السبت، 24 فبراير 2018

افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعه

شارك المقالة :

ماهو افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعه؟


كثير من الناس يتعرضون لمشاكل الشعر على غرار عدم تمكنهم من تطويله بسهولة أو شدّة خفته. لكن ليس عليهم القلق فلكل مشكلة حل و أفضل حلّ لتطويل وتكثيف الشعر القصير بسرعة هو زيت اللافندر الأساسي أو ما يعرف بزيت الخزامى فهذا الزيت هو متنوع جدا وله تقليد راسخ كعلاج شعبي.
افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه
فإنه يعالج فروة الرأس ويوازن إنتاج الزهم فيها، مما يجعله قيما لجميع أنواع الشعر. ناهيك عن أن التدليك المنتظم مع زيت الخزامى يمكن أن يضاعف حركة الدورة الدموية في فروة الرأس، و بالتالي الحد من تساقط الشعر وجعل الشعر كثيفا و قويا وبراقا.

في هذه المقالة سوف ندلّكم على كيفية الاستخدام الصحيح لزيت الخزامى لتطويل شعرك و تكثيفه و لكن قبل ذلك سوف نقدم لك نبذة عن فوائده مما يجعله يعتبر كنز للشعر بإجماع عديد الخبراء.

ماهو زيت الخزامى وما هي فوائده للشعر؟
في الواقع، كلمة لافندر تأتي من "لافار"، كلمة لاتينية تعني "الغسل". فمنذ فترة طويلة تستخدم عشبة الخزامى كمطهر للجلد و السيطرة على فروة الرأس. زيت الخزامى هو زيت أساسي قوي، و يمكن استخدامه في أشكال عديدة كعلاج طبيعي للشعر.

زيت الخزامى للعناية بالشعر:
يعتبر زيت الخزامى العلاج الطبيعي للشعر التالف، والقضاء على قشرة الرأس، ومنع تساقط الشعر وتقليل انقسام الغايات. وبالإضافة إلى ذلك، وبصرف النظر عن ذلك، هذا الزيت يمكن تطبيقه على الشخص الذي يعاني حقا من فقدان الشعر و قلة غزارته.

من أجل تكثيف شعرك، عليك فقط مجرد القيام بتدليك لطيف لفروة الرأس باستخدام زيت الخزامى. يمكنك أن تفعل ذلك قبل أو أثناء الاستحمام. يمكنك أن ترى فعلا و تشعر بالنتيجة مع مرور الوقت.

زيت الخزامى هو علاج للشعر:
زيت الخزامى له خصائص علاجية، وهو أمر ضروري لتكثيف الشعر و تطويله. عندما نشعر بالقلق، والاكتئاب، لدينا تلقائيا فرصة أكبر للتعرض لفقدان الشعر أو تهيأة الظروف المتعلقة بفقدان الشعر. بالتالي حالتنا النفسية تلعب دورا كبيرا في سقوط الشعر. عندما يكون الجسم تحت الضغط، فإن الشعر لا يكون بصحة جيدة. 

تساعد الخصائص العلاجية للعلاج العطري مع زيت الخزامى على تخفيف بعض الإجهاد (وتساعد على منع تساقط الشعر والظروف المتعلقة بفقدان الشعر) كما تساعد على تعزيز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم (بما في ذلك فروة الرأس)، مما يعزز نمو شعر قوي وصحي.

زيت الخزامى لتطويل الشعر:
زيت الخزامى يساعد على تحفيز نمو الشعر الجديد والحد من فقدان الشعر. فقد أظهرت دراسة أجراها مجموعة من أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن 44 في المئة من المرضى الذين يعانون من خفة الشعر قاموا بتدليك فروة الرأس يوميا لمدة 7 أشهر مع زيت الخزامى الأساسي والزيوت الأساسية الأخرى لاحظوا كثافة سريعة في شعرهم.

طرق استخدام زيت الخزامى لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة:

الوصفة الأولى:
زيت اللافندر الأساسي: لصنع مزيج من الزيوت الأساسية مثل تلك المستخدمة في الدراسة، من الضروري خلط 3 قطرات من الزيت العطري الخزامى، 3 قطرات من زيت إكليل الجبل، 2 قطرات من الزيوت الأساسية من الزعتر، 2 قطرات من زيت خشب الأرز، 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. أخيرا عليك مزيج الزيوت قبل تطبيق الخليط على فروة الرأس.

التطبيق:
قم بتطبيق خلطة الزيوت و التدليك على منطقة صغيرة من فروة الرأس قبل تطبيقها في جميع أنحاءها، لنرى كيف يتفاعل جلدك. إذا كان الاختبار الأول قاطعا و لم تشعر بأي حرق، قم بتطبيق خليط الزيت الأساسي على فروة رأسك كل ليلة لمدة خمس دقائق.

إذا لاحظت أن كمية زيت اللافندر الأساسي أكثر من اللازم، قم بإضافة الزيوت الناقلة لتخفيف الخليط. ومع ذلك، حاول عدم تخفيف زيت الخزامى كثيرا لأنه قد يفقد الفوائد المحتملة.

عند الانتهاء، قم بتغطية شعرك بمنشفة. للحصول على أفضل النتائج، يجب القيام بهذا النوع من التدليك بانتظام لمدة سبعة أشهر على الأقل.

الوصفة الثانية:
  • 6 قطرات من زيت الأرز
  • 4 قطرات من زيت الخزامى
  • 2 قطرات من زيت خشب الصندل أو إبرة الراعي

التطبيق:
مزج الزيوت مع بعضها البعض ثم تطبيقها على فروة الرأس وفركها بقوة لمدة 2-3 دقائق. تركها على فروة الرأس لمدة 60-90 دقيقة قبل شطفها.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف