الجمعة، 16 فبراير 2018

طريقة تسمين الساقين

شارك المقالة :

طريقة تسمين الساقين:


هل ساقيك نحيفة جدا و ترغب في جعلها أسمن؟ هذا الجزء من الجسم هو بطبيعة الحال رقيق و يتقلص حتى مع التقدم في السن. ومع ذلك، اتضح أنه يمكنك الحصول على بضع كيلوغرامات ليس فقط عن طريق القيام بمجموعات مختلفة من التمارين المستهدفة، ولكن أيضا من خلال تناول الكثير من السعرات الحرارية لتعزيز نمو العضلات. لمعرفة كيفية تطبيق ذلك بالتفصيل تابع معنا هذه المقالة:طريقة تسمين الساقين.
تناول المزيد من الطعام:
إذا كنت تتبع نظام غذائي معين، سيكون لديك صعوبة في تقوية ساقيك. في الواقع، فإنك لن تطور العضلات الخاصة بك إذا كنت لا تأكل ما يكفي من السعرات الحرارية لتعزيز نمو و تسمين ساقيك.

وهذا لا يعني أن عليك أن تتناول كل ما يأتي في متناول يدك. ومع ذلك، إذا كان هدفك هو أن تكون ساقيك أسمن، فمن المهم أن تأكل الكثير من السعرات الحرارية. من خلال تناول الأطعمة ذات الجودة العالية، سوف تكسب الوزن دون أي خطر على صحتك، ولكن سوف تتمكن أيضا من تحسين شكل ساقيك. يمكنك أن تأكل واحدة من الأطعمة الصحية المدرجة أدناه.

البروتينات. البروتين يساهم بشكل كبير في الحصول على عضلات صحية. سيكون عليك تناول الطعام الآتي في كل وجبة: لحوم البقر و الدجاج والأسماك والضأن. إذا كنت نباتي، يمكنك أن تأكل التوفو والفاصوليا والبيض.

الحبوب الكاملة والخضار والفواكه والمكسرات ضرورية أيضا. يجب أن تكون أساس خطتك.

تجنب السعرات الحرارية الفارغة، مثل السكريات المصنعة والدقيق والأطعمة المباعة في الوجبات السريعة والكعك والرقائق والوجبات الخفيفة الأخرى.

المعجنات: عليك تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ولكن أيضا بالبروتينات، على غرار المعكرونة  تسمح بسرعة بزيادة كتلة العضلات في ساقيك.

ولكن من الواضح، بعد هذا النظام الغذائي عديم الجدوى إذا لم يكن مرتبطا مع التمارين!
محاولة اعتماد المكملات الغذائية. بعض الناس يعتقدون أنهم يمكن أن يسرعوا نمو العضلات من خلال اتخاذ المكملات الغذائية مثل الكرياتين، المسحوق الذي يعطي الجسم الحمض الطبيعي الذي يبني العضلات. والكرياتين يمكن استخدامه بأمان إذا أخذت في الجرعات العادية.

تغيير عاداتك:
لا تمارس الكثير من تمارين القلب والأوعية الدموية. إذا كنت تريد أن تكون لديك ساقين سمينة، عليك تجنب المشي السريع والسباحة. فهذه الأنشطة تعتمد على مخزونات الطاقة الخاصة بك للسماح لك بالتحرك لفترة أطول.

وهذا يعني أنك لن تكون لديك الفرصة للتركيز على تمارين كمال الأجسام. لذلك يفضّل استخدام الطاقة الخاصة بك للقيام بأنشطة من شأنها أن تطور ساقيك.

تدريبات الوزن تساهم في إعادة توجيه الطاقة من الجسم إلى العضلات وشدها. من خلال القيام بتدريبات الوزن، سوف تكتسب ساقيك الشكل الذي تريد أن تعطيه لهم.

التدريب بسرعة أكبر. عليك ممارسة التمارين السريعة التي تتطلب الطاقة بدلا من التمارين البطيئة. فالتدريب المكثف يبني العضلات بشكل أسرع. يمكنك ممارسة التمارين في الوقت المناسب والقيام بالعديد من البروفات لمدة دقيقتين أو أكثر. خذ استراحة قبل المجموعة التالية من التمارين.

تناوب مجموعات تمارين العضلات. لا تمارس تدريب نفس المجموعة من العضلات يوما بعد يوم. إذا كنت تركز على الساقين الخاصة بك يوم واحد، قم بالتدريب بشكل مكثف من خلال التركيز على تمارين الركبة الخاصة بك في اليوم التالي. سوف تصبح عضلاتك أقوى بين كل ممارسة.

ممارسة التمارين الرياضية:
يعتبر تمرين الانحناء على الساقين ( القرفصاء) أفضل ممارسة ممكنة لإعطاء شكل لفخذيك و تسمين ساقيك. إذا كنت مبتدئا، يمكنك البدء من دون استخدام الوزن. إذا لم يكن كذلك، يمكنك مسك الحديد و القيام ب 10 إلى 12 كرة خلال كل تمرين. وإليك كيفية أداء بشكل صحيح  تمرين القرفصاء:


  • الوقوف على الساقين في عرض الكتفين 
  • ثني الركبتين والجلوس القرفصاء عن طريق خفض الأرداف الخاصة بك حتى تصبح الفخذين موازية للأرضية 
  • الحفاظ على هذا الموقف لمدة 10 ثانية 
  • ثم استئناف الموقف الأولي الخاص بك 
  • القيام بثلاث مجموعات من 10-12 مرة.

تمرين ثاني: هذا التمرين ينطوي على تنشيط الساقين، عضلات الفخذ وأوتار الركبة الخاصة بك. مع مرور الوقت، يمكن أن تساعدك على بناء العضلات وجعل ساقيك أسمن.

  • كل ما عليم القيام به هو اتخاذ خطوة كبيرة إلى الأمام مع قدم واحدة.
  • حافظ على الظهر الخاص بك عمودي على الأرض.
  • استئناف موقفك الأولي والانتقال إلى القدم الأخرى.

القفز: هذه تمرين أخرى يمكن القيام به مع الحد الأدنى من المعدات والكمال لجعل ساقيك تبدوا أسمن. قم بالوقوف أمام مربع حيث يمكنك القفز بسهولة. تبدأ بالتركز على أصابع القدم.

القفز بقوة على الأرض. ثم العودة إلى الموقف الأولي الخاص بك عن طريق القفز إلى الوراء. من غير المستحسن استخدام الدمبل خلال هذا التمرين. قد تحتاج يديك لمساعدتك في حالة السقوط.

حيل لجعل الساقين تبدو أكبر:
تجنب السراويل الضيقة. السراويل الضيقة تعطي ساقيك مظهر نحيف. يجب تجنبها إذا كان هدفك هو الحصول على ساقين أسمن.

نصيحة:
إذا كنت تتبع نظام غذائي صارم، و تقوم بالتدريب الرياضي نادرا فقط، سوف تبقى ساقيك نحيفة. مزيج من السعرات الحرارية و تمارين العضلات التي تطور العضلات ضروري لتسمين ساقيك.

تحذيرات:
التنسيق مع مدرب رياضي لتجنب إصابات العضلات خلال الدورات تدريبية مكثفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *