أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

اكلات لتسمين الجسم (بسرعة رهيبة)

تسمين الجسم في اسبوع:

معظمنا مهووسون بفقدان الوزن، ولكن ماذا عندما نريد الحصول على وزن زائد؟ بعض الناس لديهم بنية رقيقة بشكل طبيعي قد يكون ذلك بسبب عوامل وراثية مثلا.

تسمين الجسم في اسبوع

وأمثال هؤلاء يمكن أن يكون من الصعب جدا زيادة وزنهم مع عملية التمثيل الغذائي بسرعة. و لهؤلاء الناس أيضا، حتى بضعة كيلوغرامات إضافية يمكن أن تصنع الفرق لديهم.

فأن تكون نحيفا جدا يمكن أن يسبب ذلك تلف الأعضاء، ووقف فترات الحيض لدى النساء، وفقدان كثافة العظام. و في مقالة اليوم سوف نرشدكم إلى دليل تسمين الجسم بسرعة. نعم مع القائمة الغذائية التي سنقدمها لك يمكنك زيادة وزنك في أسبوع واحد فقط.

من المؤكد أن شرب المشروبات الحلوة و تناول البطاطا طوال اليوم سيساعدك على اكتساب الوزن، ولكن جسمك سيعاني من الأمراض. أفضل طريقة لكسب الوزن هي أن تأكل أطعمة طبيعية، مع إيلاء الاهتمام لتناول السعرات الحرارية. و هنا الأطعمة الصحية التي تجعلك تكتسب الوزن بطريقة صحية:

تسمين الجسم مع اللحوم الحمراء:
إذا كنت تحاول تسمين جسمك بسرعة، تناول اللحوم الحمراء! فشرائح اللحم غنية بالبروتين والحديد. ولكن ليس كل قطعة من شريحة لحم متساوية. هناك قطع تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية، وأكثر لذيذة!

يمكنك شراء فيليه، إنتركوت، شرائح لحم البقر، أو شرائح اللحوم الحمراء عالية في الكوليسترول، لذلك يكون إتباع نظام غذائي صحي بجانبها ضروري لتوازن جسمك. الجمع بين ذلك مع اتباع نظام غذائي مرتفع في الدهون المشبعة يمكن أن يسبب آثارا سلبية على صحتك.

تسمين الجسم مع زبدة الفول السوداني:
زبدة الفول السوداني مليئة بالبروتين والدهون، وهي خيار ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بطريقة صحية. ملعقة كبيرة تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية و 4 غرامات من البروتين.

زبدة الفول السوداني هي أيضا غنية بحمض الفوليك، المغنيسيوم، الفيتامينات E و B3 يمكن أن تخلط زبدة الفول السوداني مع دقيق الشوفان، و تضعها على خبز الحبوب الكاملة أو في صلصة مع شرائح التفاح.

عند اختيار نوع من زبدة الفول السوداني، حاول اختيار الأصناف الطبيعية، والتي لا تحتوي على السكر أو غيره من المكونات المضافة.

تسمين الجسم مع الحليب الكامل:
بديل سهل عند محاولة زيادة الوزن هو شرب الحليب كامل الدسم. فهو يحتوي على 60 سعرة حرارية في كوب من الحليب. و تتوفر فيه الدهون ، والفيتامينات والمواد المغذية أيضا. الحليب الكامل غني بالفيتامينات D و A. يمكنك إضافة الحليب الكامل إلى : رقائق الشوفان والحبوب والصلصات.


تسمين الجسم مع الفواكه الاستوائية:
“تفاحة يوميا تبقي الطبيب بعيدا إلى الأبد”، ولكن الفواكه الاستوائية يمكن أن تساعدك أيضا على اكتساب الوزن. المانجو والموز والبابايا والأناناس هي خيارات ممتازة.

فهي غنية بالسكريات الطبيعية التي تمنحك الكثير من الطاقة. يمكنك إضافة هذه الفواكه إلى النظام الغذائي الخاص بك لتسمين جسمك. إذا كنت تجد صعوبة في تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات يوميا، حاول خلطهم لصنع عصير لذيذ.


تسمين الجسم مع الأفوكادو:
هذه ثمرة اللذيذ هي وسيلة رائعة لإضافة الدهون الصحية إلى النظام الغذائي الخاص بك. نصف ثمرة افوكادو تحتوي على 140 سعرة حرارية، ومستويات عالية من البوتاسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات E و B. يمكنك أكله في السلطة، على اللحوم أو الزبدة أو على الخبز المحمص. 

تسمين الجسم مع الخبز الكامل:
تناول الخبز هو وسيلة فعالة لزيادة الوزن. على الرغم من أن الخبز الأبيض هو ذاكرة الطفولة بالنسبة لنا جميعا، فإنه ليس الأفضل لصحتك. تكرير القمح لجعله أبيض يلغي المواد الغذائية الموجودة فيه.

ومن ناحية أخرى، يحتوي خبز القمح الكامل على ألياف ومعادن غير موجودة في الخبز الأبيض. وسوف تشبعك لفترة أطول وتعطيك دائما الطاقة.

تسمين الجسم مع الزبدة:
لا شيء يظاهي طعم الزبدة في الطهي. انها مليئة بالنكهة الفريدة من نوعها و السعرات الحرارية الجيدة. لكنها تحتوي على الدهون المشبعة، لذلك يجب أن تستهلكها باعتدال.

يمكنك أيضا دمج السمن في النظام الغذائي الخاص بك و هو لديه نكهة مركزة، لذلك عليك استخدام كمية قليلة منه أثناء الطهي. يمكنك كذلك طهي البيض المقلي في الزبدة أو السمن لتناول وجبة إفطار لذيذة ومغذية.

تسمين الجسم مع الجوز:
المكسرات هي وجبة خفيفة مفيدة جدا لتسمين الجسم. فهي مليئة بالدهون والمواد المغذية، ولكن أيضا الألياف. تناول بعض المكسرات يمكن أن تشبعك لساعات. جميع المكسرات لا تحتوي على نفس الكمية من الألياف.

اللوز عالي الألياف، والمكسرات الأخرى عالية الدهون. المزيج بينهما هو خيار جيد للحصول على الفوائد الغذائية من عدة أنواع من المكسرات في نفس الوقت. يمكنك إضافة المكسرات في السلطات الخاصة بك، والأطباق و وجبة الإفطار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.