الأربعاء، 24 يناير 2018

علاج تكثيف الشعر الخفيف

شارك المقالة :

علاج تكثيف الشعر:


الشعر الخفيف هو مشكلة يعاني منها معظم الرجال و النساء و حتى الأطفال على حد السواء. فالشعر الخفيف يبدوا مملا و غير جذّابا و ليس له حجم عند تسريحه في المناسبات كما يسهل كسره و تلفه.
علاج تكثيف الشعر الخفيف
لذلك بات من الضروري ايجاد حل جذري لهذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين و هو ما سوف نرشدكم اليه في مقالة اليوم من موقع "وصفاتي". فما هو علاج تكثيف الشعر الخفيف؟

العناية بالشعر الخفيف لتكثيفه:
أطباء الجلد ثم مصففي الشعر هم أولئك الذين يعرفون الكثير عن علاج الشعر الخفيف بحكم خبرتهم المسبوقة مع العديد من أصحاب هذا النوع من الشعر. ووفقا لهؤلاء الخبراء، تبدأ العناية بالشعر الخفيف مع نوعية الشامبو الجيدة و الغسل الجيد له.

ثانيا، من الأفضل البحث عن المنتجات التي تحتوي على عناصر الكيراتين والخيزران. فهذا النبات ينشط الشعر ويعطيه حجم كثيف كما يمكنك أيضا إضافة الجيلاتين إلى كل المواد التي تستعملها عند غسل شعرك لكن ما لا يمكن القيام به عند استعمال الجيلاتين هو فرك شعرك أثناء الغسيل.

لانه يتسبب في كسره. لذلك عند اعتماده قم فقط بتطبيق الشامبو فقط على الجذور والتدليك بلطف. ثم اشطفه بالماء البارد و لا تنسى مشطه بعد التجفيف.

من المهم أيضا أن تعرف الطريقة الصحيحة التي يجب أن تدلك بها شعرك. تقوم بذلك بأصابعك، عبر الحركات الإيقاعية و البطيئة. تبدأ أولا بالجذور، ثم تواصل التدليك برفق في وسط فروة الرأس.

إن وسائل حل مشكلة الشعر الخفيف ممكنة جدا اليوم. المطلوب فقط هو أن لا نقوم باقتناء منتجات تحتوي على الكثير من الدهون لأنها مضرّة بالشعر و تتسبب في تلفه على عكس اصلاحه و تكثيفه.

على عكس ذلك من الجيّد جدا اقتناء منتجات تحتوي على كل من: الأحماض الأمينية، الكيراتين، والخيزران فهي من أفضل العلاجات على الحتم في تكثيف شعرك الخفيف.

ومن الأفضل شرائها من أمكنة ذات صيت معروف على غرار صالونات التجميل الطبيعية والصيدليات أو المتاجر المتخصصة، وليس من محلات السوبر ماركت للتجميل.

وأخيرا، إذا كانت هذه العلاجات غير مفيدة بالنسبة لك و لم تلاحظ أي تحسن في نوعية شعرك، ينصح المهنيون بالخضوع لفحص البدني لتحديد سبب خفة الشعر:

فمن الممكن أن يكون ذلك ناتجا عن الخلل الهرموني، أو نقص في الفيتامينات أو سوء التغذية بإمكانها أيضا ان تكون المسؤولة عن خفة شعرك. بعد القضاء على السبب الرئيسي لهذه المشكلة تكثيف شعرك الخفيف سيكون أسهل بكثير مما سبق.

العلاج الطبيعي لتكثيف الشعر الخفيف:
هناك العديد من العلاجات الطبيعية وغير المكلفة التي يمكنك القيام بها حتى بمفردك لتكثيف شعرك. على سبيل المثال، يمكنك ترك الشامبو الغني بمادة "اللانولين" لغيرك من المستعملين، وكذلك البلسم الذي تعودت على استعماله و الغني بالمواد الكيميائية.

فمن الأفضل أن تختار الشامبو الذي يحتوي على المكونات غير الدهنية، مثل ذلك الذي يحتوي على نبتة سانت جون، زيت الأرقطيون. وبالإضافة إلى ذلك، عليك استعمال أنواع بلاسم الشعر الحمضية. على سبيل المثال، تلك التي تحتوي على البلوط وعصير الليمون.

كما أنّ هذا النوع من الشعر (الشعر الخفيف) يمكن أن يجفف فقط بواسطة المناشف الدافئة والناعمة، و يجب أن لا يمشط بعد الغسيل، بل يتم تسريحه من قبل.

ناهيك عن ما سبق ذكره من الأفضل عدم استخدام الحديد لتسريح الشعر الخفيف، نفس الشيء بالنسبة لمجففات الشعر وبقية أدوات الشعر الكهربائية التي تعتمد على الحرارة في التجفيف. أفضل شيء للشعر الخفيف هو تركه يجف في أرياحية تامة في الهواء الطلق.

من بين وسائل صالونات التجميل في علاج الشعر الخفيف هو القيام بالتفافه في الحرير، مع مجموعة من أفضل الزيوت المستعملة في تكثيف الشعر على غرار زيت الأرقطيون و زيت الزيتون.

سوف تلاحظ كيف أنّ شعرك صار غزيرا و كثيفا في فترة وجيزة بعد استعمال هذه الزيوت ذات المفعول العجيب في تكثيف الشعر.

أيضا التغذية الجيدة تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها كعلاج لتكثيف الشعر الخفيف. فنظامك الغذائي يجب أن يتضمن بالضرورة عدة عناصر مثل السيلينيوم والحديد والزنك والكالسيوم والكبريت. الفيتامينات مطلوبة أيضا، و منها خاصة E، H، A و C.

ماسكات منزلية لتكثيف الشعر الخفيف:
الاعتماد على خبراء التجميل لإيجاد حل لشعرنا الخفيف فكرة جيدة، لكن في مقابل ذلك الأدوات و المواد التي تباع في المتاجر يمكن أن تكون كثيرة و غير فاعلة في تحقيق النتيجة المرغوب فيها.

لذلك من الممكن اللجوء لحلّ بديل و فاعل ألا و هو العناية بالشعر الخفيف في المنزل و ذلك عبر تحضير أقنعتك بنفسك و هنا بعض الأقنعة المجرّبة من قبل الكثيرين يمكنك اعتمادها و الاستفادة بمنافعها كعلاج لتكثيف شعرك الخفيف:

قناع الجيلاتين: واحد من أفضل الماسكات لتكثيف الشعر الخفيف هو قناع "الجيلاتين". يمكنك الحصول على هذه المادّة في شكل أكياس تقتنى من محلات السوبر ماركت و حتى المتاجر التي تبيع منتجات العناية بالشعر.

تقوم بتمييعها بالماء و ثم تطبيقها على جذور الشعر و فروة الرأس أثناء غسله. تركه لمدة ساعة تقريبا. يمكنك أيضا خلط الجيلاتين مع مستحضرات الأعشاب أو عصير الليمون أو الجزر.

أقنعة الطين: يمكن وصف هذه الأقنعة المختلفة من الطين بأنها الغنية بالمعادن الزرقاء، وهي تساهم إلى حد كبير في تكثيف الشعر و القضاء على خفته.

قناع من دقيق الشوفان: هذا القناع هو أيضا مناسب كعلاج لتكثيف الشعر الخفيف. وتتمثل طريقة تحضيره في سكب الماء و مزجه مع دقيق الشوفان للحصول على عجينة ليّنة، ثم تطبيقه على الشعر بالتساوي وتركه يرتاح لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر و الشامبو كالمعتاد.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف