الأربعاء، 7 فبراير 2018

خلطة زيت الزيتون والثوم لمنع تساقط الشعر (نهائيا)

شارك المقالة :

زيت الزيتون والثوم لمنع تساقط الشعر:


يعتبر زيت الزيتون من أفضل زيوت لعناية بالشعر ومنع تساقطه كما من المعروف عن الثوم قدرته الكبيرة في تحفيز الشعر على النموّ و تكثيفه فماذا إن قمنا بمزج هاذان العنصران معا لنحصل على خلطة تعمل عمل العجائب في شعرنا فتمنع تساقطه و تغنيه بالمواد النزرة التي يحتويها كلّ من الثوم و زيت الزيتون. فوائد مكونات الخلطة و طريقة تطبيقها على الشعر: كل المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها تجدونها في هذه المقالة:
فوائد زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر:

الطبيعة المضادة للبكتيريا:
زيت الزيتون له خصائص مضادة للبكتيريا. يتم تعبئة زيت الزيتون بمضادات الأكسدة، والتي هي معروفة بعرقلة عملية الشيخوخة من الجسم.

بسبب تطبيق منتجات الشعر مع المواد الكيميائية القوية و الغنية بالبكتيريا و الفطريات يحدث فقدان الشعر، ناهيك عن الشعور برد فعل تحسسي على فروة الرأس، وإضعاف جذور الشعر.

عندما يتم تطبيق زيت الزيتون على فروة الرأس، فإن طبيعته المضادة للفطريات تساعد على تقليل الأضرار الكيميائية التي لحقت بفروة الرأس، وبالتالي استعادة فروة الرأس سلامتها السابقة و منع تساقط الشعر منها. أي تساقط الشعر الذي يحدث بسبب التهابات الجلد يمكن معالجته مع تطبيق منتظم من زيت الزيتون.

يمنع تشكيل ديهدروتستوسترون (دت):
ديهدروتستوستيرون (دت)،هرمون له تأثير سلبي جدا على فروة الرأس. إذا كان هناك تشكيل "دت" على الشعر، يمكنه أن يقلل من حجم بصيلاته، مما يجعل الشعر رقيقا جدا، أو في بعض الحالات، حتى غير موجود.

يساعد التطبيق العادي لزيت الزيتون على الشعر على منع هرمون "دت" من البروز على رمح الشعر، وبالتالي وقف تساقط الشعر الذي يمكن أن يسببه هذا الهرمون.

غني بالمواد الغذائية للشعر:
زيت الزيتون غني بالمواد المغذية مثل فيتامين E، النياسين، فيتامين د، والبيوتين. كل هذه العناصر الغذائية مفيدة للغاية لنمو الشعر. عندما يتم تطبيق زيت الزيتون على فروة الرأس، يتم امتصاص هذه العناصر الغذائية من قبل جذور الشعر، مما يمنع تساقطه و يساهم في تعزيز نموه.

خلاصة القول، زيت الزيتون يسمح:
  • بتحسين نمو الشعر 
  • يسمح أن يكون الشعر جميل و صحيا
  • زيت الزيتون يحمي الشعر من العدوان الخارجي الذي يسبب تساقطه: التلوث، والمواد الكيميائية، والشمس، الخ. وهكذا، سوف يحد من الكسر وخاصة سقوط شعرك.

فوائد الثوم لمنع تساقط الشعر:
العديد من المكونات الطبيعية يمكن أن تساعدنا على تحسين صحة الشعر. الثوم هو واحد من هذه المكونات. فقد كان استخدام الثوم لمشاكل فقدان الشعر سائدا في العصور القديمة، عندما استخدم المصريون هذه العشبة لعلاج العديد من الظروف السيئة للشعر والجلد.

فالثوم لا يمنع فقط تساقط الشعر الحاد، ولكنه يحفز أيضا نمو الشعر الجديد. من خلال القيام بذلك، فإنه يساعد على تجديد بصيلات الشعر الجديدة، ويزيل السموم من فروة الرأس والشعر.

كما أن الثوم يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. ومن المثير للاهتمام، الرائحة النفاذة من الثوم بسبب محتوى الكبريت العالي. والكبريت هو عنصر هيكلي رئيسي من العديد من الأحماض الأمينية مثل الكيراتين، والذي هو المكون الرئيسي من الشعر.

بالتالي استخدام الثوم لتساقط الشعر يساعد على تعزيز حالة الشعر بشكل طبيعي. بالإضافة إلى الكيراتين والكبريت، الثوم يحتوي على العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل فيتامين E، وفيتامين C، والسيلينيوم. كل هذه المكونات تسهم في نمو الشعر بشكل ملحوظ.

الثوم يوفر الغذاء لفروة الرأس و بصيلات الشعر. وغالبا ما يتم انسداد فروة الرأس بسبب وجود "دت"، وأحيانا بسبب سوء التغذية. الثوم يساعد على القضاء على هذا النقص بشكل فعال.

وهو يحتوي على عوامل مضادة للجراثيم تساعد على شفاء الالتهابات الفطرية في فروة الرأس. هذه العدوى تحدث لتكون السبب الرئيسي وراء تساقط الشعر الحاد.

خلطة زيت الزيتون والثوم لمنع تساقط الشعر:

المكونات:
لمنع تساقط الشعر، سوف تحتاج 1 كوب من زيت الزيتون، و 6-7 فصوص من الثوم. زيت الزيتون مثالي لتساقط الشعر وقشرة الرأس أيضا. أما فصوص الثوم فهي غنية بالمعادن الأساسية لنمو الشعر. الثوم له أيضا خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تساعد على السيطرة على قشرة الرأس وفقدان الشعر.

طريقة إعداد الخلطة:
قم بتحضير صحن صغير يحتوي على الثوم المفروم و مزجه مع زيت الزيتون. يمكنك مزجهم في خلاط بحيث يصبح الخليط متجانسا.

كيفية استخدام هذه الخلطة لمنع تساقط الشعر:
رش الخلطة على فروة الرأس وقم بالتدليك عليها بشكل جيد. لا تحتاج إلى تطبيق الخليط على جذور الشعر. يكفي تطبيقه مرة واحدة على كامل أجزاء شعرك، وتركه عليه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم غسل شعرك مع الشامبو المعتاد الخاص بك. لا تترك هذا الخليط لأكثر من 10 دقائق، فالثوم له رائحة نفاذة يمكن أن تسبب لك الحكة.

خلطة زيت الزيتون والثوم لمنع تساقط الشعر هي كنز غني بالفيتامينات و المعادن التي تغذّي شعرك و تساهم في نموّه و استعادة صحّته فلا تتردد في تجريبها في أقرب فرصة.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف