أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

كيفية تنظيف البشرة في المنزل

ماهي طرق تنظيف البشرة في المنزل؟

نظام العناية بالبشرة وعادات نمط الحياة هي العوامل الرئيسية التي تنبئ بصحة بشرتك. بعض العوامل الرائدة التي تؤثر سلبا على نوعية وملمس بشرتك هي الإجهاد، وقلة النوم، وسوء التغذية، التلوث، الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، الإفراط في التدخين وشرب الكحول.
تنظيف البشرة في المنزل
هناك الآلاف من منتجات تنظيف البشرة، بدلا من الاعتماد على هذه المنتجات، يمكنك محاولة بعض المكونات الطبيعية البسيطة والسهلة لتحسين مظهر بشرتك.
كيفية تنظيف البشرة بالبخار:
يعمل البخار على تنظيف المسام، هذا واحد من المنظفات المفضلة للبشرة. ببساطة قومي بتنظيف وجهك بغسول لطيف ثم، غلي القليل من الماء في وعاء، وتركه ليبرد قليلا، ثم وضع منشفة على رأسك وانحناء وجهك ببطء نحو الماء لمدة 10-15دقيقة.
للحصول على نتيجة أفضل، إضافة بضع قطرات من زيت النعناع أو الشاي الأخضر إلى الماء. إذا كانت بشرتك دهنية وعرضة لحب الشباب، يمكنك إضافة عده قطرات من زيت شجرة الشاي ليكون خيارا رائعا بالنسبة لك.

ملاحظة: دائما التوخي الحذر من الماء المغلي.
الليمون والزبادي لتنظيف البشرة الدهنية:
منظفات الليمون والزبادي هي مفيدة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. ويمكن أيضا أن تستخدم هذه المكونات كعلاج للندوب، بقع التقدم في العمر، واسمرار البشرة.
الليمون مضاد للعدوى ويساعد على استعادة الكولاجين المفقود. الزبادي يعيد توازن درجة الحموضة في حين أنه يقتل البكتيريا والانزيمات التي تساعد في عيوب البشرة. 
طريقة الإعداد:
اخلطي ملعقة من الزبادي مع عدة قطرات من عصير الليمون الطازج في كف يدك. وتدليك هذا المزيج على الوجه وتركه لبضع الدقائق، ثم يشطف بالماء. كرري هذا المنظف مرة في اليوم ويفضل في الليل.
الحليب والعسل لتنظيف البشرة الجافة:
الحليب يحتوي على حامض اللبنيك، الذي يزيل الشوائب وينظف البشرة، ويعمل العسل عند تطبيقه على إنتاج بيروكسيد الهيدروجين وهو عامل مضاد للبكتيريا. العسل يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة لمنع جفافها.
طريقة الإعداد:
يمكنك صنع منظف عن طريق الجمع بين ملعقة كبيرة من الحليب مع 1 ملعقة صغيرة من العسل ويطبق على البشرة مع التدليك اللطيف ويشطف كالمعتاد. إتبعي هذا المنظف مرة في اليوم.
الكركم لتنظيف البشرة:
الكركم هو منظف ممتاز، يساعد على تقليل الندوب وعلامات أخرى على البشرة. بالإضافة إلى ذلك يمكنه أن يخفف من الحساسية، والإلتهابات التي تجعل بشرتك تبدو مملة ومتعبة.
طريقة الإعداد:
قومي بخلط كميات متساوية من مسحوق الكركم مع دقيق الحمص والقليل من الماء أو الحليب، وتطبيق هذا المزيج بالتساوي على بشرتك وتركه حتى يجف.
وأخيرا، يشطف بالماء الفاتر مع فرك البشرة بلطف في حركة دائرية. اتبعي هذا المنظف مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف وتفتيح لون بشرتك وإزالة الندوب.
الألوة فيرا لتنظيف البشرة:
الألوة فيرا لها فوائد كثيرة للبشرة، كما لديها خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة البشرة، والخصائص القابضة التي تساعد على شفاء الندوب. بالإضافة إلى ذلك، الألوة فيرا ترطب وتنظف البشرة وتعمل على تحفيز نمو خلايا جلد جديدة.

طريقة الإعداد:
  • يمكنك استخراج الهلام من ورقة الألوة فيرا.
  • تطبيق هذا الهلام على البشرة باستخدام كرة من القطن.
  • اتركيه يجف من تلقاء نفسه لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • اتبعي هذا المنظف يوميا أو عدة مرات في الأسبوع.
العسل لتنظيف البشرة:
للتمتع ببشرة نظيفة ورطبة وخالية من المشاكل. يمكنك صنع منظف بإستخدام العسل وذلك لإحتوائه على خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم التي تساعد في الحماية من العدوى.
طريقة الإعداد:
تطبيق العسل مباشرة على بشرتك دعيه ليجف طبيعيا ثم شطفه بالماء الفاتر. محتوى الماء الموجود في العسل يرطب البشرة بعمق، مما يجعلها لينة ونضرة. يمكنك تطبيق هذا المنظف البسيط مرة واحدة في اليوم.
طريقة أخرى:
يمكنك مزج 2 ملاعق صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل ثم يضاف إليهما ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وتخلط المكونات جيدا، ثم تطبق على البشرة وبعد 20 دقيقة، يشطف بالماء الدافئ. استخدام هذا المنظف مرة واحدة في الأسبوع للتمتع ببشرة نظيفة ومشعة.
صودا الخبز لتنظيف البشرة:
صودا الخبز لها خصائص معقمة ومضادة للالتهابات تساعد على التعامل مع مشاكل مثل حب الشباب والبثور والبقع. كما أنها تعمل على تقشير البشرة للحفاظ عليها خالية من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة.
طريقة الإعداد:
تخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء أو عصير الليمون حتى الحصول على عجينة. قومي بتطهير وجهك، ثم استخدام هذا المزيج بلطف على البشرة. وأخيرا يشطف مع الماء الفاتر ويجفف مع منشفة. اتبعي هذا المنظف مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

طريقة أخرى:
بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقة صغيرة كل من صودا الخبز والعسل الخام، وتطبيق هذا الخليط على بشرة رطبة مع التدليك بلطف لمدة دقيقة واحدة فقط، ثم يشطف بالماء الفاتر. وأخيرا، رش بعض الماء البارد على وجهك لإغلاق المسام. اتبعي هذا المنظف مرة واحدة في الأسبوع.
الخيار لتنظيف البشرة:
الخيار يحتوي على خصائص مرطبة ومغذية ومنظفة للبشرة. كما أنه يحسن المظهر العام للجلد عن طريق إصلاح خلايا الجلد التالفة، وإزالة خلايا الجلد الميتة وإضافة توهج جديد للبشرة.
طريقة الإعداد:
قطعي حبة من الخيار صغيرة الحجم إلى شرائح سميكة، وفركها تماما على كامل البشرة. اتركي هذا العصير على وجهك ليلة كاملة ويشطف بالماء الدافئ في الصباح. استخدام هذا المنظف يوميا قبل الذهاب إلى النوم.
طريقة أخرى:
يمكنك خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون، ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه ليجف تماما، وأخيرا يشطف بالماء الدافئ. تكرار هذا المنظف يوميا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.