أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر

ماهي افضل الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر؟

شعرك جاف، مجعّد و مزعج ؟ تعرف في هذه المقالة على الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر، وهي أيضا خلطات اقتصادية و يمكن أن تتماشى مع جميع أنواع الشعر الخفيف و الكثيف.
خلطات لتنعيم الشعر
فبدلا من شراء أقنعة الشعر المكلفة و المحشوة بالمنتجات السامة، لماذا لا تعد الخلطات الخاصة بك باستخدام المكونات الصحية في مطبخك؟ هل تعلم، على سبيل المثال، أن معظم ماسكات الشعر التي تحتوي على العلامات التجارية المعروفة هي في الواقع تضمّ في مكوناتها الأساسية الكحول الذي يجفف ويضر الشعر؟!
لذلك لا يجب أن تتردد في صنع خلطاتك بنفسك لتحقيق النجاعة والفعالية في تنعيم شعرك. يجب تحديد نوع شعرك حتى تتمكن من معرفة الخلطة التي ستستعملها لتنعيمه بمجرد تحديد مشكلتك، سوف تكون قادرا على تحديد المكونات المناسبة التي ستستعملها في تحضير خلطتك الطبيعية للتنعيم. ألق نظرة على القائمة أدناه لتحديد نوع شعرك:
الشعر الجاف :
يكون شعرك جاف عندما تشعر بأنه ممل،معطوب و يكسر بسهولة. يصبح الشعر جاف إما لأنه قد تضرر خارجيا  أو لأنه يفتقر إلى الزهم.
الشعر التالف :
يكون شعرك تالف عندما تكون جذوره جافة و تالفة. الشعر التالف هو في كثير من الأحيان نتيجة الاستخدام المفرط لمنتجات الشعر الصناعي وأجهزة التصميم التي تعتمد على الحرارة.
الشعر العادي :
ليس لديه مشكلة. فهو عادة مشرق، لا تكسر جذوره وهو سهل لتمشيطه. هذا النوع من الشعر يكون أكثر قابلية لخلطة التنعيم أكثر من سواه. 
 
الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر:
حدد المكونات الخاصة بك أدناه، اعتمادا على نوع شعرك، ثم أحضر وعاء و قم بإعداد الخلطة الخاصة بك. وبمجرد أن تكون الخلطة جاهزة للاستخدام، أغسل شعرك دون تطبيق مكيف، ثم وزع الخلطة بالتساوي على شعرك.
السماح لها بالبقاء لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر. الانتهاء من الشطف مع ماء بارد (ولكن ليس بارد جدا) لتحفيز بصيلات الشعر. ما لم يذكر خلاف ذلك، اتبع دائما هذه التعليمات، بغض النظر عن العنصر الذي تختاره!
المكونات التالية سوف ترطب و تنعم و تساهم في حماية شعرك من الاعتداءات الخارجية واستعادة إشراقه. يمكنك الجمع بين المكونات من اختيارك لخلق الخلطة الخاصة بك!
خلطة الأفوكادو: الأفوكادو هو واحد من أفضل المرطبات الطبيعية و الغني بالمغذيات والفيتامينات (بما في ذلك فيتامين E وفيتامين B). ناهيك عن أن الزيوت الطبيعية سوف توفر لك النعومة التي يحتاجها شعرك! تأخذ نصف الأفوكادو، تقوم بسحقه و مزجه مع زيت طبيعي ثم تطبيق الخلطة على شعرك بالطريقة المذكورة أعلاه.  
خلطة الموز: الموز غني بالفيتامينات والزيت. فإنه يحسن بشكل خاص مرونة الشعر عن طريق تنعيمه. تقوم بسحق نصف الموزة و مزجها مع زيت طبيعي ثم تطبيق الخلطة على شعرك بالطريقة المذكورة أعلاه.  
خلطة العسل: العسل هو منعّم للشعر و لديه القدرة على الاحتفاظ برطوبته، مما يجعله مفيدا بشكل خاص للشعر الجاف!. حاول استخدام الكثير من العسل كلما تحتاج إليه (لا تطبق منه كثيرا في آن واحد لأن شعرك سوف يصبح لزجا) وحاول مزجه مع المكونات الأخرى مثل الأفوكادو أو الموز. تطبيق  الخلطة على شعرك بالطريقة المذكورة أعلاه.
خلطة المايونيز: ربما تشعرك هذه الخلطة بالاشمئزاز ولكن يتم تحضيرها مع البيض والخل والزيت وهذه المكونات الثلاثة طالما استخدمت لفترة طويلة لترطيب الشعر وتنعيمه و منحه مزيدا من الحجم و التألق. إذا كان شعرك جاف و تالف و ترغب بتنعيمه في أقرب وقت ممكن، الخلطة الأكثر فعالية ستكون بمزج المايونيز مع الأفوكادو. ناهيك عن ان المايونيز يمكن أن تستخدمه وحده.
خلطة زيت الزيتون: استخدم زيت الزيتون البكر الممتاز للحصول على أفضل النتائج. فقد استخدم زيت الزيتون لعدة قرون لتنعيم البشرة والشعر لأنه يحتوي على خصائص مغذية و منشطة. وهو مثالي لترطيب الشعر الجاف والتالف بشكل خاص!
يمكن دمج زيت الزيتون مع مكونات أخرى مثل الأفوكادو أو الموز. ويمكن أيضا أن تستخدمه وحده. عليك تطبيق الكمية اللازمة (دون مبالغة لأنه سيكون من الصعب شطفه) على الشعر عندما لا يزال مبللا، توزعه جيدا من الجذور إلى الأطراف. ثم التفاف شعرك في منشفة حمام أو كيس من البلاستيك وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه جيدا.
خلطة البيض: غالبا ما يستخدم البيض في العناية بالشعر و تنعيمه لأنه غنية جدا بالبروتين والمواد المغذية الأخرى. فالبيض، يعزز بصيلات الشعر و يرطبها. ويمكن استخدام البيض كما هو أو يمكنك الجمع بينه وبين المكونات الأخرى على سبيل المثال مع زيت الزيتون لخلطة تنعيم فائقة!
خلطة الجيلاتين : الجيلاتين غير المنكهة يمكن أن يعمل بمثابة مزيج لتنعيم الشعر و ذلك من خلال مزجه بالماء والخل و المرطب، واستخدام مكيف بعد ذلك للحصول على أفضل النتائج.
خلطة الجلسرين: يتوافق كثيرا في فوائده مع العسل، دائما تقوم بمزجه بالماء قبل الاستخدام.

خلطة خل التفاح: خل التفاح يحتوي على المغذيات التي تعزز نعومة الشعر وتجعله أكثر إشعاعا. انه لمكوّن جيد لصحة الشعر ويجعل من الممكن القضاء على جميع بقايا مستحضرات التجميل (التي غالبا ما تكون سبب الشعر المجعّد). يمكنك خلط 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع الزيوت الأخرى أو يمكنك استخدامه لشطف شعرك عن طريق تمييعه بالماء.
خلطة الفراولة: تساعد الفراولة على تنظيم إنتاج الزهم في فروة الرأس. كما أنها تحتوي على الكثير من فيتامين C، وهو أمر ضروري لشعر ناعم و صحي! لتحضير هذه الخلطة العطرة تقوم بهرس بعض الفراولة وتطبيقها كما هي على شعرك أو الجمع بينها وبين غيرها من المكونات على سبيل المثال مع عنصر ترطيب مثل المايونيز، وسوف تمنع جفاف الشعر. اترك القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفه بالماء.
خلطة مسحوق الخبز: مسحوق الخبز هو العنصر الذي يزيل بشكل فعال بقايا مستحضرات التجميل وتراكم الشحوم والأوساخ على الشعر مما يمنحه نعومته الأصلية والطبيعية.
يمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز مع عنصر ترطيب مثل المايونيز أو الزبادي. يمكنك أيضا خلط بعض مسحوق الخبز مع الماء لصنع نوع من اللصق التي يمكنك استخدامه كما الشامبو.
خلطة عصير الليمون: الليمون يشد مسام فروة الرأس ويقلل من إنتاج الزهم و يساهم في تنعيم الشعر ويمكن استخدامه كما هو أو مخفف (1 ليمون + كوب من الماء) لشطف الشعر.  
خلطة الزبادي: الزبادي الطبيعي، الذي يحتوي على البروبيوتيك، يساهم في ترطيب و توفير المغذيات التي يحتاجها شعرك، مثل البروتينات. يمكنك بسهولة الجمع بين اللبن الطبيعي مع المكونات الأخرى مثل الأفوكادو إذا كنت تريد أقصى قدر من الترطيب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.