الجمعة، 23 فبراير 2018

فائدة زيت الزيتون للوجه

شارك المقالة :

زيت الزيتون للوجه:


هل تعلمين أن زيت الزيتون هو واحد من أصح وأهم الزيوت النباتية؟ زيت الزيتون هو منتج شعبي جدا إستخدم لقرون، وفي الوقت الحاضر، فإنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل.
زيت الزيتون للوجه
زيت الزيتون غني جدا بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الطبيعية. كما أنه مريح للبشرة الحساسة، وهو عنصر قوي في منتجات العناية بالبشرة وخاصة في كريمات مكافحة الشيخوخة. كما أنه يغذي، ويجدد ويحمي البشرة من المشاكل.

غني بالفيتامينات:
زيت الزيتون غني بالفيتامينات، بما في ذلك A، D، و K، وكذلك فيتامين E.

لديه خصائص مضادة للأكسدة:
زيت الزيتون له خصائص مضادة للأكسدة، لذلك يساعد في منع أو عكس الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان. كما لديه تركيز عال جدا من عنصر يسمى السكوالين بالمقارنة مع أنواع أخرى من الدهون والزيوت التي يأكلها البشر عادة. السكوالين هو ما يعطي زيت الزيتون دفعة إضافية من مضادات الأكسدة.

يحارب البكتيريا:
إذا كنت عرضة لحب الشباب، واستخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون قد يساعد على تقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المساهمة لحب الشباب. 

كيف يمكنك استخدام زيت الزيتون على وجهك؟
وكثيرا ما يستخدم زيت الزيتون كعنصر في منتجات تنظيف الوجه. كما أن هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيت الزيتون وكذلك يوجد في بعض أنواع الصابون.

فمن الممكن استخدام زيت الزيتون كمرطب دون أي مكونات إضافية من خلال تطبيقه مباشرة على بشرتك. من هناك، يمكنك التخلص من أي زيت زائد مع منشفة أو قطعة قماش. قد يكون من المفيد بشكل خاص استخدام زيت الزيتون كمرطب بعد التعرض للشمس أو التعرض لحروق الشمس.

إختيار النوعية الممتازة من زيت الزيتون:
إذا كنت ترغبي في استخدام زيت الزيتون على وجهك، فقط يجب أن تكوني حذرة في إختيار نوعية زيت الزيتون. ووجدت إحدى الدراسات أن بعض الماركات الشعبية لزيت الزيتون لم تستوف المعايير الفعلية لما يجب أن يكون عليه زيت الزيتون.

يمكن أن يدمر زيت الزيتون أثناء النقل أو عند تعرضه للحرارة المفرطة أو الضوء أو الأكسجين. كما يمكن أن تتأثر نوعيته إذا تم استخدام الزيتون المتضرر أو الناضج في إنتاجه أو إذا تم تخزينه بشكل غير صحيح.

ابحثي عن ملصق يحمل شهادة من المجلس الدولي للزيتون على الزجاجة. وعند استخدام زيت الزيتون على وجهك، تأكدي من اختبار رد فعل بشرتك على جزء صغير من بشرتك أولا.

زيت الزيتون لترطيب للوجه:
على عكس المرطبات التجارية التي يمكن أن تسد المسام وتعمل على تفاقم الظروف الجلدية الحالية، زيت الزيتون يتغلغل بعمق في البشرة مع توفير تأثير التطهير ويعمل كذلك كالدرع لحماية بشرتك من الكثير من العوامل.

حاولي استخدام زيت الزيتون العضوي في الليل كبديل عن المرطب العادي، وذلك عن طريق نشر ملعقة صغيرة من الزيت على الوجه والرقبة برفق مع منشفة ورقية للقضاء على أي زيت زائد.

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في زيت الزيتون والفيتامينات A و E على إصلاح تلف البشرة من التعرض لأشعة الشمس ودخان السجائر والملوثات.

زيت الزيتون لتقشير الوجه:
قومي بخلط ملعقة من زيت زيت الزيتون البكر الممتاز مع ملعقة ونصف من ملح البحر لجعله ملطفا طبيعيا لوجهك، خاصة إذا كنت تعانين من بشرة جافة ومتقشرة.

دلكي هذا المقشر على وجهك وذلك لتخلص من خلايا الجلد الميتة، وجفاف البشرة، والكشف عن خلايا جديدة مما تجعل الوجه أصغر سنا.

زيت الزيتون لتعزيز مرونة الوجه:
عند تدليك زيت الزيتون بلطف على وجهك، يساعد على تعزيز مرونة بشرتك. كما يمكنك دمجه في نظامك الغذائي، ليتمتع الجسم بأكمله بالإستفادة من آثاره الغذائية.

ملاحظة: عند شراء زيت الزيتون، سواء كنت ترغب في استخدامه على بشرتك أو في نظامك الغذائي، تأكدي من شراء زيت الزيتون البكر الممتاز لإحتوائه على قيمة غذائية لأنه خضع لأقل كمية من المعالجة.

زيت الزيتون لإزالة المكياج:
يمكنك استخدام زيت الزيتون كمزيل للمكياج ويغذي البشرة في نفس الوقت. ضعي القليل من زيت الزيتون على كرة من القطن، ثم مسح برفق كل المكياج من وجهك.

إذا كان لديك ماكياج ثقيل يمكنك إزالته عن طريق تدليك زيت الزيتون على كامل وجهك أولا، ومن ثم يمسح مع منشفة مشبعة بالماء الدافئ. كرري هذه العملية بضع مرات إذا لزم الأمر.

بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء الدافئ يليه الماء البارد. المياه الباردة تساعد على تحفيز الدورة الدموية وإغلاق المسام.

ملاحظة: يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون لإزالة مكياج العين بسهولة أو حتى المكياج المضاد للماء.

زيت الزيتون لتنظيف الوجه:
زيت الزيتون هو وسيلة رائعة لتنظيف الوجه وذلك ليخلصك من الأوساخ السطحية والزيوت أكثر فاعلية من معظم منظفات الوجه الأخرى. زيت الزيتون غير كوميدوغينيك، مما يعني أنه لا يتسبب في سد المسام، لذلك يمكن استخدامه بأمان لجميع أنواع البشرة.

المخاطر والتحذيرات:
إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة، يجب اختبار زيت الزيتون قبل تطبيقه على وجهك وذلك عن طريق فرك كمية صغيرة على يديك، وإذا لم تلاحظي أي ردة فعل خلال 24 إلى 48 ساعة، ينبغي أن يكون هذا الزيت آمن للاستخدام.

أظهرت دراسة أن استخدام الزيوت الطبيعية، بما في ذلك زيت الزيتون، على الرضع قد يساهم في تطوير الأكزيما، إذا كان لديك تاريخ عائلي من الأكزيما.

تخزين زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، لأن كل من الحرارة والضوء تساهم في تكسير المكونات المفيدة في هذا الزيت. كما أنها تؤثر في المقام الأول على طعم الزيت، ولكنها ستكون السبب في تدهور نوعية الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة فيه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *