الخميس، 15 فبراير 2018

افضل زيت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

شارك المقالة :

ماهو افضل زيت لتكثيف الشعر ومنع التساقط؟


تكثيف الشعر و منع تساقطه يستلزم عناية به و اختيارا متقنا للزيت الذي سوف نطبّقه عليه. وزيت إكليل الجبل مناسب لهذه المهمّة فهذه العشبة لطالما عرفت بقدرتها على الشفاء و العلاج من الأمراض للجسم و الشعر على حدّ السواء.
زيت لتكثيف الشعر ومنع التساقط
كما أن هذه العشبة المعمرة هي الأصلية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث تم استخدامها كغذاء ودواء لعدة قرون. ومثل الكثير من الأعشاب من الزعفران، النعناع، ​​والقرفة، وكثيرا ما وجدت إكليل الجبل في شكل زيت أساسي.

زيوت نبتة إكليل الجبل متنوعة و شائعة يمكنك شراءها واستخدامها كعلاج في المنزل. وتتراوح الاستخدامات الصحية لهذا الزيت من فوائد مضادات الأكسدة ومضادة للالتهاب إلى تعزيز الذاكرة وأكثر من ذلك. قدرتها الخارقة على تكثيف الشعر و منع تساقطه و هو ما سوف نطلعكم عليه بالتفصيل في مقالة اليوم:

فوائد زيت نبتة إكليل الجبل للشعر:
هل يمكن لزيت إكليل الجبل أن يساعدنا على تكثيف و منع تساقط الشعر؟ فكرة أن زيت إكليل الجبل يشجع نمو الشعر قد تأتي من الفوائد الصحية الأساسية له. و هذا النبات يستعمل في شكل زيت أساسي لأن:
  • لديه خصائص مضادة للالتهابات
  • تعزيز نمو جذور الشعر
  • تحسين الدورة الدموية 

أبحاث:
هل تدعم الدراسات قدرة هذا الزيت على تكثيف و منع تساقط الشعر؟ وفقا لبعض الأدلة العلمية، حمض كارنوسيك، وهو العنصر النشط الذي يساهم في تجديد الأعصاب في فروة الرأس، و ذلك بدوره يساعد على استعادة نمو الشعر.

المزيد من الدراسات الحديثة تكشف أن زيت إكليل الجبل يساعد مباشرة على الحماية ضد تساقط الشعر. فخلال إجراء تجربة سنة 2015 تم فيها وضع زيت إكليل الجبل عوضا عن مينوكسيديل، المعروف تجاريا باسم روجين المستخدم لعلاج البشر الذين يعانون من داء ثعلبة الاندروجينية (الذكور أو الإناث المعرضون لنمط الصلع و فقدان الشعر) وأظهرت النتائج أن زيت إكليل الجبل كان لديه نفس فعالية مينوكسيديل في علاج تساقط الشعر. 

هذا و قد أظهرت دراسة أخرى أجريت سنة 2016 استعملت خلالها أوراق نبتة إكليل الجبل على تحفيز نمو الشعر المتساقط بسبب التستوستيرون (كما هو الحال في نمط الصلع).

كان هذان استعراض سريريين منفصلين - واحد من عام 2015 وواحد من عام 2016 – يعترفان بإمكانات زيت أكليل الجبل في تكثيف الشعر و منع تساقطه. الأولى تشير إلى دراسة مع نمو الشعر الناجح لدى الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة و يستخدمون الزيوت الأساسية. واحد من هذه الزيوت الأساسية هو زيت إكليل الجبل ويرجع ذلك إلى تأثيره على تحسين الدورة الدموية.

كيف يمكن استخدام زيت إكليل الجبل لتكثيف ومنع تساقط الشعر؟
فيما يلي بعض الطرق لمحاولة استخدام زيت إكليل الجبل لغرض محدد يتمثل في تكثيف شعرك و منع تساقطه. حاول القيام بأي من هذه العلاجات 1-2 مرات في الأسبوع. في البداية عليك استخدامه في كثير من الأحيان عند الرغبة ثم سيصبح استعماله روتينا و أمرا طبيعيا بالنسبة لك.

تدليك الزيت مباشرة على فروة الرأس:
هذا يتطلب حوالي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل والتدليك بالتساوي على كامل فروة الرأس بعد الاستحمام أو دش. يمكنك القيام بصنع مزيج مع الزيت الناقل (مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند) إذا رغبت في ذلك.

شطف الزيت بعد ذلك هو اختياري - إذا كنت لا تشطفه، يمكنك السماح للزيت بالبقاء على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 5 إلى 10 دقائق.

مزجه في الشامبو الخاص بك:
وهذا يمكن أن ينطبق أيضا على المكيفات، والمستحضرات، أو الكريمات. هذه الطريقة آمنة ولا تتطلب الكثير. عليك استعمال خمس قطرات من زيت إكليل الجبل و دمجه في الشامبو الخاص بك للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

ماذا يجب أن تعرف قبل استخدام زيت إكليل الجبل؟
تجنب وصول زيت إكليل الجبل إلى عينيك. إذا حدث الاتصال، قم بشطف عينيك بسرعة بالماء البارد. وبالمثل، يجب الحرص على عدم تطبيق الكثير منه على فروة الرأس.

فقد عرف زيت إكليل الجبل بتهييجه للجلد. قد يسبب عدم الراحة، ولكن لا يصل ذلك إلى مخاطر صحية. لتجنب تهيج الجلد، حاول تمييع هذا الزيت مع زيت الناقل أو غيره من المنتجات قبل تطبيقه.

لا يزال غير معروف بما فيه الكفاية عن سلامة استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية لذلك كن حذرا - فآثاره في هذا الصدد لا تزال غير معروفة.

ما نستنتجه من هذه المقالة هو أن زيت نبتة إكليل الجبل استخدم من قبل الكثيرين لتعزيز نمو شعرهم و تكثيفه و منع تساقطه بنجاح. بالتالي استخدام هذا الزيت بانتظام ووفق التوجيهات التي قدمناها لك و المواظبة عليه مع ضرورة ترشيد استعماله سوف يحقق لك نفس النتائج و يريحك للأبد من عناء مشكلة تساقط الشعر و خفّته فهذا الزيت فعّال و مثالي لتحقيق غايتك.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *