أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

علاج اثار حب الشباب والحفر

ماهي افضل العلاجات لآثار حب الشباب والحفر؟

هل عانيت من حب الشباب في الماضي؟ هل تتساءلين كيفية التخلص من أثار حب الشباب والحفر التي يمكن أن تبقى على البشرة لعدة أشهر؟ لتخلص من هذه المشكلة عليك بإستخدام هذه الحلول الطبيعية التي من شأنها أن تخلصك من أثار حب الشباب والحفر والشوائب وذلك مع الإستخدام المنتظم والتحلي بالصبر حتى وصولك إلى النتيجه المرجوة.
علاج اثار حب الشباب
كيفية علاج اثار حب الشباب والحفر:
صودا الخبز :
صودا الخبز لا تساعد فقط في علاج أثار حب الشاب والحفر، ولكنها تقلل من الالتهاب أيضا. وتعمل كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من أي ندوب قديمة على البشرة. 

كيفية التطبيق :
مجرد خلط بعض ملاعق صغيرة من صودا الخبز ومزجها بالماء الدافئ حتى تشكل عجينة. تطبيق هذا المزيج على أماكن حب الشباب والحفر وتركه لمدة دقيقة فقط.
بعد ذلك شطف البشرة جيدا بالماء الدافئ وتطبيق مرطب يناسب نوع بشرتك أو يمكنك تدليك القليل من زيت جوز الهند لترطيبها وتنعيمها. استخدام هذه العملية مرة واحدة كل يومين لرأية فرق كبير.
خل التفاح :
خل التفاح له خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات. ويعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها، فضلا عن علاج أثار حب الشباب والحفر. 
كيفية التطبيق :
اخلطي 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح ممزوجة مع نصف كوب من الماء لأنه يمكن أن يكون قوي جدا عند تطبيقها مباشرة على بشرتك. قومي بتبليل قطعة من القطن في هذا المحلول ومسحها على كامل الوجه بما في ذلك أثار حب الشباب والحفر والمناطق الداكنة. وبعد 10 دقائق يمكنك شطفه بالماء الدافئ. وتكرار هذه العملية يوميا.
ملاحظة: تأكدي من استخدام خل التفاح الخام وغير المصفى والذي يحتوي على معظم العناصر الغذائية. 
زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند له خصائص مرطبة ومضاد للجراثيم ومضاد للفطريات. فهو يساعد على محاربة البكتيريا والحد من احمرار وتهيج البشرة ويعالج أثار حب الشباب والحفر.
كيفية التطبيق :
تطبيق ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على بشرتك مع التدليك الخفيف لمدة 3 دقائق. يمكنك إعادة هذا التطبيق لبضع مرات في اليوم الواحد. مع زيت جوز الهند، ليست هناك حاجة لشطفه ولا لإستخدام مرطب مرة أخرى، كما أنه يعمل بشكل جيد للغاية ولا يتسبب في سد المسام.
ملاحظة: لتحقيق الاستفادة المثلى، استخدام زيت جوز الهند العضوي غير المكرر. 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.