الجمعة، 12 يناير 2018

طرق تخسيس الوجه والخدود

شارك المقالة :

ماهي افضل الطرق لتخسيس الوجه والخدود؟


تمارين تخسيس الوجه تساعد على تنظيم الدورة الدموية في أنسجة الوجه، كما يمكن أن تساعد أيضا على القضاء على الدهون المتراكمة تحت الجلد، مما يسمح لك بالتخلص من الجلد المتورم أو المتجعد.
بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، تمارين الوجه تقلل من التوتر، مما يسمح لك أن تشعر بالراحة والهدوء. قم بتمارين الوجه مرة واحدة في اليوم، سواء في الصباح أو في المساء قبل الذهاب إلى السرير لوجه نحيف و خالي من الدهون.

ففيما تتمثل هذه الطرق لتخسيس الوجه؟
 
التدليك لتخسيس الوجه:
يجب أن تكون بشرتك نظيفة. عليك تنظيف وجهك كما تفعل عادة قبل بدء التدليك. نظفه بمنظّف أو زيت معدّ خصيصا لغسل الوجه، ثم شطفه بالماء الدافئ قبل مسح وجهك بمنشفة.

باستخدام كمية صغيرة من الزيت قم بتمرير أصابعك على كامل أجزاء وجهك ( يمكنك استخدام مزيج من الزيوت المصممة للوجه أو زيت واحد يناسب نوع بشرتك)على سبيل المثال زيت اللوز وزيت الأركان وزيت الجوجوبا تعمل بشكل جيد لتدليك الوجه لأنها لا تسد المسام و بالتالي تساهم في تنحيف الوجه و تخسيسه.

  • للوجه الداكن، قم باختيار زيت أرغان أو زيت اللوز بدلا من الزيوت التي سبق ذكرها.
  • لتدليك الوجه ذو البشرة الدهنية، يفضل استعمال زيت الجوجوبا أو خليط من زيت الجوجوبا وزيت الخروع.
  • إذا كنت قلقا بشأن استخدام الزيت على بشرتك، استخدم مرطبك المفضل بدلا من ذلك.
 
طرق التدليك لتخسيس الوجه:

التمرين الأول:
القيام بالتدليك في شكل دوائر واسعة بدءا من وراء أذنيك وصولا إلى الحلق الخاص بك على طول الفك. يجب عليك تطبيق تدليك ثابت، ولكن ليس قوي جدا. تدليك الوجه يختلف عن التدليك العميق، لأن بشرة الوجه هي أكثر حساسية.

التمرين الثاني:
باستخدام نفس الحركات الدائرية ادفع بشرتك لأعلى، بعد البدء من الأسفل، استمر لمدة دقيقة تقريبا. ثم واصل تدليك جبينك باستخدام حركة دائرية فضفاضة. تبدأ بالجانبين و تواصل التدليك ببطء نحو منتصف جبينك، ثم العودة إلى الجانبين. استمر لمدة دقيقة.

التمرين الثالث:
ضع أصابعك على ممر حاجبيك. قم بالتدليك حول الزوايا الخارجية للعين، ثم دلّك ببطء تحت العينين. الاستمرار بالتدليك على طول الأنف وعلى طول الحاجبين. استمر في هذا التمرين لمدة دقيقة تقريبا.

تدليك حول منطقة العين يساعد على مكافحة عيون منتفخة، وترك منطقة أخف وزنا وأصغر على الجلد. يمكنك استخدام القليل من الزيت إذا لزم الأمر لمنع أصابعك من خدش الجلد الحساس حول العينين.

الزيت يسمح للأصابع بالانزلاق بسهولة على الوجه بحيث لا يسحب و لا يرخي البشرة وهكذا تتم تمارين تخسيس الوجه بنجاح. يمكنك تطبيق طبقة رقيقة من الزيوت التالية:

  • للبشرة الجافة: زيت جوز الهند أو أركان.
  • للبشرة المتوسطة: زيت اللوز أو الجوجوبا
  • للبشرة الدهنية: زيت الجوجوبا أو المرطب المفضل لديك
 
تمارين الفم والخدود:
قم بالتدليك بالقرب من زوايا فمك باستخدام أطراف أصابعك، عبر حركات دائرية ثابتة على خطوط على جانبي الفم. دائما عليك تطبيق الضغط التصاعدي لرفع الجلد بدلا من سحبه لأسفل. استمر لمدة دقيقة واحدة في كل مرة تمارس خلالها هذا التمرين حتى يتعود وجهك على الشكل الجديد له.

تدليك الخدود:
قم بتطبيق تمارين عبر حركات دوامة دائرية على عظام الخد لتثبيتها ورفع الجلد. استمر لمدة دقيقة في التمرين.

تمرين الأنف:
ببساطة قم بلطف بقرصة المنطقة في الجزء العلوي من أنفك. ثم حرك أصابعك بعد الضغط على أنفك كأنك تتوجه إلى أعلى جبهتك. كرر الحركة لمدة دقيقة في كل تمرين.

نصيحة:
إذا كنت تريد أن تذهب أبعد من ذلك في تخسيس الوجه، عليك الاستلقاء لمدة 15 دقيقة -قبل تطبيق التمارين- مع أكياس الشاي الباردة على وجهك. فهذا يساهم في طرد الدهون المتسرّبة داخل بشرة وجهك ومنحه حياة صحيّة و جعله أكثر رشاقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *