السبت، 3 مارس 2018

طريقة تسمين الساقين في اسبوع

شارك المقالة :

كيفية تسمين الساقين في اسبوع:


وجود ساقين رقيقة جدا يمكن أن يكون محبطا. ومع ذلك، لحسن الحظ، هذه العضلات تستجيب بشكل جيد عند ممارسة الرياضة و يمكن تسمينها بطريقة سهلة نسبيا. ومع ذلك، فإنها تتطلب كثافة معينة لتطويرها لأنها عضلات قوية. وفيما يلي الحلول الحقيقية لتسمين الساقين في أسبوع لكل من الرجال والنساء.
طريقة تسمين الساقين في اسبوع
كيفية تسمين الساقين في أسبوع بشكل صحيح؟
الساقين هي واحدة من أكبر العضلات في جسم الإنسان. أنها تمتلك قوة كبيرة. ومع ذلك، لتسمين ساقيك بشكل صحيح، لا تتخطى عبء العمل العادي. في الواقع، إذا كنت تدريب مع الأوزان الخفيفة، سوف تحصل على رد فعل جميل من ساقيك.

ولذلك سيكون من الضروري ممارسة التمارين الأساسية التي تتطلب جهودا كبيرة، وسوف تكون أكثر فعالية. هذا يمكن أن يكون مشكلة إذا كنت تمارس التدريب في المنزل وليس لديك الكثير من المعدات أو أي شخص لمساعدتك. ولكن، سترى أنه لا تزال هناك حلول.

وبالإضافة إلى هذه التمارين الأساسية، يمكن إضافة تمارين أكثر استهدافا لصقل التماس ساقيك من الأمام والخلف. 

تسمين الساقين في الصالة الرياضية:
في الصالة الرياضية أو قاعة اللياقة البدنية، من السهل جدا تعزيز حجم ساقيك لأن هناك العديد من الآلات والأوزان المساعدة. هنا 4 تمارين من شأنها أن تساعدك على كسب الوزن في محيط ساقيك:

القفز هذا التمرين يمكن القيام به مع الحد الأدنى من المعدات لجعل ساقيك تبدوا أسمن. قم بالوقوف أمام مربع حيث يمكنك القفز بسهولة. تبدأ بالتركز على أصابع القدم. القفز بقوة على الأرض.

ثم العودة إلى الموقف الأولي الخاص بك عن طريق القفز إلى الوراء. من غير المستحسن استخدام الدمبل خلال هذا التمرين. قد تحتاج يديك لمساعدتك في حالة السقوط.

القرفصاء يعتبر تمرين الانحناء على الساقين ( القرفصاء) من أفضل التمرين الممكنة لتسمين ساقيك. إذا كنت مبتدئا، يمكنك البدء من دون استخدام الوزن. إذا لم يكن كذلك، يمكنك مسك الحديد و القيام ب 10 إلى 12 كرة خلال كل تمرين. وإليك كيفية أداء بشكل صحيح تمرين القرفصاء:

  • الوقوف على الساقين في عرض الكتفين 
  • ثني الركبتين و الجلوس القرفصاء عن طريق خفض الأرداف الخاصة بك حتى تصبح الفخذين موازية للأرضية 
  • الحفاظ على هذا الموقف لمدة 10 ثانية 
  • ثم استئناف الموقف الأولي الخاص بك 
  • القيام بثلاث مجموعات من 10-12 مرة.

تمرين أخر ممتاز هذا التمرين ينطوي على تنشيط الساقين، عضلات الفخذ وأوتار الركبة الخاصة بك. مع مرور الوقت، يمكن أن تساعدك على بناء العضلات وجعل ساقيك أسمن. كل ما عليك القيام به هو:
  • اتخاذ خطوة كبيرة إلى الأمام مع قدم واحدة.
  • حافظ على الظهر الخاص بك عمودي على الأرض.
  • استئناف موقفك الأولي والانتقال إلى القدم الأخرى.

تمرين الانحناءات هذا التمرين هو أيضا وسيلة رائعة لتسمين ساقيك عبر الرياضة. عليك تقويس ظهرك، و وضع قدميك على عرض الكتفين ثم اجعل الظهر بالتوازي مع الساق المعاكسة.

عند القيام بذلك،عليك ثني ركبتيك و التجمد عن الحركة في هذا الموقف للحظة واحدة. ثم، تبدأ ببطء بالعودة الى وضع البداية.

كرر هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة على كلا الجانبين على مدى ثلاث جلسات. يمكنك أيضا الاحتفاظ بالأوزان في يديك لجعل هذا التمرين أكثر صعوبة قليلا.

ملاحظة: تمارين مثل الركض، المشي السريع والسباحة وركوب الدراجات لا تجعل ساقيك سمينة. هذه الأنشطة تتطلب الكثير من الطاقة، وهو أمر جيد عندما تريد التدريب الكامل للجسم كله. ومع ذلك، فهي ليست مخصصة لتعزيز تسمين ساقيك.

أطعمة يجب التركيز عليها لتسمين الساقين:
عليك تناول الأطعمة التالية بكميات كبيرة لتطوير العضلات الخاصة بك و تسمين ساقيك:

أكل التوفو والقمح الكامل والفاصوليا والخضار والفواكه، والمزيد من الخضار والفواكه. تناول الطعام الصحي، في كثير من الأحيان، وبقدر ما تريد.

الحد من استهلاكك من الأطعمة الصناعية والسكر والدقيق الأبيض، الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة الأخرى. أنها تعطي شعورا بالتعب بدلا من إعطائك الطاقة اللازمة للتمارين البدنية.

أكل الكثير من البروتين. سوف تحتاج البروتين لتطوير العضلات الخاصة بك، لذلك تأكد من أن لديك كمية كافية لتناول كل وجبة. أكل لحوم البقر والدجاج والأسماك ومصادر البروتين الأخرى. يمكنك أكل التوفو والفول والبيض إذا كنت نباتي.

يمكنك محاولة إضافية المكملات الغذائية لأطباقك. بعض الناس يجدون أن المكملات الغذائية تحفز نمو العضلات. يجب أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع إتباع نظام غذائي صحي وما يترتب على ذلك من تناول المياه.

الكرياتين هو مادة تنتج بشكل طبيعي من قبل الجسم والذي يعزز تطوير العضلات. فمن المستحسن ألا تتجاوز 5 غرامات في اليوم الواحد من الكرياتين الملحق لفترة معينة من الزمن. استشر طبيبك قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية.

خلطة سحرية لتسمين الساقين في اسبوع:

الخلطة 1:
المكونات :
  • قنينة زيت الحلبة
  • قنينة زيت جنين القمح
  • حليب للجسم أي نوع 
  • خميرة معجونة (خميرة الخبز) مقدار ملعقة كبيرة

طريقة التحضير:
تخلط جميع المكونات حتى تصبح في شكل كريمة و احتفظ بها في الثلاجة. اغسل ساقيك بالماء الدافئ و دهن الخلطة مع التمسيد المستمر لهما.

الخلطة 2:
هذه الخلطة مبسطة ومكوناتها موجودة بالمنزل ويسهل صنعها عن طريق الحلبة والخميرة. يتم غلي الحلبة وطحنها و إضافتها للخميرة وخلطهما معا ويتم دهن الساقين ويظل الدهان على الجسم لمدة خمس ساعات ويتم تكرار الطريقة لتظهر النتيجة يفضل استخدام الخلطة ليلا حتى تأخذ وقتها وفي الصباح يتم الاستحمام بالماء الدافئ.

الخلطة 3:
وصفة من خليط من الزيوت ونتيجتها فعالة جدا ومجربة كثيرا عن طريق خلط زيت حبة البركة وزيت إكليل الجبل وزيت الحلبة ويتم خلط المكونات جيدا ووضعها في إناء محكم ويتم دهن الساقين والأرداف بها وتترك فترة ست ساعات والنتائج مذهلة إن شاء الله.

الخلطة 4:
عن طريق خلط الخميرة بالحليب والعسل ومسحوق البيكنج بودر يتم خلط المواد الجافة أولا ويضاف إليها العسل للحصول على النسيج المنتظم والمتجانس ويتم دهن منطقة الساقين والأرداف لمدة ثلاث ساعات ويتم الإستحمام بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *