

اعشاب لتسمين الساقين:

يبحث الكثير من الناس عن بعض الطرق السريعة والفعالة لتسمين الساقين وإعطائها مظهر رياضي وصحي وأكثر جاذبية، ومن أهم الطرق المجربة لتسمين الساقين هي استعمال الأعشاب، وموقع “وصفاتي”يرشدكم في هذه المقالة إلى أفضل الأعشاب و فوائدها في تسمين الساقين بالأعشاب و طرق استعمالها لتحقيق غايتكم:

عشبة الحلبة لتسمين الساقين:
ما هي عشبة الحلبة؟ الحلبة من النباتات و الأعشاب المفيدة جدا للإنسان فقيل عنها “لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا”. كما قال العالم الانجليزي كليبر “لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان للحلبة”

القيمة الغذائية للحلبة: 
تحتوي الحلبة على الفوسفور ومادتي الكولين والتريكونيلين، وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك، وهو أحد أنواع فيتامين (ب)، وتحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت اليانسون.

فوائد الحلبة لتسمين الساقين وكيفية استعمالها: 
تعتبر الحلبة من أهم المصادر والمكونات الطبيعية المفيدة للتسمين. الأمر الذي لاحظه الخبراء منذ فترة طويلة وينصحون الناس الذين يريدون زيادة وزنهم به، وذلك على الرغم من إهمال بعض الناس لفوائد الحلبة الكثيرة لأجسامهم، والجري وراء المنتجات والمستحضرات الكيميائية التي تضر بهم أكثر ما تنفع، وهو ما يؤكد عليه المتخصصون في مجال التغذية و العناية بالجسم والحفاظ على توازنه، حيث ينصحون الناس بالبعد عن المكونات الضارة بالجسم والتي تحتوي على الكثير من المركبات الضارة والتركيز على المكونات الطبيعية وفي مقدمتها زيت الحلبة. 

ويؤكد الخبراء على أهمية زيت الحلبة وذلك لأنه يحتوى على كمية من مادة “الليستين”، و التى تعتبر من بين المواد المساعدة للتسمين، كما يمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك الساقين للحصول على نتائج أفضل. هذا و تساهم الحلبة في تدفق الدم إلى الأنسجة مما يساعد بدوه على تسمين الساقين.

طريقة استعمال الحلبة لتسمين الساقين: 


وصفة رقم واحد:
يعتبر استعمال الحلبة للساقين أكثر من رائع و لتحكم عليها جربها وإذا أردت فإن أفضل نتيجة في هذه الحالة هي أن تقوم باستخدامه لمدة شهر عن طريق تطبيق ماسك لساقيك، حيث يتكون الماسك من ماء زهر و قشطة وحلبة مطحونة.

والطريقة هى: معلقة صغيرة حلبة مطحونة ومعلقة كبيرة قشطة ومعلقة صغيرة ماء زهر، وهو يشبه ماء الورد إلا أن رائحته أقوى للتغلب علي رائحة الحلبة، واخلط المكونات السابقة معا ودعها تخمر لمدة تصل لنصف ساعة ويفضل قبل وضع الماسك على الساقين ثم غسله وذلك للحصول على أفضل النتائج.. 

وصفة رقم اثنين:
المكونات:

  • زيت الحلبة
  • زيت الخروع
  • زيت الحمص
  • ملعقة كبيرة حلبة مطحونة طحن ناعم
  • ملعقة كبيرة خميرة فورية

الطريقة:

تخلط كل المكونات حسب الحاجة اليومية و في الليل ندهن المناطق اللي نريد تسمينها من الساقين ونلبس كولون قطني و ننام على بطننا و في الصباح نغسل الوصفة بماء دافئ مائل للبارد و ندهن بزيت الحمص.

النتائج:
تظهر نتائج هذه الوصفة من الأسبوع الأول و تتوقف عنها عند الوصول للهدف المطلوب
تحصل على الشكل اللي تريده مع نعومة و صفاء للمناطق التي وضعت عليها الوصفة والنتيجة النهائية ساقين سمينة و مشدودة و جميلة جدا و ناعمة.

وصفة رقم ثلاثة:
المكونات:

  • قنينة زيت الحلبة
  • قنينة زيت جنين القمح
  • حليب للجسم أي نوع  
  • خميرة معجونة (خميرة الخبز) مقدار ملعقة كبيرة عامرة

طريقة التحضير:

  • تخلط جميع المكونات حتى تصبح في شكل كريمة و احتفظ بها في الثلاجة
  • اغسل ساقيك بالماء الدافئ ودهن الخلطة مع التمسيد المستمر لهما  

 وصفة رقم اربعة:
هذه الخلطة مبسطة ومكوناتها موجودة بالمنزل ويسهل صنعها عن طريق الحلبة والخميرة. يتم غلي الحلبة وطحنها و إضافتها للخميرة وخلطهما معا ويتم دهن الساقين  ويظل الدهان على الجسم لمدة خمس ساعات ويتم تكرار الطريقة لتظهر النتيجة يفضل استخدام الخلطة ليلا حتى تأخذ وقتها وفي الصباح يتم الاستحمام بالماء الدافئ.

وصفة رقم خامسة:
وصفة من خليط من الزيوت ونتيجتها فعالة جدا ومجربة كثيرا عن طريق خلط زيت حبة البركة وزيت إكليل الجبل وزيت الحلبة ويتم خلط المكونات جيدا ووضعها في إناء محكم ويتم دهن الساقين  بها وتترك فترة ست ساعات والنتائج مذهلة إن شاء الله.

عشبة الخروع لتسمين الساقين:
عشبة الخروع هي بذور وأوراق وهي مفيدة جدا للتسمين. وعشبة الخروع نبات شجري يتبع العائلة الفربيونية، أوراقها ذات خمسة فصوص في شكل راحة اليد، وثمارها تحتوي على لوزة زيتية تعتصر ويخرج منها زيت مشهور، وتحتوي بذرة الخروع على حوالي 50 % من وزنها زيتا، وهذا الزيت هو المستخدم طبيا.

الزيت غير سام ويحضر من البذور التي تحتوي مادة ريسين السامة وتذوب في الماء ولا تذوب في الزيت. 

وصفة الخروع والليمون:
يمكنك استعمال وصفة زيت الخروع وعصير الليمون لتسمين الساقين : حيث يستخدم زيت الخروع وعصير الليمون لدهان باطن و أسفل الساقين والاستمرار في التدليك لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق.  


اقرأ أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.