أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

خلطة لتكثيف الشعر الخفيف

افضل ٧ خلطات لتكثيف الشعر الخفيف:


إذا كنت صاحب الشعر الخفيف الذي يفتقر إلى الحجم و الكثافة، و لا تعرف كيفية حل هذه المشكلة بسرعة، هذا المقال من موقع “وصفاتي” هو لك.

اقوى خلطة لتكثيف الشعر الخفيف

إذا كان لديك شعر خفيف، يجب عليك أولا فهم ما هي المشكلة، ولكن على كل حال، فإن الحل سيكون لعلاج كل الحالات، حتى أصعب واحدة :

خلطة لتكثيف الشعر الخفيف، والتي تعطي نتيجة فورية، هي ليس أسطورة كما يعتقد الكثيرين. بل إنها سهلة التحضير و التطبيق حتى في المنزل دون إنفاق المزيد من المال. فلحسن الحظ، اليوم يمكن للجميع صنع قناع معجزة بأيديهم. كثافة الشعر هي متاحة للكلّ.

ماهو سبب خفّة الشعر؟
ذلك يعتمد على الطبيعة نفسها، والعوامل البيئية، والتغذية البشرية والعديد من العوامل الأخرى، مثل الإجهاد، والتاريخ الهرموني أو الاستعداد الوراثي. ولكن خفّة الشعر ليست قدرا حتميا علينا قبوله، بل في أيدينا أن نعالجه. إعطاء حجم وكثافة للشعر حتى يكون على ما يرام.

خلطة زيت جوز الهند و الزيتون لتكثيف الشعر:
جمع هذا القناع الأول لكثافة الشعر بين أسرار الجمال الهندي والإسباني. فلا شك أنك لقد لاحظت أن النساء الهنديات والنساء الإسبانيات لهن شعر طويل أنيق و كثيف جدا، بحيث يعود ذلك بشكل لا لبس فيه إلى الخلطة الذي تستخدمها جميع النساء في الهند أو إسبانيا. 

والحقيقة هي أن الخلطة تستخدم مكونات سهلة في هذه البلدان: زيت جوز الهند والزيتون. العنصر الرئيسي هو زيت جوز الهند. وينبغي أن يكون لزجا، فزيت جوز الهند في شكل سائل ليس جيدة جدا. انه يحتوي على الشوائب من الزيوت الأخرى. ولذلك، فإن اختيار زيت جوز الهند المناسب يجب أن يتم التعامل معه بمسؤولية.

سيكون من الضروري تحضير:

  • زيت جوز الهند: نصف كوب
  • زيت الزيتون: نصف كوب
  • زبدة أو زيت الخزامى: 2-3 قطرات

تقوم بإذابة زيت جوز الهند في حمام مائي أو ببساطة أبقيه في يديك لجعله يصبح سائلا. ثم تضيف اليه زيت الزيتون وبقدر ما تريد، تقطر بعد ذلك الزبدة أو زيت الخزامي.

من المهم أن تكون الخلطة موزعة بشكل جيد من الجذور إلى الأطراف، تركه لمدة 15-30 دقيقة، ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ مع استخدام الشامبو بطبيعة الحال.

خلطة الحناء لتكثيف الشعر الخفيف:
الخلطة الثانية للشعر الخفيف لكسب كثافة للشعر هي جوهرة حقيقية لأنها سوف تجعل الشعر ضخما، قويا وبراقا. العنصر السري لهذه الخلطة هي الحناء عديمة اللون.

ستحتاج إلى الحناء الإيرانية و بيض الدجاج وملعقة كبيرة من الكونياك. وينبغي تخفيف الحناء بالماء المغلي حتى تصبح ناعمة، تبرد قليلا، يضاف البيض والكونياك. ثم تقوم بخلط جميع المكونات بعناية.

عن طريق تطبيق الخلطة يتم توزيعها على كامل طول الشعر و تركها لمدة 20 دقيقة. الخلطة يجب تجميدها، ثم يمكن غسلها.

خلطة البيض لتكثيف الشعر الخفيف:
أسهل من كل الخلطات، ولكن تأثيرها ليس أقل، ماسك البيض لتكثيف الشعر الخفيف. لهذه الخلطة، سوف تحتاج بيض الدجاج، قليل من زيت الزيتون، الفيتامينات A ،B12 و E 

طريقة التحضير والاستخدام:
خذ 4 بيضات من الدجاج وخفقها حتى تشكّل الرغوة، إضافة زيت الزيتون ( 5 ملاعق كبيرة). إضافة الفيتامينات A و E إلى القناع واستخدام B12 بشكل منفصل.

تطبيق الخلطة الناتجة على كامل طول الشعر، تدليكها برفق. تركها لمدة 40 دقيقة، ثم شطفها مع المياه الدافئة باستخدام الشامبو.

خلطة الجيلاتين لتكثيف الشعر الخفيف: 
واحدة من أفضل الخلطات لتكثيف الشعر الخفيف هي خلطة الجيلاتين. وهي مصنوعة من كيس من هذا المنتج.عليك تمييعها بالماء وتطبيقها على جذور شعرك. تركها لمدة ساعة تقريبا قبل غسلها. يمكنك أيضا خلط الجيلاتين مع مجموعة من الأعشاب أوعصير الليمون أو الجزر.

خلطة البطاطا والألوة فيرا لتكثيف الشعر الخفيف:
هل سبق و حاولت الجمع بين البطاطا والصبار كخلطة للشعر؟ إذا كانت هذه المكونات متاحة لك، قم بصنع خلطة الشعر الطبيعية الخاصة بك بواسطتها. للبدء، قم بتقشير حبة بطاطس متوسطة الحجم، واضغط عليها لاستخراج عصير.

ثم إضافة 2 ملاعق كبيرة من هلام الألوة فيرا، فيتامين 1A و فيتامين E وفيتامين A، بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. تخلط المكونات جيدا وتطبق الخلطة على شعرك وفروة الرأس. تدليكه و شطف شعرك بعد ذلك بالماء بعد 2 ساعة.

خلطة المايونيز لتكثيف الشعر الخفيف:
تعدّ خلطة المايونيز من أفضل الخلطات محلية الصنع لتكثيف الشعر الخفيف. أنها تحتوي على الخل والزيوت الطبيعية وصفار البيض التي يمكن أن تساعد في استعادة كثافة الشعر من خلال الحصول على درجة حموضة متوازنة و تجديد خلايا الشعر، و استعادة الرطوبة في قفلات فروة الرأس.

لهذه الخلطة تحتاج لكوب من المايونيز و 2 ملعقة طعام من العسل. استخدام خلاط لخلط هذه المكونات بشكل جيد. ثم تطبيقها على فروة الرأس. انتظر 30 دقيقة ثم قم بغسل فروة الرأس والشعر مع الشامبو الخاص بك.

خلطة الشوكولاتة لتكثيف الشعر الخفيف:
الشوكولاته مع الزيوت الأساسية، يمكن أن تجعل شعرك يبدو أكثر صحة من الداخل إلى الخارج. لتحضير هذه الخلطة، عليك إعداد 2 ملعقة طعام كاكاو، الحليب الدافئ لحل الكاكاو، 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.

تخلط جميع المكونات، عليها، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر وعصير الليمون و زيت خشب الأرز وزيت إبرة الراعي. تخلط المكونات جيدا مرة أخرى وتطبق هذه الخلطة على فروة الرأس والشعر. التفاف شعرك مع غطاء الدش لمدة ساعة. ثم غسله بالماء الفاتر.

بعد الاطلاع على الخلطات منزلية الصنع لتكثيف الشعر الخفيف، يجب أن يكون لديك فهم جيد لهذه الأنواع من الخلطات الآن. حان الوقت بالنسبة لك أن تقرر ما هو نوع خلطة الشعر الطبيعية التي تحتاج إلى اختيارها لتحسين نوعية شعرك. أنها رخيصة جدا وسهلة للقيام بتحضيرها. كما أنها آمنة تماما لشعرك. 

اقرأ أيضًا :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.