الأحد، 14 يناير 2018

كيفية تخسيس الوجه والخدود

شارك المقالة :

تخسيس الوجه والخدود:


هل أنت متعب من تضخم وجهك و خديك اللذان يأخذان شكل الهامستر؟ على الرغم من أن أسهل طريقة لتخسيس الوجه و الخدود هي إنقاص الوزن بشكل عام، بإمكانك أيضا تنحيف كل من الوجه و الخدود بالاعتماد على سلسلة من تمارين الوجه وضبط النظام الغذائي الخاص بك. إذا كنت تريد أن تعرف كيفية  تخسيس وجهك و خدودك، اتبع هذه الخطوات التي سنرشدك إليها في المقالة الآتية:
تخسيس الوجه والخدود
الطريقة الأولى لتخسيس الوجه والخدود:
شرب الكثير من الماء:
قد يكون لديك وجه وخدود سمينين لأن جسمك يحمل الكثير من الماء ما دمت لا تشرب بما فيه الكفاية. و عندما يشعر جسمك بالقلق من أنك لا تشرب ما يكفي من الماء، فإنه يخزن المياه الزائدة في الخدين والعينين، مما يجعل وجهك و خدودك تبدو منتفخة. لذلك عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم و هو ما سوف يمنع جسمك من التعرض للجفاف وسوف يبدو وجهك و خدودك أقل سمنة.

لا تتناول الملح والسكر:
إذا كان النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على الكثير من الملح والسكر المكرر، جسمك سوف يميل إلى احتباس الماء.على الرغم من أنه ليس من الممكن بالنسبة لك أن تتخلى تماما عن الملح والسكر، عليك محاولة الحد من الأطعمة الحلوة والمالحة في النظام الغذائي الخاص بك، بدلا من ذلك تناول الأطعمة  قليلة السكر أو الملح.

مثلا بدلا من اللحوم المالحة، تناول اللحوم الخالية من الدهون. إذا كنت تحب الحلو كثيرا، يمكنك التمتع بتناول الفواكه الناضجة، فهي حلوة بشكل طبيعي، بدلا من المرطبات و البسكويت المقتنى من المحلات التجارية. 

تناول المزيد من الفواكه والخضروات:
تناول المزيد من الفواكه والخضروات في النظام الغذائي الخاص بك سوف لن تساعدك فقط على الحفاظ على عادات الأكل الصحية، ولكنها سوف تساعدك أيضا على تقليل حجم الوجه والخدين. الفواكه والخضروات مليئة بالماء، مما يعني أنها سوف تساعدك على البقاء رطبا وتجنب تخزين المياه في الخدين.

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم:
تناول المزيد من الكالسيوم عن طريق تناول منتجات الألبان مثل الجبن واللبن الزبادي فهي يمكن أن تساعد حقا على فقدان الوزن. تناول المزيد من الكالسيوم سوف يساعدك أيضا على تخزين كميات أقل من الماء في وجهك، للتخلص من تلك الخدود المنتفخة والوجه المتضخم.

الطريقة الثانية لتخسيس الوجه و الخدود:
مضغ العلكة:
هذا التمرين سوف يساهم في تهدئة أعصابك وتجديد أنفاسك و سيساعدك أيضا على فقدان دهون وجهك و خديك. سوف تساهم حركة المضغ المتكررة في ضبط الفك الخاص بك. يمكنك تعيين هدف مضغ العلكة بعد دقائق فقط من كل وجبة طعام.

تمرين تخيم الخدين:
قم بإغلاق فمك وملء الخدين والفم بالهواء. ثم، نقل الهواء من خد إلى آخر ببطء. كرر الحركة على الأقل عشر مرات. كرر هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم.  

تمرين تضخيم الخدين:
لهذا التمرين، قم بقرص الشفاه و مص الخدين. حافظ على الحركة لبضعة ثوان، ثم حاول تضخيم الخدين بقدر ما تستطيع. ترك الخدين منتفخين لبضع ثوان، ثم تفريغهم من الهواء مرة أخرى. كرر هذا التمرين عشر مرات،لمدة ثلاث مرات في اليوم.

تمرين الابتسامة:
الابتسامة أيضا تقلل من سمنة الوجه والخدين. قم بالحفاظ على الابتسامة لمدة عشر ثوان وتكرار الحركة عشر مرات، هذا سوف يساعدك على تقليص حجم خدودك وسوف تشعر أيضا بأكثر إيجابية طوال اليوم.

تدليك الخدين:
في نهاية سلسلة تمارين الوجه السابق ذكرها، قم بلطف بتدليك الخدين والفك بأصابعك، عبر حركة دائرية.  

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *