الأربعاء، 31 يناير 2018

علاج الشعر المتقصف والجاف

شارك المقالة :

ماهي افضل العلاجات للشعر المتقصف والجاف:


الشعر المتقصف و الجاف هو مشكلة معروفة، أي أننا جميعا نعرف أسبابها الواضحة: مجفف الشعر، و صبغات الشعر و المواد الكيميائية. وحتى نكون صريحين معكم لا يمكننا تغيير نوعية وجودة شعرنا، ونحن لم نتخلى تماما عن ممارسة العادات السيئة و استهلاك المواد المضرّة به. في مقالة اليوم سوف نرشدكم الى الطرق الأنجع و الأكثر فعالية في علاج الشعر المتقصف و الجاف:
الشعر المتقصف والجاف
ماسكات لعلاج الشعر المتقصف والجاف:
من المستحيل أن يعود الشعر المتقصف و الجاف لطبيعته من تلقاء نفسه. لذلك، عليك أن تبدأ بتغذية الشعر و تحسين صحته. لحسن الحظ، يمكنك إعداد أقنعة للشعر المتقصف والجاف بمفردك في المنزل:

ماسك البيض للشعر الجاف:
قناع البيضة هو وسيلة ناجعة لإزالة جفاف الشعر بسرعة، وجعله أكثر مرونة وبراقة. هناك عدة وصفات لإعداد قناع البيض للشعر بمواد طبيعية.

ماسك الثوم و البيض:
يتم إعداد قناع الثوم والبيض عن طريق خلط صفار البيض، اضافة ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من المايونيز واثنين من فصوص الثوم المفروم.

مزج المكونات جيدا ثم يتم تطبيق الماسك على طول الشعر، بما في ذلك الجذور و يتم لف الرأس بمنشفة. يستمر العلاج حوالي نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بعناية مع الشامبو.

ماسك الخل والبيض:
يمكنك الاعتماد على قناع الخل والبيض لعلاج شعرك الجاف لأنه من المعروف أن الخل يلطف بشكل ملحوظ الشعر ويعطيه تألق. من أجل الحصول على مزايا هذا الماسك، عليك خلط بيضة مع ملعقة صغيرة من الخل.

في الخليط الناتج، قم بإضافة اثنين ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ومثل القناع السابق يجب أن يستمر العلاج لمدة نصف ساعة، بعد إزالة ماسك الشعر، نستخدم الشامبو.

ماسك الكونياك و البيض:
قناع العسل والكونياك للشعر الجاف هو علاج ناجح اخر يمكنك الاعتماد عليه. و هذه النتيجة المبهرة ليس عبثا. فالكونياك هو أيضا قادر على إعطاء تألق إلى الشعر الجاف و استعادة رطوبته.

لإعداد هذا الماسك، سوف تحتاج إلى الأصفر من البيض، ملعقة صغيرة من الكونياك، ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من الأرقطيون أو زيت الزيتون. مزج هذه المكونات جيدا ثم توزيعها على كامل طول الشعر. قم بتغطية شعرك باستخدام منشفة. بعد ساعتين ونصف، قم بغسل القناع، ثم شطف الشعر مع الشامبو.

ماسك الزبادي للشعر المتقصف:
هل تعرف أن الشعر يحب الزبادي أيضا؟ خصوصا عند مزجه مع البيض. عليك مزيج 5 ملاعق كبيرة من اللبن الطبيعي مع بيضة. ترك القناع على الشعر لمدة 15 دقيقة. بعد الانتهاء، قم بغسل شعرك مع  الشامبو.

علاج الشعر المتقصف والجاف بالاعشاب:
يتم إعداد علاج الأعشاب للشعر المتقصف و الجاف على النحو التالي: يتم سكب 1.5 كوب من الماء المغلي بالأعشاب و الذي سبق و أن تركناه لمدة ساعتين. يتم تصفية المياه الناتجة. يتم تطبيق العلاج لمدة ساعة واحدة ثم غسله بالماء الدافئ.

اقرأي أيضًا : علاج الشعر المتقصف والتالف بالاعشاب

ماسك الخضار والفواكه:
بعض الخضار والفواكه هي المكونات الممتازة لتحقيق غايتك في علاج شعرك، والتي يمكن أن تشمل قناعا للقضاء على تقصف و جفاف الشعر.

عصير الكوسا للشعر المتقصف والجاف:
دعونا نبدأ مع الخضروات. لهذا، نخلط 200 غرام من عصير الكوسا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومع 150 مل من الحليب. تطبيق هذا المزيج على الشعر  يجب أن يدوم عشرين دقيقة، وبعد ذلك يجب غسله جيدا مع الشامبو.

الموز والعسل للشعر المتقصف والجاف:
تأثير جيد يعطيه قناع الموز والعسل للشعر المتقصف و الجاف. هذا يبدو فاتح للشهية، أليس كذلك؟ تأكد من أن الشعر يحب أيضا هذا المزيج، قم بخلط 50 غراما من العسل مع الموز المبشور وتطبيق الخليط لمدة نصف ساعة على الشعر. بعد ذلك قم بغسل القناع، يجب شطف الشعر بالشامبو مرة أخرى.

علاج الشعر المتقصف والجاف بالزيوت:

زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند هو واحد من الزيوت القليلة التي هي قادرة على اختراق عميق لجذور الشعر، بل هو الرعاية المثالية للشعر المتقصف والجاف. وبفضل ذلك، يأتي الانتعاش من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الزيت على الاحتفاظ بالرطوبة، وهي ضرورية لصحة الشعر. 

للحصول على أفضل تأثير من العلاج، يجب تطبيق القناع بين عشية وضحاها، وغسله بلطف بالماء الفاتر في الصباح. كما يجب اختيار زيت جوز الهند البارد. لا تستخدم المذيبات وغيرها من العوامل، فمن المهم الحفاظ على أقصى قدر من المواد المفيدة والرائحة الطبيعية لجوز الهند.

لاحظ أن زيت جوز الهند عند 20 درجة يصبح صلبا. لتطبيقه على الشعر، يجب تسخين الزيت أو تدفئته في يديك.

زيت الخروع والأرقطيون:
تقوم بخلط هذين النوعين من الزيوت في كميات متساوية في نفس الوعا. في القناع، يمكنك إضافة الزيوت الأساسية الأخرى، إذا كان لديك منها. بعد تسخين خليط الزيوت، قم بإضافة عصير البتولا أو عصير الليمون الطازج (1 ملعقة شاي). تطبيق القناع على الشعر، وتوزيعه بالتساوي على كامل أطرافه.

زيت الزيتون:
زيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية القيمة، ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي هي مفيدة للجسم كله و للشعر المتقصف والجاف على وجه الخصوص. فزيت الزيتون هو واحد من الزيوت الأكثر قيمة في العناية بالشعر، والذي تم استخدامه لأكثر من ألف سنة، وذلك بفضل خصائصه الغذائية الثرية.

هذا الزيت يمكن تطبيقه على فروة الرأس، فإنه لا يسد المسام. وبالإضافة إلى ذلك، يرطب زيت الزيتون الشعر الجاف والمتقصف، ويمنع انقسام الغايات ناهيك عن أنه مساعد ممتاز في نمو الشعر. مع الاستخدام المنتظم لأقنعة زيت الزيتون، يمكن علاج تقصف وجفاف الشعر وفقدان الرطوبة منه.

نصيحة لتحقيق فعالية هذه علاجات:
يجب أن نفهم أنه لإعداد قناع لاستعادة صحة الشعر، يجب استخدام المكونات الطازجة فقط.

تخزين قناع في الثلاجة يمكن أن يستمر 1 ساعة فقط. أما بعد استخدامه، لا يمكنك تخزينه. هو لن يضر شعرك، لكنه لن يكون مفيدا، فخلال هذا الوقت جميع المواد المفيدة سوف تتبخر منه.

ثم بعد تطبيق القناع على شعرك، يجب عليك خلق الظروف التي تحقق الاحتباس الحراري. لذلك نلحّ عليك دائما بوضع غطاء الدش على رأسك والتفافه بمنشفة، كما يمكنك استخدام كيس من البلاستيك.

كما ترون، صنع الأقنعة المنزلية لعلاج الشعر المتقصف والجاف ليست صعبة. يمكنك حتى اختيار الوصفة المفضلة لديك من بين الوصفات التي اقترحناها عليك، والبدء في تغذية وترطيب شعرك الآن.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف