أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

طريقة لترطيب البشرة الجافة

ماهي افضل طريق لترطيب البشرة الجافة؟

الطقس في فصل الشتاء يتعب البشرة الجافة وذلك بسبب الطقس البارد وانخفاض مستويات الرطوبة والهواء الجاف والرياح الشتوية القاسية ما يجعل المشكلة أسوأ. كما أن الحرارة في الأماكن المغلقة والاستحمام بالمياه الساخنة أو الحمامات والمنظفات القاسية تساهم في هذه الحالة.
ترطيب البشرة الجافة
لهذا سنقدم لك في هذه المقالة طرق تساعد في ترطيب البشرة الجافة وحمايتها لمواجهة التشقق، الإحمرار، والحكة المرتبطة بجفاف البشرة.
ماهي المناطق الأكثر جفاف على البشرة؟
أكثر المناطق الجافة على البشرة: اليدين والقدمين والمرفقين والركبتين لأن هذه المناطق رقيقة وتميل إلى فقدان الرطوبة بشكل أسرع من المناطق الأخرى على الجسم. 
طرق لترطيب البشرة الجافة:
التنظيف:
تحتاج البشرة الجافة إلى التنظيف بمنظف مناسب لنوع بشرتك ويكون خالي من المواد الكيميائية، كما أن الترطيب بعد التنظيف مباشرة يساعد على ختم الرطوبة في الجلد، وخاصة بعد الإستحمام.
التقشير:
نحن غالبا ما ننسى تقشير خلايا الجلد الميتة والأوساخ والبكتيريا في فصل الشتاء، هذه المشكلة لها دور كبير في جفاف البشرة. يجب إستعمال مقشر لطيف على الجسم والشفتين، مثل السكر، الملح ، الشوفان وذلك للحصول على بشرة أكثر سلاسة.
الترطيب:
بعض المرطبات دون وصفة طبية لديها المكونات البترولية التي يمكن أن تزيد من جفاف البشرة في أشهر الشتاء. تأكدي من اختيار مرطب طبيعي يحتوي على مكونات طبيعية ومغذية. كما يمكنك تطبيق الزيوت مثل زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت البابونج، زيت الزيتون على البشرة الجافة ليساعد على ترطيبها. 
الحماية:
يجب الإعتياد على ارتداء القفازات والأوشحة لحماية البشرة من الرياح الباردة والمطر والثلوج. أيضا، لا ننسى تطبيق واقي من الشمس، فإن الأشعة فوق البنفسجية ضاره أيضا في فصل الشتاء.
شرب كمية كافية من الماء:
عليك شرب كميات كافية من الماء في فصل الشتاء وذلك لترطيب البشرة الجافة. كما يمكنك إستهلاك المشروبات الساخنة مثل الكاكاو والشاي الأخضر، لأن بشرتك تحتاج إلى الترطيب من الداخل والخارج. يمكن أن يكون الماء الدافئ قليلا مع الليمون منعش جدا ومرطب للبشرة في نفس الوقت.
الابتعاد عن الماء الساخن:
يجب الإبتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء، واستبداله بالماء الدافئ، وخصوصا عند غسل الوجه أو اليدين، وذلك لتجنب تجريد البشرة من الزيوت.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.