الجمعة، 30 مارس 2018

افضل خلطه لتفتيح الوجه

شارك المقالة :
خلطه لتفتيح الوجه
هل يتعرض وجهك يوميا للأشعة فوق البنفسجية من الشمس؟ هذه المشكلة تؤدي إلى الإفراز الزائد من الصباغ المعروف باسم الميلانين، ويتم إنتاج الميلانين لمكافحة الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية في الجسم، وكلما تعرض الوجه لهذه الأشعة، يصبح أكثر قتامة وأحيانًا يكون لون البشرة غير متساوٍ.

كثير من الأشخاص يبحثون عن معلومات حول كيفية تفتيح الوجه، سينتهي بهم المطاف بشراء منتجات تفتيح البشرة التي يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

ومع ذلك، هناك طرق آمنة وطبيعية لتفتيح الوجه، فضلا عن تهدئة وترطيب البشرة وإزالة تراكم خلايا الجلد الميتة. فقط إتبع هذا المقال لمعرفة كيفية صنع خلطة لتفتيح الوجه بطرق بسيطة وسريعة.

أسباب لعدم استخدام منتجات تفتيح الوجه التجارية:
  • هذه المنتجات يمكن أن تسبب حساسية البشرة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب وجفاف الجلد. 
  • مكونات معينة موجودة في هذه المنتجات، مثل الهيدروكينون التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان أو مشاكل جلديه أخرى. 
  • يمكن أن تسبب كريمات تفتيح الوجه حساسية واحمرار.

بدلا من استخدام المنتجات التجارية لتفتيح الوجه، يمكنك اللجوء إلى طرق طبيعية للحصول على وجه ناصع. وهنا العديد من الخلطات من شأنها أن تعطيك النتائج التي تبحث عنها.

النقاط الهامة:
قبل البدء في استخدام الخلطات المنزلية، من المهم أن تفهم أن العناية ببشرتك وحمايتها أمر ضروري. تصبح البشرة باهتة ومصطبغة بشكل أساسي بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والملوثات والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

يضمن تنظيف وتقشير الوجه باستخدام الأقنعة الطبيعية ازالة جميع الأوساخ والشوائب إلى جانب خلايا الجلد الميتة. بمجرد تنظيفها، رطب بشرتك للحفاظ على رطوبتها وتغذيتها.

قبل الخروج في الشمس لامتصاص بعض فيتامين (د)، من المهم للغاية استخدام واقي من الشمس بحيث لا تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية أي ضرر لخلايا الجلد.

خلطات لتفتيح الوجه


خلطة قشر البرتقال والزبادي:
البرتقال هو فاكهة غنية بفيتامين C الذي يعمل كعامل جيد لتفتيح البشرة.

ماذا تحتاج:
  • بعض قشر البرتقال
  • ملعقة طعام من الزبادي بدون نكهة

ما عليك القيام به:
  • قم بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة يومين أو ثلاثة أيام. 
  • عندما تصبح صلبة، يمكينك طحنها حتى تتحول إلى مسحوق. 
  • اخلط ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع الزبادي حتى تحصل على عجينة ناعمة. 
  • إنشر الخلطة على وجه نظيف واحتفظ بها لمدة 15-20 دقيقة. 
  • وأخيرا، يشطف بالماء الدافئ.

كم من مرة تحتاج إلى القيام بذلك:
يمكنك القيام بهذه الخلطة مرة كل يومين قبل الذهاب للنوم.

ملاحظة: هذه الخلطة مناسبة لجميع أنواع البشرة.

خلطة الطماطم والزبادي والشوفان:
يحتوي الليكوبين الموجود في الطماطم، والذي يعطيها اللون الأحمر، على خصائص واقية من الضوء التي تحمي البشرة من الشيخوخة، والمسائل الأخرى المرتبطة بالتقدم في العمر. 

نظرا لوفرة مضادات الأكسدة، فإن الطماطم (البندورة) هي واحدة من تلك الأطعمة التي تعمل على تفتيح الوجه وتجعله متوهج، واثبتت دراسة جرمانية، أن الليكوبين في الطماطم يحمي من سرطان الجلد. كما أن الشوفان يعمل كمقشر لطيف ويحسن صحة البشرة. وتعمل الزبادي على ترطيب الوجه.

ماذا تحتاج:
  • حبة من الطماطم 
  • 1 ملعقة صغيرة من الزبادي 
  • 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان

ما عليك القيام به:
قم بتقطيع حبة من الطماطم إلى نصفين، واستخرج منها ملعقة صغيرة أو اثنين من العصير. خذ الشوفان في وعاء، وأضف إليه عصير الطماطم والزبادي واخلط المكونات جيدا. ضع هذه الخلطة على وجه نظيف وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

كم من مرة يجب القيام بذلك:
يفضل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة: هذه الخلطة مناسبة للبشرة الدهنية، البشرة الطبيعية وللبشرة المختلطة.

خلطة العسل:
البشرة الجافة تساهم في اسمرار الوجه، مما يساهم العسل في ترطيبها وتفتيحها. كما أن له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد في تلاشي بقع التقدم في العمر وندبات حب الشباب.

الطريقة الأولى:
إنشر العسل على وجه نظيف بإستخدام أطراف الأصابع، واتركيه لبضع الدقائق ثم يشطف بماء فاتر. يساعد هذا العلاج البسيط على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل وجهك أكثر إشراقا. تكرار هذه العملية مرة واحدة يوميا.

الطريقة الثانية:
لصنع خلطة لتفتيح الوجه، قم بمزج في وعاء ملعقة واحدة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة واحدة من الحليب المجفف، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، اخلط المكونات جيدا وتطبيقها بلطف على الوجه، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد. تكرار هذه العملية كل يوم.

خلطة الليمون:
تعمل الخاصية الحمضية في الليمون كعامل تفتيح طبيعي للوجه، وتشجع الكمية العالية من فيتامين C التي يحتويها على نمو الخلايا الجديدة، فضلا عن احتوائه على مضادات الأكسدة الجيدة جدا للبشرة.

الطريقة الأولى:
اغمس كرة من القطن في عصير الليمون الطازج وقم بتطبيقها مباشرة على وجهك. يمكنك فرك شريحة من الليمون مباشرة على الوجه وتترك لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يشطف وجهك بالماء.

تكرار هذه العملية مرة كل يومين. من المؤكد أن هذه العملية البسيط ستعمل على تفتيح الوجه، ويمكنها أيضًا أن تمنع تطور الندوب على وجهك.

الطريقة الثانية:
اخلط ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الكركم، ضع هذا الخليط على وجه نظيف وتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء. تكرار هذه العملية مرة واحدة يوميا.

بدلا من ذلك يمكنك خلط ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الحليب المجفف وملعقتين من العسل، ضع هذه الخلطة على الوجه وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه. تكرار هذه العملية يوميا.

ملاحظة: عند استخدام هذه الخلطات، تأكد من عدم وجود جروح مفتوحة على البشرة. الطبيعة الحمضية لعصير الليمون يمكن أن تسبب وخز في الجروح المفتوحة. أيضا، قد لا يكون عصير الليمون مناسبًا للبشرة الحساسة أو إذا كان لديك حساسية من الليمون.

خلطة الألوة فيرا:
الألوة فيرا تخفف فرط التصبغ وهو السبب الرئيسي لاسمرار البشرة. كما أن تأثير التبريد الموجود في الألوة فيرا يساعد على تجديد الخلايا الجديدة وإعادة بناء الأنسجة التالفة، وهو أمر مهم لبشرة صحية.

قطع الطبقات الخارجية من أوراق الألوة فيرا، واضغط على المادة السميكة مثل الجيلي. ضع هذا الهلام على وجه نظيف بإستخدام الأصابع. اتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء. تكرار هذه العملية مرة يوميًا لمدة أسبوعين.

متى سترى النتائج؟ هل ستكون فورية؟
بغض النظر عن ما اخترته من هذه الخلطات، سوف يستغرق الأمر بضعة أسابيع ​​لمعرفة الفرق. لأن البشرة تتجدد بعد كل 30 يوم حيث تموت الخلايا ويتم تجديد خلايا جديدة لجعل الوجه أكثر شباب. ولكن لا تقلق بعد حوالي شهر سترى النتائج التي تبحث عنها.

لا تشعر بالإحباط، قد يكون التغيير طفيفًا على مدار الشهر ولكن لاحظ أن الشيء نفسه ينطبق أيضًا على المنتجات التجارية. لذلك من الأفضل أن تأخذ صورة قبل البدء في العلاج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *