السبت، 17 فبراير 2018

خلطة زيوت لتطويل الشعر في شهر (4 خلطات)

شارك المقالة :

افضل ٤ خلطات زيوت لتطويل الشعر في شهر:


على الرغم من أننا قلقون دائما حول بشرتنا و نعطيها الكثير من الأهمية، يتم تجاهل العناية بالشعر لدينا في كثير من الأحيان. مع أن الشعر هو الذي يجعلنا مختلفين عن الآخرين، و مميزين بينهم.
خلطة زيوت لتطويل الشعر
فشعرنا هو واحد من أهم جوانب الجاذبية المادية يعكس جمالنا، و احترامنا لذواتنا والثقة بأنفسنا. لذلك بدلا من إنفاق الآلاف على العلاجات السريرية باهظة الثمن، هنا بعض العلاجات البسيطة والسهلة لمتابعتها تتمثل في مجموعة خلطات من الزيوت الأساسية لتطويل الشعر في غضون شهر واحد فقط من استعمالها:

ففيما تتمثل هذه الخلطات من الزيوت؟

خلطة زيت الزيتون والعسل لتطويل الشعر:
تبدأ باختيار زيت الزيتون البكر الممتاز. على الرغم من أنه أكثر تكلفة من الزيوت الأخرى، الزيت البكر الممتاز لديه فضائل تجميلية أقوى ورائحة أكثر متعة. 

فضلا عن أنه غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، فإنه يعطي طولا لشعرك مصحوبا بالقوة و التألق. يمكنك استخدام زيت الزيتون البكر، ولكن تجنب تماما الزيوت المكررة. لإعداد خلطة شعرك،عليك اتخاذ حوالي 100 مل من زيت الزيتون. كن على علم، مع ذلك، أنك لن تحتاج بالضرورة كل هذه الكمية.

عطّر زيت الزيتون الخاص بك عن طريق إضافة قطرات من روزماري المجففة أو زهور الخزامى المجففة. عليك نقعها لبضعة أيام في الزيت قبل تطبيق الخلطة.

صب أربعة ملاعق كبيرة من العسل في وعاء زجاجي. العسل هو مصدر التغذية والترطيب و النمو للشعر، عليك اختيار العسل الخام للتمتع بجميع فوائده. صب تدريجيا زيت الزيتون في العسل و أرفقه مع الخليط.

يمكنك استخدام أي نوع من الحاويات الزجاجية طالما أنها نظيفة. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الخلطة لاستخدامها لاحقا، تفضل استخدام جرة مع غطاء محكم.

تابع اتساق الخلطة الخاصة بك. إذا كانت لزجة جدا بسبب العسل، قم بإضافة زيت الزيتون مع الاستمرار في الركض. الملمس يجب أن يكون مرنا دون أن يكون سائلا.

إضافة بضع قطرات من فيتامين E الذي عادة يكون معبأ في شكل سائل، فيتامين E هو متاح في الصيدليات والمتاجر المتخصصة. وهو يساهم بشكل كبير في تطويل الشعر و نمو جذوره. قم بركض الخليط حتى تحصل على نسيج غير لزج و سهل للتطبيق.

مع فرشاة، قم بتطبيق الخلطة على الشعر الرطب. خذ فرشاة (المعجنات، الطلاء ). و ركز على توزيعه بالتساوي في فروة الرأس.

تغطية شعرك. يمكنك استخدام غطاء الدش أو التفاف شعرك في منشفة أو في كيس من البلاستيك. إذا كان لديك شعر طويل نسبيا، قم بتشكيل كعكة فضفاضة. دع الخلطة تبقى لمدة 90 دقيقة على الأقل حتى يتخلل زيت الزيتون والعسل شعرك.

شطف شعرك بالماء الدافئ. تأكد من أن الماء لا يحرق. شعرك قد يكون لزجا تحت تأثير الزيت والعسل. شطفه حتى يصبح لينا. ثم غسل شعرك مع شامبو خفيف وتطبيق مكيف.

يفضل اختيار الشامبو الطبيعي دون الكبريتات و المواد الاصطناعية. على الرغم من أن بعض أنواع هذه الشامبوهات لا تشكل رغوة، لكن لديها نفس قوة غسل الشعر بالشامبو الصناعي.

خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتطويل الشعر:
تبدأ باختيار نوعية زيت جوز الهند. زيت جوز الهند البكر الممتاز هو الأكثر فعالية. ومع ذلك، تأكد من أنه لا يحتوي على عطور أو صبغ اصطناعي.

زيت جوز الهند مغذي جدا و مفيد لتطويل الشعر. بفضل الأحماض الدهنية، فإنه يخترق قلب الشعر، مما يجعله زيتا فعالا بشكل خاص لنموه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يطهر ويهدئ فروة الرأس الجافة ، ومكافحة قشرة الرأس وله خصائص مضادة للفطريات.

كلما أمكن، استخدم زيت جوز الهند غير المكرر. إذا كان صلب، يمكنك تدفئته لمدة 10 إلى 20 ثانية في فرن الميكروويف. وهذا ينطبق أيضا على العسل الخام.

تقوم بمزيج جرعة واحدة من زيت الزيتون على جرعتين من زيت جوز الهند. للشعر القصير جدا، ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون هي أكثر من كافية. ضبط كمية الزيوت وفقا لطول وسمك شعرك. مزجها بشكل متجانس في حاوية قابلة للإغلاق.

الخطوة التالية هي تدليك فروة الرأس وفرك شعرك مع خليط الزيوت. مع ضرورة الإصرار على الجذور.

التفاف شعرك. إذا كان شعرك طويل نسبيا، قم بشده في شكل ذيل حصان أو كعكة فضفاضة. ثم تغطيته تحت غطاء الدش أو التفافه في غلاف بلاستيكي أو كيس من البلاستيك.

السماح للخلطة بالبقاء طوال الليل. وبهذه الطريقة، سيكون لزيت جوز الهند الوقت لنقعه شعرك بعمق. في اليوم التالي، قم بشطف شعرك بالماء الدافئ. اغسله بشامبو خفيف ومكيف.

خلطة زيت اللوز الحلو وزيت الخروع لتطويل الشعر:
تستخدم هذه الخلطة في حمام الزيت، زيت اللوز الحلو يخترق ألياف الشعر القصير بشكل أفضل عندما يكون الشعر رطب. فك بعناية شعرك مسبقا.

قم بتدليك فروة الرأس مع زيت اللوز الحلو. تأخذ كمية صغيرة من الزيت في متناول يدك و تدمجها مع زيت الخروع و تطبيقها مباشرة على فروة الرأس. تدليكه بخفة لتحفيز دوران الأوعية الدقيقة. هذا يساعد على تقوية الجذور، وحماية الشعر وتسريع نموه و طوله.

انتشار الزيت بالتساوي. تمرير المشط الخاص بك من الجذور إلى الأطراف بحيث يكون شعرك غارقا في الزيت.

تغطية شعرك. وضعه مرة أخرى في شكل كعكة فضفاضة أو بواسطة غطاء الدش. هذا يمنع الشعر من الجفاف ويحسن امتصاص المواد الغذائية الواردة في الزيت. عليك الحفاظ على حمام الزيت لبضع ساعات أو حتى ليلة كاملة.

اغسل شعرك، قم بتطبيق الشامبو كالمعتاد. شطف شعرك و تجفيفه بمنشفة، كلما كان ذلك ممكنا، تجنب استخدام مجفف الشعر، والحرارة فهما يضران الشعر. خذ حماما مع خلطة زيت اللوز الحلو مرة واحدة في الأسبوع. 

خلطة زيت الزيتون والأفوكادو لتطويل الشعر:
وهما عنصران لا ينبغي تفويتها في روتين جمال شعرك لأنهما يستخدمان بطرق مختلفة. الأفوكادو لديه العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تسمح بأن يكون لديك شعر أكثر طولا و صحة، في حين يساهم زيت الزيتون في تغذية جذور شعرك مما يساعد على نموه.

المكونات:
  • الأفوكادو مقشر
  • 2 ملاعق كبيرة من بياض البيض
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

كيفية إعداد وتطبيق الخلطة؟
  • أولا يتم سحق الأفوكادو، ثم تضاف جميع المكونات إلى الخلاط.
  • يجب أن تكون المكونات مختلطة حتى يتم الحصول على كتلة متجانسة. ثم تطبيقها على الشعر.
  • تغطيتها مع غطاء والسماح لها بالبقاء لمدة 40 دقيقة أو ساعة.
  • غسل وشطف شعرك مع الشامبو الطبيعي.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف