الثلاثاء، 13 فبراير 2018

كيفية منع تجاعيد العين

شارك المقالة :
أحيانا تكون التجاعيد غير مرتبطة بعمر محدد، بل هي تميل إلى الظهور على الوجه أولا لأنها المنطقة الأكثر عرضة للشمس والاوساخ، إتباع نظام غذائي غير متوازن. 
وهي لا تجعلك تبدين أكبر سنا، بل هي السبب الرئيسي لبقع التقدم في العمر والتجاعيد والشيخوخة والخطوط الدقيقة وأيضا لسرطان الجلد، لذلك هناك الكثير من الأسباب الوجيهة لمنع تجاعيد العين.

النوم جيدا لتجنب تجاعيد العين:
منع تجاعيد العين من خلال النوم على الأقل 8 ساعات في اليوم وهو أمر جيد للبشرة وجيد لكامل الجسم.

شرب ما يكفي من الماء:
عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا للحصول على بشرة رطبة.

أشعة الشمس والتلوث:
الأشعة فوق البنفسجية الموجودة بشكل طبيعي في ضوء الشمس هي أيضا مسؤولة عن تجعد العين وتلف البشرة. كما تزيد في تفاقم الهالات السوداء حول العينين مما تؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وليس فقط تحت العينين ولكن للوجه بأكمله.

ولهذا يجب تطبيق واقي شمسي وإرتداء النظارات الشمسية والقبعات واسعة الحواف لحماية البشرة من الشمس القاسية، وهي طرق سهلة لمنع أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة.

الابتعاد عن التدخين:
التدخين يحد من الأوعية الدموية ويجعلها ضيقة بحيث الدم لا يمكن أن يتدفق في البشرة بشكل فعال ليتسببا في تجاعيد العين. كما أن العناصر الغذائية في الدم لا يمكن أن تصل إلى الأنسجة والخلايا التي تحتاجها البشرة لإصلاح نفسها.

العناية ببشرة الوجه:
تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد للعناية ببشرتك لمنع مشاكل الجلد مثل الشيخوخة المبكرة وتجاعيد العين. كما أن العناية الجيدة بالبشرة ستحميها من الجفاف و الحساسية، مما يجعلها أكثر شباب.

ترطيب الوجه:
الترطيب اليومي هو وسيلة أخرى مؤكدة لمكافحة الخطوط الدقيقة وتجاعيد العين، ما يجعلك تحتاجين إلى تجديد الرطوبة المفقودة في البشرة، لمنع هذه المشكلة من أن تصبح دائمة.

العادات الغذائية الغير صحية:
ابحث عن المنتجات الغنية بالمغذيات والمكونات النشطة التي تساعد على إصلاح وتغذية البشرة. حمض الهيالورونيك والنحاس ثلاثي الببتيد هي المكونات التي تساعد على ترطيب الجلد لتقليل الخطوط الدقيقة وتجاعيد العين.

الحرص من تناول نظام غذائي عالي في السكر وذلك بسبب غليكاتيون، فإنه يضر أنسجة البشرة ويجعلك أكثر عرضة للخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات يجعل بشرتك أفضل. كما أن السمك، مثل سمك السلمون،غني بأحماض أوميغا 3، وإستهلاك الفواكه والخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحسن صحة البشرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف