الاثنين، 15 يناير 2018

خلطه تبيض الجسم بسرعه

شارك المقالة :

افضل خلطه تبيض الجسم بسرعه:


هل تبحثين عن وسيلة لتبييض جسمك؟ دون أدنى شك، المرأة تريد أن تكون لها بشرة جميلة 365 يوما في السنة. ما يجعل بعض النساء يشكون من وجود بشرة داكنة، مملة جدا ودون إشراق، على كامل الجسم.
افضل خلطه تبيض الجسم بسرعه
ما يجعلهن يلتجئن إلى إتباع العديد من منتجات تبييض الجسم في السوق. فقط هناك العلامات التجارية الكبرى والمنتجات الحيوية، والتي لا تحتوي على أي مواد كيميائية خطرة، وهي مكلفة.

وكوني على علم أنه من الممكن صنع خلطة لتبييض الجسم في المنزل دون أن تكلفك شيئا تقريبا، وغالبا ما تكون فعالة كما المنتجات التجارية.

تغيير عاداتك:

تقشير الجسم :
تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك يمكن أن تتسبب في اسمرار البشرة. فمن المهم تقشير الجسم بشكل منتظم. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام السكر أو الملح.

عند الاستحمام، قومي بترطيب بشرتك وفرك بلطف هذا المقشر في حركات دائرية على كامل الجسم. وبهذه الطريقة، يمكنك تبييض الجسم وإعطائه التألق الطبيعي.

شكل آخر من التقشير هو استخدام فرشاة جافة لإزالة الخلايا الميتة على البشرة. ويجب أن تكون هذه الفرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية وتطبيقها عند أخذ حمام دافئ.

ترطيب الجسم :
ترطيب بشرتك يمنع الخلايا الميتة من تراكم لتتسبب في اسمرار الجسم. قومي بإستخدام مرطب يوميا بعد الاستحمام. واختيار مرطب في شكل كريم لا يحتوي على الكحول، لأن الكحول سوف تجفف البشرة.

زيت جوز الهند هو مرطب استثنائي يساعد في ترطيب الجسم وإبقائه مشرق. انشري زيت جوز الهند على ذراعيك وساقيك عند الخروج من الحمام. انتظري 10 دقائق حتى تمتص البشرة الزيت قبل ارتداء الملابس.

زيت الجوجوبا لديه أيضا خصائص ترطيب مثيرة لبشرتك، وزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو يمكن أيضا أن يعمل العجائب.

الحد من التعرض لأشعة الشمس:
من الصعب عدم التعرض للشمس كل يوم، ولكن ضوء الشمس يتسبب في اسمرار البشرة. يمكنك قضاء بعض الوقت في تحضير بشرتك للشمس قبل الخروج، اتبعي هذه النصائح:

  • يحتاج جسمك إلى الشمس لإنتاج فيتامين (د)، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة العظام وغيرها من المهام الحيوية، ولكن ليس بشكل مفرط.
  • استخدام كريمات الواقية من الشمس التي لديها درجة أعلى من الحماية. الأفضل هو استخدام كريم مع درجة من الحماية من 30 أو أكثر، لأن الكريمات مع مؤشر أقل لن تحميك من أشعة الشمس.
  • ارتداء قبعة مع حواف واسعة جدا. هذا سوف يمنعك من تعريض وجهك والرقبة والكتفين إلى الشمس.
  • ارتداء قمصان طويلة الأكمام والسراويل. خلال الصيف، اختيار الأقمشة الجميلة التي تسمح بشرتك بالتنفس.

إليك افضل ٥ خلطات لتبييض الجسم:

خلطه تبيض الجسم بالليمون:
عصير الليمون هو عصير قابض، لديه خصائص التبييض الطبيعية. إذا كنت تستخدم عصير الليمون لتبييض الجسم بشكل عام، مثل علاج النمش، أو اسمرار البشرة. هذه الخلطة بسيطة جدا لمعرفة كيفية استخدام عصير الليمون:

اختبار التصحيح:
قبل محاولة استخدام عصير الليمون على جسمك، يجب إجراء اختبار للتأكد من أنه لا يسبب حساسية ولا تهيج ولا إحمرار على البشرة. وذلك عن طريق تطبيق القليل من عصير الليمون على منطقة صغيرة من البشرة وتركه 24 ساعة حينها إن أحسست بحروق أو لدغة يمكنك شطفه فورا وعدم استخدامه في أي مكان آخر على جسمك.

الإعداد :
قومي بتقطيع ليمونة على نصفين وإزالة البذور منها. استخدمي عصارة يدوية حتى يتم استخراج كل العصير. إذا لم يكن لديك عصارة، يمكنك الضغط على حبة الليمون في وعاء كبير والحصول على أكبر قدر ممكن من العصير.

التطبيق :
قومي بتطبيق عصير الليمون على جسمك، يمكنك أيضا تخفيف عصير الليمون بالقليل من الماء كي لا يكون قاسي جدا على بشرتك. وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم استحمي بالماء الدافئ وتطبيق مرطب.
خلطة صودا الخبز لتبييض الجسم:
صودا الخبز تقشر الجلد وتزيل خلايا الجلد الميتة، وتمنع حب الشباب وتبيض الجسم.

طريقة الإعداد:
  • تخلط صودا الخبز مع ما يكفي من الماء أو ماء الورد.
  • تطبيق هذا الخليط على الجسم مع الحركات الدائرية لمدة 30 ثانية وتركه لمدة 2 دقائق إضافية.
  • بدلا من الشطف بالماء مباشرة، امسحي الجسم بمنشفة مبللة.
  • الآن، غسل الجسم بالماء الدافئ لإزالة آثار صودا الخبز. 
  • اتبعي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

ملاحظة:
  • يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى الخلطة وتطبيقها على الجسم لمدة 4 دقائق قبل الشطف.
  • يمكن استبدال المياه مع الحليب أو حليب اللوز.
  • لا تتردد في إضافة قطرة من أي زيت أساسي من اختيارك لتأثير الاسترخاء.

خلطة الليمون والطماطم ومسحوق الجيلاتين:
في هذه الخلطة سوف نستخدم الليمون والطماطم، وخصوصا لأن الليمون له خصائص تبييض البشرة لا تصدق التي تلمع الجسم، مما تعطيه توهج جميل.

الطماطم هي عنصر طبيعي آخر معروف لإزالة البقع الداكنة واسمرار البشرة، وتلاشى العيوب، وعلاج حب الشباب، وتقلص المسام المفتوحة وامتصاص الزيوت الزائدة.

المكونات المطلوبة لهذه الخلطة:
  • ملعقة من الليمون
  • ملعقة من عصير الطماطم
  • 2 ملاعق من مسحوق الجيلاتين

التعليمات التالية:
  • قومي بإستخراج العصير من حبة الطماطم وإضافة إليها 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الجيلاتين ووضع هذا المزيج في الميكروويف، بحيث مسحوق الجيلاتين يمزج جيدا مع عصير الطماطم.
  • الآن، تأخذ هذا الخليط في وعاء زجاجي وإضافة إليه بضع قطرات من الليمون ثم مزجه جيدا.
  • يمكنك اختياريا إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط، لتجنب أي تهيج.
  • تطبيق هذه المزيج بشكل جيد على مناطق في الجسم بإستخدام الفرشاة.
  • بمجرد أن يجف، قشر هذا الخليط بلطف.
  • بعد ذلك، قومي بحمام دافئ، ثم تجفيف الجسم وترطيبه.

خلطه تبيض الجسم بالزبادي والعسل:
الزبادي يحتوي على الإنزيمات التي ترطب البشرة بمهارة. والعسل يساعد على ترطيب الجلد ومحاربة ظهور البكتيريا. هذه المكونات تعمل على تبييض الجسم وترطيبه. 

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي، (يمكنك التحكم في الكمية) ثم طبق هذا الخليط على جسمك. وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

تأكدي من استخدام الزبادي العادي بدون سكر لأن الزبادي الحلو يصبح لزج جدا. يمكنك استبدال العسل مع الأفوكادو والألوة فيرا. كلا هذه المكونات لها خصائص الترطيب غير عادية.

خلطة الليمون والحليب:
لإعداد خلطة لتبييض جسمك كله، إملائي حوض الإستحمام بالماء الدافئ. ثم صب كوب من الحليب وملعقتين من عصير الليمون وخلط الماء بحيث يتم توزيع الحليب والليمون بشكل جيد.

استرخي في هذا الحمام لمدة 20 دقيقة، ثم الشطف. حاولي أخذ حمام من الحليب والليمون مرة واحدة في الأسبوع، وسترين النتائج الأولى بعد شهر.

الحليب في هذا الخليط يحتوي على الإنزيمات التي تبيض البشرة وترطبها وعصير الليمون أيضا يبيض وينظف البشرة.

إحتياطات :
لا تستخدم أبدا مواد التبييض أو المواد الكيميائية الضارة الأخرى على الجسم. هناك العديد من الأساطير حول استخدام التبييض، الأمونيا أو غيرها من المنتجات المنزلية لتبييض البشرة والتي يمكن أن تكون خطيرة.

هذه المواد الكيميائية هي ضارة جدا على الجلد ويمكن أن تضر به على المدى الطويل. البشرة المتضررة تبدو أكثر قتامة، باستخدام هذه المواد الكيميائية سيكون لها تأثير معاكس مما كنت تبحث عنه. لهذا يجب تفاديها.

نصائح:
  • يمكنك وضع هريس الطماطم على الجسم وتركه لمدة 20 دقيقة.
  • لا تتجنب الشمس تماما، لأن ضوء الشمس يحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولكنه يساعد الجسم أيضا على إنتاج فيتامين د.
  • يمكنك تبيض بشرتك بشكل واضح من خلال هذه الخلطات وتذكر أن تحمي بشرتك تماما من أشعة الشمس المباشرة خلال النهار لتجنب البشرة الداكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف