السبت، 24 فبراير 2018

ماسك لحب الشباب سريع المفعول

شارك المقالة :

ماهو أفضل ماسك لحب الشباب؟


البشرة هي جزء مهم في الجسم وإذا لم تأخذ الرعاية المناسبة أو لم تتبع نظام العناية بالبشرة، فإنه يؤدي إلى العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، جفاف البشرة، الصدفية، القروح، العيوب، الندوب، الأكزيما، الطفح الجلدي، الشامات، كدمات، الخ.
ماسك لحب الشباب
لذلك، عليك أن تأخذ الرعاية المناسبة لعلاج بشرتك من حب الشباب وهو بحد ذاته مشكلة جلدية تؤثر في الغالب على الشباب والمراهقين.

ومع ذلك هناك مجموعة متنوعة من الماسكات التي تساعد على تغذية بشرتك والقضاء على المشاكل ذات صلة بحب الشباب وندوبه باستخدام مكونات طبيعية المساهمة في التقليل من البكتيريا والملوثات اليومية وغيرها من الشوائب التي تستقر تحت سطح البشرة.

ماهي المكونات التي يمكنك إستخدامها لعلاج حب الشباب؟
  • العسل، والذي يستخدم في العديد من الماسكات، يرطب بشرتك، ويبقيها لينة عن طريق الحفاظ على الرطوبة، ويعزز تجديد خلايا الجلد.
  • المكونات مثل القرفة، خل التفاح، الشاي الأخضر، الكركم، والحليب هي أيضا مفيدة في الحد من حب الشباب وندبات حب الشباب.
  • القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات وخصائص مضادة للالتهابات.
  • الأحماض الأمينية الهيدروكسيلية الموجودة في خل التفاح تساعد على تذويب خلايا الجلد الميتة. وعلاوة على ذلك، خل التفاح يعالج العيوب، يعيد درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، ويقلل من ظهور المسام المفتوحة.
  • الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة وتساعدك على الحفاظ على بشرة مشرقة، لا تشوبها شائبة. كما لديه فوائد مضادة للالتهابات.
  • الكركم هو جيد لعلاج مشاكل البشرة، وذلك بسبب خصائصه المضادة للجراثيم، المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة. كما أنه يساعد على تلاشي العيوب وندبات حب الشباب.
  • يحتوي الحليب الخام على حامض اللبنيك الذي يعمل كمقشر لطيف ويقدم فوائد مضادة للشيخوخة.

5 خطوات للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب:
إذا كنت تستخدم ماسكات للتخلص من حب الشباب، تأكد من تطبيقها بطريقة صحيحة. اتبع هذه الخطوات للحصول على أقصى استفادة من هذا الماسك:

الخطوة 1: غسل وجهك أولا، ثم تنظيف وتقشير البشرة قبل تطبيق الماسك وذلك لتخلص من الأوساخ والشوائب. استخدام الماء الدافئ لشطف خلال هذه الخطوة لفتح المسام وتنظيفها بعمق.

الخطوة 2: تأكد من نظافة يديك عند تطبيق الماسك، خاصة إذا كنت تستخدم أصابعك وليس فرشاة. كما يجب نشر المزيج بالتساوي باستخدام الحركات تصاعدية وتجنب التجاذب على البشرة.

الخطوة 3: في حين أن بعض الماسكات هي آمنة ليتم تركها لفترة طويلة من الزمن، ولكن ليست كل المكونات يمكن إبقائها فترة زمنية طويلة. على سبيل المثال، أقنعة الطين، يمكن أن تجفف البشرة إذا تركت لفترة طويلة جدا.

الخطوة 4: بعد إزالة الماسك، تأكد من عدم فركه على البشرة. بدلا من ذلك، يمكنك شطف البشرة بلطف أو مسحها بمنشفة ناعمة ومبللة، لأن بشرتك حينها تكون حساسة جدا.

الخطوة 5: استخدام مستحضرات التجميل مثل الحبر أو المرطبات المصممة لنوع بشرتك لمواصلة علاج حب الشباب.

تعرف على كيفية صنع ماسك لحب الشباب:

ماسك خل التفاح:
خل التفاح هو قوة عندما يتعلق الأمر كعلاج لحب الشباب. لماذا؟ لأنه يقتل البكتيريا التي قد تسبب الكثير من المشاكل في المقام الأول.

كما أنه يصبح قلوي، ويوازن بين الرقم الهيدروجيني لبشرتك، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا أن تزدهر. وعصير الليمون، ينظف ويساعد على تجفيف الدهون الزائدة على البشرة التي تساعد في تفاقم مشكلة حب الشباب.

ملاحظة: يجب إستخدام عصير الليمون بشكل دقيق وبكميات محددة كي لا يتسبب في الإفراط في جفاف البشرة.

سوف تحتاج:
  • ملعقة من خل التفاح غير المصفى 
  • 3 ملاعق من المياه العذبة

طريقة التحضير:
  • اغسل وجهك بالماء وتجفيفه.
  • تطبيق هذا المزيج مباشرة على البشرة بإستخدام كرة من القطن.
  • تركه لمدة 10دقائق على الأقل، أوتركه ليلة كاملة. 
  • إعادة تطبيق هذه العملية عدة مرات في اليوم، وغسل الوجه بدقة بعد كل مرة مع التأكد استخدام مرطب بعد ذلك.

ماسك القرفة والعسل:
ماسك العسل والقرفة هو مثير للدهشة، في حين أنه قد يبدو غريبا، إلا أنه ممتاز لعلاج حب الشباب. القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات، لذلك يمكن أن تساعد على وقف البكتيريا، والعسل مفيد للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب بسبب خصائصه المطهرة ومضادة للبكتيريا.

كما أن طبيعته المضادة للالتهابات تساعد على تقليل الإحمرار والإلتهاب الناجم عن حب الشباب والبثور. فمن الأفضل استخدام العسل الخام والعسل العضوي بدلا من العسل المعالج والذي قد يتسبب في تهيج بشرتك.

سوف تحتاج:
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل 
  • 1 ملعقة صغيرة من القرفة 
  • المناشف الورقية

طريقة التحضير:
خلط العسل والقرفة معا حتى يتم مزجها تماما، ثم تطبيق هذا الماسك على بشرة نظيفة أو على أماكن حب الشباب وتركه لمدة 10-15 دقيقة. وأخيرا يشطف تماما. تكرار هذه العملية مرة كل يومين.

ملاحظة: هذا الماسك لزج، لذلك يمكنك الإستعانة بالمناشف الورقية كي لا يتسبب في فوضى.

ماسك بياض البيض:
بياض البيض هو وسيلة سهلة وبأسعار معقولة للمساعدة في التقليل من حب الشباب وتلاشى ندباته وعيوبه. كما أنه يحتوي على البروتينات والفيتامينات التي تساعد في مكافحة حب الشباب، وتساعد على إعادة بناء خلايا الجلد الجديدة. كما أنه يمتص الزيوت الزائدة، ويحمي من البكتيريا. 

ملاحظة: تأكد من استخدام مرطب جيد بعد إستخدام هذا الماسك، لأنه يمكن أن يجفف بشرتك قليلا.

سوف تحتاج:
2 إلى 3 بياض البيض، مفصولة عن صفار 
وعاء 
منشفة

طريقة التحضير:
  • قم بخفق بياض البيض وتركه لبضع الدقائق. 
  • تغطية وجهك مع الخليط بإستخدام أطراف الأصابع مع التركيز على بقع حب الشباب. 
  • طبق 3 إلى 4 طبقات من هذه الرغوة على البشرة، ولكن تأكد من أن الطبقة الأولي قد جفت.
  • اترك هذا الماسك لمدة 20 دقيقة تقريبا قبل أن يشطف تماما بالماء الدافئ وتجفيف البشرة مع منشفة ناعمة، وتطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتك. إتبع هذه العملية مرة كل يومين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *