الجمعة، 23 فبراير 2018

خلطة لفرد الشعر من اول مرة : 8 خلطات

شارك المقالة :

خلطات طبيعية لفرد الشعر من اول مرة:


شعر مفرود و صحي، و قوي هو واحد من أولى علامات الصحة الجيدة. لذلك عليك ان تعمل بجد لرعاية شعرك. و قد تكون مللت من استخدام تقنيات العناية بالشعر ومنتجات الشعر منذ سنوات.
خلطة لفرد الشعر
ولكن خلافا لما حدث في وقت سابق،ت وجد خلطات طبيعية ساحرة تساعدك على فرد شعرك و من أول استعمال لها سوف تلاحظ الفرق الكبير بين ما اصبح عليه شعرك و ما كان عليه في السابق.

كما يتم اعداد هذه الخلطات المميزة و المضمونة النتائج من الأعشاب الطبيعية و في المنزل ناهيك عن أنها بسيطة المكونات و سهلة التحضير حيث يمكنك اعدادها حتى اذا كانت لديك حياة مشغولة وجدول زمني ضيق!

خلطات لفرد الشعر من اول مرة:

خلطة الزيوت لفرد الشعر من أول مرة:
لطالما عرفت الزيوت الاساسية بصفة عامة أنها أفضل علاج عندما نعاني من أي مشكلة في الشعر. وقد استخدمت الزيوت منذ العصور. انها بمثابة أداة متعددة الأغراض لنمو الشعر، إصلاح الشعر، تكييف الشعر، الزيوت تستعمل أيضا للشعر الجاف و سماكة الشعر.

خلايا الكيراتين في جذور الشعر تصبح جافة جراء التعرض اليومي للشمس والأوساخ والغبار وحتى الإجهاد. وبالتالي عندما يتم تطبيق الزيت وتدليكه جيدا في فروة الرأس، فإنه يجدد الجذور، وفروة الرأس و جذور الشعر كله. النفط هو الأساس الذي يعد أهم من جميع منتجات العناية بالشعر.

ولفرد شعرك من أول مرة بالاعتماد على خلطة الزيوت قم بتطبيق العملية التالية:
من زيت جوز الهند، أركان، الأفوكادو، زيت الزيتون أو الخروع. تأخذ ملعقتين من الزيت و تقوم بتطبيق هذا المزيج الزيتي فقط على فروة الرأس بعد تقسيمها إلى 2 أجزاء بحيث فروة الرأس تصبح مزيتة.

بعد ذلك قم بتدليك هذا المزيج جيدا على كامل أجزاء شعرك لمدة 15 دقيقة. ثم تأخذ المزيد من الزيت و تقوم بتطبيقه على خيوط الشعر. ارتدي قبعة على الرأس و حافظ عليها لبضع ساعات أو أفضل، بين عشية وضحاها. يغسل الزيت صباح اليوم التالي!
نصيحة: تسخين الزيت قليلا قبل تطبيقه على الشعر. 

خلطة البيض لفرد الشعر من اول مرة:

البيض هو واحد من أفضل المواد الغذائية المعبأة بالسعرات الحرارية. البيض، صفار البيض، كل شيء في البيضة هو مفيد بشكل كبير لشعرك. لأن الشعر مصنوع من مادة بروتينية، فإنه يحتاج للبروتينات للبقاء في صحة جيدة والعمل بشكل أفضل و البقاء مفرودا طوال الوقت. و لفرد شعرك من أول مرة بالاعتماد على خلطة البيض قم بتطبيق العملية التالية:

استخدم بياض البيض لإضافة الرطوبة إلى شعرك مما يساعد على فرده و تألقه. عليك استخدام ½ كوب من البيض (البيض فقط أو البيض كله) وتطبق الخلطة بعد خفقها جيدا بالمشبك على الشعر نظيف. اتركه لمدة 20 دقيقة ثم قم بشطف بالماء البارد. 

خلطة عصير الليمون لفرد الشعر من اول مرة:

إذا كنت من محبي الليمون، يجب عليك بالتأكيد محاولة هذه الخلطة لشعرك. سوف تحب الرائحة الطازجة لليمون بدون شك. لا يمكنك استخدام هذه الخلطة على أساس منتظم أو استخدام الكثير منها على شعرك لأن الليمون حمضي و يمكنه أن يجفف الشعر اذا استخدم بكميات فوق المطلوبة. لفرد شعرك بالاعتماد على خلطة الليمون قم بتطبيق العملية التالية:

تطبيق عصير الليمون مباشرة على الشعر سيجعله جافا. وبالتالي،عليك إضافة الماء إلى العصير وتطبيقه على الشعر (لا فروة الرأس) باستخدام رذاذ. تبقي الخلطة لمدة 2 ساعة ثم تقوم بشطفها. 

زيت السمك لفرد الشعر:
السمك هو غذاء مملوء بالبروتينات. أنه يحتوي على جميع الزيوت أوميغا الحيوية اللازمة للصحة العامة والشعر. وكما نعلم، البروتين هو أيضا مادة رقم واحد اللازمة لشعر صحي، لذلك تناول الأسماك هو خطوة ذكية جدا.

أي نوع من الأسماك الصالحة للأكل جيدة بما فيه الكفاية لإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك. فهو يساعد في علاج جفاف فروة الرأس، ويقلل من الحكة ، الجلد قشاري ويجعل الشعر لامعة للغاية!

خلطة الحلبة لفرد الشعر من اول مرة:
سوف تجد هذا العنصر العشبي في المنزل بسهولة جدا في المطبخ الخاص بك. الحلبة تفيد في فرد الشعر بشكل مثير للدهشة. ناهيك عن ان بذور الحلبة ممتازة لنمو الشعر و إصلاحه و الحلبة تساعد أيضا في سماكة شعرك.

ولفرد شعرك من أول مرة بالاعتماد على خلطة الحلبة قم بتطبيق العملية التالية: نقع حفنة من بذور الحلبة بين عشية وضحاها في الماء وطحنها إلى عجينة في صباح اليوم التالي.

ضع هذا الخليط على فروة الرأس واتركه لبضع ساعات. ثم غسله مع شامبو خفيف. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا تناول بذور الحلبة المنقعة. أنها تعمل تقريبا بنفس الطريقة!

خلطة التوت الهندي لفرد الشعر من اول مرة:
هذه الخلطة التي تسمع بها لأول مرة و تظهر لك غريبة لأول وهلة هي مشهورة جدا لدى جميع الأسر الهندية و نحن أيضا لدينا في بلداننا زيت أملا، المعروف أيضا باسم التوت الهندي و هو منتج عشبي اخر له فوائد لا نهاية لها لشعرك. لفرد شعرك بالاعتماد على خلطة التوت الهندي قم بتطبيق العملية التالية:

سحق الفاكهة الطازجة (التوت الهندي) في شكل عصير دون إضافة أي ماء. عصر القليل من الليمون عليه. تخلط المكونات جيدا وتطبق في فروة الرأس حتى يجف. شطفه باستخدام الماء الدافئ.

خلطة الحناء لفرد الشعر من اول مرة:
الحناء هي أساسا عشب. يتم تجفيف أوراقها وجعلها في شكل مسحوق وبيعها. يمكنك أيضا القيام بهذه العملية برمتها في المنزل بنفسك إذا كان لديك الوقت.

الحناء المتاحة في السوق هي أيضا مشهورة جدا. وتستخدم هذه العشبة عادة لأغراض التلوين ولكنها أيضا ذات كفاءة في فرد الشعر و ترطيبه و تسهيل تمشيطه. لفرد شعرك من أول مرة بالاعتماد على خلطة الحناء قم بتطبيق العملية التالية:

استخدام مسحوق الحناء ومزجه مع عنصر حمضي مثل عصير الليمون والشاي أو القهوة. نقع هذا الخليط و يفضل بين عشية وضحاها. ثم تطبيقه على الرأس بأكمله في صباح اليوم التالي. دعه يجف تماما ثم أغسله مع أو بدون شامبو. سوف تحب ليونة، رائحة شعرك المفرود!

خلطة العسل و الأعشاب لفرد الشعر من أول مرة:
شيكاكي هي الفاكهة المعروفة التي تستخدم في شكلها المجفف للشعر. فإنها تطهر بشكل فعال الشعر وفروة الرأس. لأنها طبيعية، فإنها تحافظ على جميع الزيوت الطبيعية سليمة في فروة الرأس.

لفرد شعرك بالاعتماد على خلطة الأعشاب قم بتطبيق العملية التالية: خلط 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 6 قطرات من زيت إكليل الجبل لتشكيل مزيج ناعم. تطبق الخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة. تغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.

خلطة الألوة فيرا لفرد الشعر من اول مرة:
هذه واحدة من النباتات العشبية المعروفة و المدهشة للبشرة والشعر. انها تستخدم في عدد لا يحصى من منتجات الرعاية بالبشرة و الشعر، والوجبات الغذائية والمكملات الغذائية. 

انها منجم فيتامين! إنزيمات بروتوليتيك هي العنصر الرئيسي في الصبار (الألوة فيرا). هذا المكون يعمل بشكل أفضل لإصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة رأس شعرك. كما أنه يعزز نمو الشعر ويوقف الجفاف فيه بسهولة مما يساهم في فرده و رطوبته.

نصائح عامة لنجاعة خلطات فرد الشعر:
  • لا تغسل شعرك كل يوم.
  • لا تستخدم منتجات الحرارة لتجفف شعرك في كل مرة تقوم بغسله.
  • استخدام مشط ذات نوعية جيدة لتمشيط الشعر.
  • إذا كنت تتمسك بهذه المبادئ التوجيهية، سوف تكون قادرا على الحصول على نتائج رائعة في فرد الشعر. دائما تفضل استخدام المنتجات الطبيعية في الخلطات بحيث لا يكون هناك أي آثار جانبية.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *