الأربعاء، 17 يناير 2018

ماسك لترطيب البشرة الجافة والحساسة

شارك المقالة :

ترطيب البشرة الجافة والحساسة:


هل تعانين من البشرة الجافة والحساسة؟ التغيرات الجوية والهواء البارد والجاف والعوامل البيئية والرطوبة المنخفضة والحمامات الساخنة ومجموعة من الأمراض الجلدية المصاحبة للحكة والتهيج هي سبب جفاف البشرة وجعلها حساسة. 
ترطيب البشرة الجافة والحساسة
سنقدم لك في هذا المقال ماسك لترطيب البشرة الجافة والحساسة ولا يحتوي على أي كمية من المواد الكيميائية، لتحسين صحتها وجعلها أكثر سلاسة.

ما هي البشرة الجافة والحساسة؟
حوالي 56٪ منا يعانون من البشرة الجافة. وغالبا ما يرتبط الجلد الجاف بالبشرة الحساسة، لأن الحفاظ على الرطوبة في بشرتك من الداخل يصبح من الصعب الاحتفاظ بها.

ماسك جوز الهند والعسل لترطيب البشرة:
زيت جوز الهند البكر غني بالدهون المشبعة التي تغذي وترطب بشرتك الجافة والحساسة دون جعلها دهنية. كما أن لديه خصائص مضادة للميكروبات التي تمنع حب الشباب والتهابات الجلد.

العسل أيضا لديه خصائص مضادة للجراثيم قوية ويرطب البشرة، ويجعلها لينة. زيت اللافندر الأساسي له خصائص مضادة للالتهابات ويضفي رائحة مهدئة على بشرتك.

ماذا تحتاج :
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر 
2 ملاعق كبيرة من العسل الخام
2 أو 3 قطرات زيت اللافندر الأساسي

الخطوة 1: الجمع بين زيت جوز الهند والعسل وزيت اللافندر في وعاء مع العسل الخام. واستخدام خلاط يدوي بمحرك لخلط المكونات بدقة.

الخطوة 2: استخدام فرشاة التجميل لتطبيق هذا الماسك على كامل البشرة. وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم، اغسلي هذا المزيج بالماء الدافئ وقومي بتجفيف وجهك بلطف.

تطبيق هذا الماسك لترطيب البشرة الجافة والحساسة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة لينة، ناعمة ومرطبة. ستلاحظين فرقا واضحا على بشرتك بعد أول تطبيق.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة والحساسة:
  • لا ينصح التعرض المفرط لأشعة الشمس دون حماية. لهذا العديد من واقيات الشمس تحتوي على بينيزوفينونيس وغيرها من المكونات القاسية. هناك أنواع من واقيات الشمس الأكثر أمان من أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم. هذه المكونات هي فعالة جدا ورقيقة على البشرة الحساسة.
  • يجب شرب الكثير من الماء وإعادة تطبيق مرطب حسب الحاجة خلال النهار.
  • التقشير الكميائي وعلاجات الصالون الأخرى قد تؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة.
  • لا تلمس وجهك. يحذر أطباء الأمراض الجلدية من التسبب في تهيج عن طريق نقل البكتيريا والفطريات والفيروسات من أصابعك إلى بشرتك. تأكد من نظافة يديك أثناء تطبيق المرطبات والماكياج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف