الاثنين، 26 فبراير 2018

طريقة استخدام زيت جوز الهند للبشرة : 8 طرق

شارك المقالة :

كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة:


قبل الغوص في كيفية إستخدام زيت جوز الهند للبشرة، دعونا نلقي نظرة لنتعرف عليه. الاسم العلمي لجوز الهند هو كوكوس نوسيفيرا، ونخلة جوز الهند هي قيمة للغاية من قبل الثقافات التقليدية كمصدر للغذاء والدواء، كما يطلق عليها اسم  "شجرة الحياة".
طريقة استخدام زيت جوز الهند للبشرة
زيت جوز الهند بطبيعته هو منتج مكرر، لأن الزيت لا ينمو على شجرة. يتم استخراج هذا الزيت من نواة أو لحم ثمرة جوز الهند الناضجة التي يتم حصادها من نخيل جوز الهند.

يتكون زيت الفاكهة في الغالب من الدهون المشبعة مع كمية عالية من الأحماض الدهنية السلسلة، مع نسبة جيدة من حمض اللوريك. كما أنه يحتوي على فيتامين E، وهو معروف لحماية البشرة من ضرر الجذور الحرة المسببة في الكثير من المشاكل على الجلد.

زيت جوز الهند لترطيب البشرة:
زيت جوز الهند يذوب على البشرة بمجرد تطبيقه، دون أن يترك أي نوع من المخلفات. فإنه يتسرب بسهولة في المسام، ليرطب بعمق. وذلك عن طريق تدليك القليل من هذا الزيت على البشرة بعد تنظيفها وذلك بإستخدام حركات دائرية خفيفة.

كيفية استخدامه للبشرة الجافة:
تحتاجين إلى كمية صغيرة من زيت جوز الهند ونشره على بشرة نظيفة بشكل جيد مع التدليك بلطف. انتظري لمدة 5-10 دقائق حتى يتغلغل هذا الزيت داخل الجلد، ويمسح أي فائض مع منشفة قطنية ناعمة. تعمل هذه الطريقة على منع فقدان الرطوبة من خلال التبخر من سطح البشرة.

كيفية إستخدامه للبشرة الدهنية:
الإفراط في الزهم هو في كثير من الأحيان نتيجة لعدم كفاية ترطيب البشرة. بل هو محاولة الجسم نفسه لمنع المزيد من الجفاف. ومع ذلك، إفراز كمية اضافية من الدهون يمكن أن يشكل حب الشباب، روؤس بيضاء وسوداء.

ببساطة يمكنك تطبيق زيت جوز الهند الدافئ على وجه نظيف والرقبة. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ وتجفيف البشرة بمنشفة  ناعمة. كرري هذه العملية لعدة أيام.

زيت جوز الهند طبيعي للماكياج:
بغض النظر عن نوعيه الماكياج الذي تستعملينه، فمن الأفضل دائما  تنظيف الماكياج قبل الخلود إلى النوم وذلك لسماح البشرة بالتنفس. ومع ذلك، زيت جوز الهند هو ممتاز أو حتى أفضل من المنتجات التجارية.

كيفية استخدامه: لتجنب الكثير من الفرك عند مسح الماكياج، قومي بتطبيق زيت جوز الهند على كامل الوجه بإستخدام كرة من القطن وتركه لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ والصابون المعتدل.

لإزالة ماكياج العين: إبقاء العينين مغلقة بإحكام، ووضع كرة القطن مبللة بزيت جوز الهند عليها. في غضون دقائق قليلة، هذا الزيت سوف يمسح الكحل والماسكارا المضاد للماء.

ملاحظة: إذا كان لمس زيت جوز الهند داخل العينين، فإنه لادغ قليلا، ولكنه آمن تماما. في الواقع، يتم استخدام هذا الزيت في العديد من المستحضرات العشبية لأمراض العيون.

كيفية استخدام زيت جوز الهند لحب الشباب:
الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند تساعد على العمل كمنتج طبيعي مضاد للالتهابات ومضادة للبكتيريا. وهذا يعمل لتقليل من حب الشباب والحفاظ على المسام خالية من الأوساخ.

السبب الرئيسي لحب الشباب قد يكون إفراز الدهون الزائدة، إما بسبب عدم التوازن الهرموني أو مشاكل مع ترطيب البشرة. مما تتسبب في تشكيل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، بينما تكون المسام مفتوحة مملوءة بالزهم.

قد تتضخم الرؤوس البيضاء المملوءة بالزهم لتصبح حب الشباب، مع تكاثر البكتيريا في الزهم، ما يساهم في ملء حب الشباب مع القيح المسبب لالتهابات ثانوية من قبل البكتيريا الأخرى مثل المكورات العنقودية الذهبية.

باستخدام زيت جوز الهند بانتظام، سيعمل على  ترطيب والتطهير العميق للبشرة، ويبقي البكتيريا تحت السيطرة.

زيت جوز الهند للحماية من حروق الشمس:
زيت جوز الهند يوفر بعض الحماية ضد الإشعاع الشمسي، ولكن إذا قمت بتطبيقه على بشرتك قبل الخروج من المنزل، يمكنك حماية نفسك من آثار الإشعاع الشمسي خلال فترات وجيزة في الشمس.

الأشعة فوق البنفسجية للشمس تتلف خلايا الجلد، مما تشكل عدد كبير من الجذور الحرة التي يمكن أن تفعل المزيد من الأضرار التي لحقت الحمض النووي الخلوي.

لكن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند تقلل من الإجهاد التأكسدي ووقف سلسلة من ردود الفعل. زيت جوز الهند له تأثير مهدئ على البشرة المحترقة ويعمل على الفور في الحد من الالتهاب والألم.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للتجاعيد:
زيت جوز الهند يحافظ على نعومة البشرة من خلال الحفاظ عليها  خالية من التجاعيد. الكولاجين، وهو بروتين هيكلي في الطبقات الداخلية من الجلد، هو ما يحافظ على مرونة البشرة وجعلها سلسة. قد ينهار بسبب تأثير الأشعة فوق البنفسجية، والتلوث، والتدخين، والإصابات الجسدية.

وقد وجد أن زيت جوز الهند لديه القدرة على اختراق عمق البشرة. كما أن الدهون الثلاثية في هذا الزيت تساعد على جذب جزيئات البروتين، وضمان إصلاح البشرة في الوقت المناسب من طبقة الكولاجين.

ببساطة يمكنك تدليك القليل من زيت جوز الهند على البشرة قبل الخلود إلى النوم في حركات دائرية خفيفة.

زيت جوز الهند يمنع الشيخوخة المبكرة:
الشيخوخة المبكرة هي نتيجة إجهاد الأكسدة بسبب الأشعة فوق البنفسجية، والتلوث البيئي، والإصابات الناجمة عن استخدام المواد الكيميائية القاسية. 

زيت جوز الهند يمنع الشيخوخة المبكرة في عدة طرق. بل هو لطيف على البشرة، كما يعمل كمقشر ومرطب للجلد. ببساطة يمكنك تطبيق  طبقة رقيقة على البشرة من هذا الزيت يوميا قبل النوم ليكون بمثابة مرطب وحاجز للغبار والملوثات البيئية الأخرى.

كما خصائصه  المضادة للأكسدة تقلل من ضرر الأكسدة لتحافظ على البشرة ناعمة ونضرة من خلال تعزيز تشكيل الكولاجين.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف