السبت، 17 فبراير 2018

اقنعة طبيعية لترطيب البشرة الجافة

شارك المقالة :

اقنعة لترطيب البشرة الجافة:


بغض النظر عن الموسم، المرطب ضروري جدا للبشرة الجافة. كما أن استخدام مرطب كل يوم يمكن أن يجعل بشرتك متوهجة ويوفر لها الترطيب العميق.
أشعة الشمس فوق البنفسجية، مع التغيرات الموسمية في الطقس يمكن أن يسبب الكثير من الأضرار للبشرة، مما يجعلها جافة جدا.

هذا الجفاف يؤدي كذلك إلى الحكة، بقع جافة، والعديد من المشاكل الجلدية الأخرى. إذا كنت تريدين بشرتك أن تبقى خالية من هذه المشاكل، سوف تحتاج إلى ترطيبها.

سنقدم لك في هذا المقال أقنعة طبيعية مرطبة للبشرة الجافة، كما يمكنها أن تساعدك في توفير المال والوقت.

قناع الموز والعسل وصودا الخبز:
ما تحتاج:
  • ربع موزة ناضجة 
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل
  • 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز

ما فائدة هذا القناع:
هذا القناع هو عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تقشير بشرتهم لتخلص من خلايا الجلد الميتة المسببة لجفاف البشرة. توفر صودا الخبز التقشير اللطيف، في حين أن العسل هو مرطب طبيعي، وهذا يعني أن العسل يرسم الرطوبة من الهواء، ويجلبه إلى البشرة ليرطبها بعمق. والموز يوفر مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي ترطب البشرة وجعلها لينة.

طريقة الإعداد:
أولا وقبل كل شيء، يجب هرس الموز وإضافة إليه العسل وصودا الخبز، ثم فرك هذا المزيج على البشرة في عده مناطق جافة في الجسم  وخاصة على المرفقين والكعوب لمدة 5 دقائق.

ترك هذا القناع  لمدة عشر دقائق أخرى من أجل تحقيق أقصى قدر من الترطيب، ثم يشطف جيدا بالماء. إتبعي هذه العملية مرتين في الأسبوع.

قناع زيت جوز الهند وبياض بيضة والشوفان:
ما تحتاج:
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  • 1 بياض بيضة 
  • 1 حفنة من دقيق الشوفان

ما فائدة هذا القناع:
هذا القناع ممتاز جدا لترطيب البشرة الجافة والجلد الممل. يعمل بياض البيض على شد البشرة، في حين أن زيت جوز الهند يتغلغل في أعماق طبقات الجلد للحفاظ على الرطوبة، والشوفان يعمل بمثابة مغذي ومقشر طبيعي. 

طريقة الإعداد:
قومي بخفق بياض بيضة ومزجها مع زيت جوز الهند ودقيق الشوفان. عند تطبيق هذا القناع سيكون فوضوي قليلا ولكنه يستحق تماما النتيجة النهائية.

افركي هذا المزيج على البشرة بلطف في حركات دائرية لمدة 3 دقائق ثم يترك لمدة 5 دقائق إضافية عند حلول الوقت يشطف هذا القناع بالماء الدافئ، وستحصلين على بشرة نظيفة جدا ورطبة. إتباع هذه العملية مرة كل أسبوع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف