الاثنين، 26 فبراير 2018

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

شارك المقالة :

ماهي افضل الوصفات لترطيب البشرة الجافة؟


هل تعانين من البشرة الجافة؟ هل تحاولين التعامل مع هذه المشكلة ولكن دون جدوى؟ جودة المرطبات يمكن أن تساعد على ترطيب وتهدئة وإصلاح البشرة الجافة.
ترطيب البشرة الجافة
ولكن مع الكثير من المرطبات في السوق، كيف يمكنك إيجاد المناسب لك؟ لهذا يمكنك تجربة المكونات الطبيعية المذهلة في ترطيب البشرة الجافة من دون تكلفة أو عناء.

وصفة زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة:
زيت الزيتون يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية الصحية الجيدة لبشرتك، فإنه يهدئ البشرة الجافة على كامل الجسم.

طريقة الإعداد: امزجي طبقة رقيقة من زيت الزيتون البكر الممتاز على البشرة وتركه حوالي نصف ساعة قبل الاستحمام، وفرك بعض زيت الزيتون على يديك والساقين والمناطق الجافة الأخرى مع التدليك برفق، ثم أخذ دش. تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

طريقة أخرى: مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع أربعة ملاعق كبيرة من السكر البني الناعم، وملعقة كبيرة من العسل. فرك هذا المقشر على البشرة الجافة باستخدام حركات دائرية لبضع الدقائق، بعد ذلك يمكنك الإستحمام. إتباع هذه العملية مرة إلى مرتين في الأسبوع.

وصفة كريم الحليب لترطيب البشرة الجافة:
حمض اللبنيك الموجود في كريم الحليب يساعد على تقشير وترطيب البشرة الجافة، ويساعد على التهدئة الطبيعة للحفاظ على مستويات الرقم الهيدروجيني الدقيق للبشرة. 

طريقة الإعداد: مزج بضع قطرات من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من الحليب 2 ملاعق صغيرة من كريم الحليب. افركي هذا المزيج على البشرة واتركيه لفترة من الوقت قبل الاستحمام. القيام بهذه العملية مرة واحدة يوميا.

طريقة أخرى: إضافة ما يكفي من كريم الحليب إلى 3-4 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص للحصول على عجينة سميكة. قومي بتطبيق هذا الخليط على البشرة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. القيام بهذه العملية مرة واحدة يوميا.

وصفة العسل لترطيب البشرة الجافة:
يعتبر العسل واحد من أفضل المرطبات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، مضادات الميكروبات، وخصائص هومكتانت. وبالتالي، فإنه يساعد على ترطيب بشرتك ليجعلها لينة وناعمة أكثر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على تحسين صحة بشرتك.

طريقة الإعداد: قبل أخذ حمام أو دش، فرك العسل على كامل البشرة وتركه لمدة خمس إلى 10 دقائق. كرري هذه العملية يوميا للاستمتاع ببشرة مرطبة جيدا.

طريقة أخرى:
قياس أجزاء متساوية من العسل وشمع العسل، وزيت الزيتون. 
قوم بتذويب شمع العسل في وعاء صغير على نار هادئة، ثم يخلط مع  العسل وزيت الزيتون. 
تطبيق هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة 10 دقائق، ثم الإستحمام. كرري هذه العملية يوميا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف