الثلاثاء، 6 فبراير 2018

طريقة تنعيم الشعر الخشن بيوم (4 خطوات)

شارك المقالة :

ماهي افضل الطرق لتنعيم الشعر الخشن بيوم؟


يمثل الشعر الخشن مصدر قلق للعديد من الرجال و النساء على حدّ سواء حيث يصعب تسريح هذا النوع من الشعر و تشكيله بالطريقة التي تروق الينا.
و قد نحتاج في بعض الأحيان الى تنعيمه بسرعة و في فترة وجيزة جدا لا تتجاوز اليوم الواحد اذا كنّا مدعووين لحضور حفلة زواج أو نستعد لإجراء مقابلة عمل أو حتى الخروج للنزهة مع بعض الأصدقاء.

وهذا الطلب ليس مستحيلا اذا قمت بالخطوات التي سوف نقدمها لك في هذه المقالة و طبقتها بحذافيرها:

الخطوة الأولى "غسله":
عندما يتعلق الأمر بغسل الشعر بشكل صحيح فلا شكّ أن أهم عنصر هو الشامبو، ونحن بالتأكيد لا نفوت استعمال مختلف الأصناف المتاحة في السوق.

ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا التنوع الهائل مربكا عند وجوب اختيار النوع المناسب من الشامبو لنوع معين من الشعر على غرار الشعر الخشن الذي نرغب في تنعيمه. فغسل شعرك بنوع شامبو غير مناسب له قد يزيد الطين بلّة و يمكن أن يجعله أكثر خشونة إذا لم تكن حذرا.

أولا وقبل كل شيء، دعنا نتحدث بسرعة عن الكبريتات والشامبو الخالي من الكبريتات. الكبريتات هي المنظفات التي تساهم في لمعان الشعر وفروة الرأس عن طريق طرد الأوساخ خارجا. فهي السبب الرئيسي لرغوة الشامبو الخاص بك.

هذه الكبريتات يمكن أن تسمى كبريتات "لوريل الصوديوم" أو كبريتات "لوريل الأمونيوم" في تسميات مكونات الشامبو الذي تقتنيه. في الواقع لطالما كانت هناك ردود فعل ضد الكبريتات لأن بعض المتخصصين يقولون إنها قوية جدا، فإنها يمكن أن تهيج جلدك، أو تقوم بتجريد شعرك من الزيوت الطبيعية.

لذلك اذا كنت ترغب بالفعل في تنعيم شعرك الخشن و في ظرف يوم واحد فقط عليك أن تتجنب غسله بشامبو يحتوي على الكبريتات و تعويضه بشامبو طبيعي أو شامبو مخصص للأطفال ان أمكن ذلك.

بعض النصائح حول اختيار الشامبو للشعر الخشن:
يفضّل استعمال أنواع الشامبو التي تحتوي على الزيوت الطبيعية على غرار زيت جوز الهند والشامبو مع زيت الأفوكادو وزيت الزيتون. فكلاهما يحتوي على البروتينات المهدئة و المرطبات التي تسهم في تنعيم الشعر، وخاصة زيت الزيتون وشامبو زيت الأفوكادو، فهما بالضبط ما يحتاجه الشعر الخشن. 

الخطوة الثانية "استعمال الأعشاب":

عشبة إكليبتا ألبا:
عشبة إكليبتا ألبا - وتسمى أيضا بهرينغاراج أو برينغاج-، و إكليبتا ألبا هي عضو من عائلة عباد الشمس و تحمل الزهور البيضاء، وايضا صاحبة اللون الأصفر، الأزرق أو الأحمر.

هذا النبات يأتي من شبه القارة الهندية ولكن استخدامه قد انتشر الآن في جميع أنحاء العالم. بالتالي عشبة "إكليبتا ألبا" هي عنصر إضافي ممتاز لروتين العناية بالشعر الخشن، لأنها تعمل على تنعيمه.

وهي متوفرة في شكل مسحوق أو زيت. و يمكن التحصل على زيت بهرينغاج بغلي أوراقه مع زهور نبات السمسم أو زيت جوز الهند.

يمكنك شراء مسحوق عشبة بهرينغاج وخلط ملعقة صغيرة منه لكل 100 مل من زيت الشعر الخاص بك، ثم السماح له بالبقاء لبضعة أيام قبل تطبيقه على شعرك.

عشبة روزماري (اكليل الجبل):
تطبيق هذه العشبة على فروة الرأس يحسن من الدورة الدموية التي بدورها تحفز تنعيم الشعر الخشن. كما ان هذه العشبة لها قيمة غذائية عالية وخصائص مضادة للالتهابات تجعلها عنصرا ممتازا لتغذية بصيلات الشعر وتهدئة فروة الرأس. الزيت المستخرج من العشبة يساعد على تنظيف بصيلات الشعر عن طريق فك الحواجز عنهم. 

الخطوة الثالثة "استعمال الماسكات":

قناع المايونيز و الزيوت:
المايونيز و زيت الزيتون. يمكنك استخدامهم بشكل فردي أو مزجهما معا. لعناية غنية بالبروتين لشعرك، تساهم في تنعيمه في غضون يوم واحد فقط لا اكثر. 

اقرأي أيضًا : خلطة لتنعيم الشعر الخشن بالمايونيز

قناع الكيراتين:
هذا القناع يعمل بأعجوبة لتنعيم الشعر الخشن و منحه قوة غير مسبوقة. يمكنك اقتناء هذا القناع جاهزا من محلات بيع المستحضرات الطبيعية للعناية بالشعر أو من محلّ السوبر ماركت و كذلك من الصيدلية. إذا كنت قد أعطيت الكثير من البروتين لشعرك، اتبع 
الخطوات التالية:

الخطوة الرابعة "الاعتماد على زيوت":
الزيوت الطبيعية لها دور مهم جدا في تنعيم الشعر الخشن، بحيث تمكنه من البقاء في صحة جيدة. في حين أن بلسم الشعر يغرس الترطيب في قلب جذور الشعر الخاصة بك.

يعمل الزيت في الحفاظ على الرطوبة في هذه الحالة، فحتى إذا كان روتين شعرك يحتوي على علاج بلسم عميق، تأكد من زيادة الفوائد من خلال الحفاظ على الرطوبه في شعرك مع الزيت.

هنا قائمة من الزيوت المفضلة لتنعيم الشعر الخشن. يمكنك أيضا اختيار الزيت وفقا لتوافره في المنزل، أو بالاعتماد على ميزانيتك.

زيت الخروع:
هنا نتحدث عن كل من زيت الخروع الخفيف وزيت الخروع الأسود. وقد استخدم زيت الخروع الخفيف قبل وقت طويل من وصول زيت الخروع الأسود الجامايكي إلى السوق. 

جوهر وتكوين الزيوت هي في الأساس نفسها، وطريقة الاستخراج هو ما يجعل النسخة الجامايكية السوداء. كلاهما سميك و ثقيل مع تكوين فريد من الدهون الثلاثية من الأحماض الدهنية وحمض الريسينوليك. زيت الخروع يعمل بشكل جيد لفروة الرأس و جذور الشعر لتنعيمها و ترطيبها. 

اقرأي أيضًا : افضل زيوت لتنعيم الشعر وتطويله

زيت الزيتون:
عندما يتعلق الأمر بزيت الزيتون، من الافضل شراءه هو من المتجر. لماذا؟ لأن معظم المواد الغذائية فيه سليمة على عكس الإصدارات الصناعية الاقتصادية التي تباع في صالونات التجميل، والتي تم تخفيفها عدة مرات.

والميزة الرئيسية لزيت الزيتون البكر هو أنه يخترق بعمق جذور شعرك، انه غني بالأحماض الدهنية التي تعمل بشكل جيد جدا في ترطيب شعرك. كما أنه مفيد لمشاكل فروة الرأس مثل القشرة ويجعل الشعر لامعا.

زيت جوز الهند:
هو أيضا زيت غني بفيتامين E و حمض اللوريك. أنه يساعد على تقليل الشعر الخشن و يوفر تألق جميلا له. لزيت جوز الهند، من الأفضل اقتناء الإصدارات البكر غير الصناعية التي تباع في ممرات سوبر ماركت.

كما أنه ممتاز قبل الشامبو للمساعدة في تقليل الأضرار التي قد تلحق الشعر أثناء الغسيل. مع الاستخدام المنتظم، يمكن لزيت جوز الهند الإفراط في إنتاج البروتين، مما يجعل الشعر الخشن، قاسي وأقل مرونة.

وأقل مرونة يعني المزيد من الكسر عند مشطه، لذلك عليك محاولة استخدام هذا الزيت بكميات صغيرة و عدم الإفراط فيه.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *