الثلاثاء، 16 يناير 2018

كيفية تخسيس المؤخرة بسرعة

شارك المقالة :

 كيفية تخسيس المؤخرة:


تعتبر المؤخرة من بين المناطق التي تتراكم فيها الدهون بكثرة، بالتالي إزالة الدهون في هذا المكان يتطلب الانتظام والجدية. موقع "وصفاتي" يقدم لك في هذه المقالة الطرق الفعالة و الناجعة لتخسيس المؤخرة فلا تفوتو فرصة الاطّلاع عليها: 
 كيفية تخسيس المؤخرة بسرعة
تمارين تخسيس المؤخرة:
العديد من التمارين البسيطة تسمح، دون أي ترتيب معين، بتخسيس المؤخرة.

التمرين الأول:
يجب أن يكون الجسم ملقى على سطح مستو، و الظهر مستريح على السجاد والمرفقين متركزتين على الأرض. ممارسة هذا التمرين لمدة 5 دقائق على الأقل يوميا، فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية و تخسيس المؤخرة.

التمرين الثاني:
يتمثل هذا التمرين في الوقوف، و توجيه يديك أمامك وثني الركبتين مع توجيه الأرداف إلى الوراء كما لو كنت على وشك للجلوس على كرسي. يجب أن تبقى في شكل التمثال على هذه الوضعية. ومن ثم تقوم بخفض جسمك حتى الوصول إلى كعبيك و الارتفاع من جديد. كرر التمرين ل 2 أو 3 مرات في الأسبوع.
التمرين الثالث:
قف على ساقيك باستواء ثم خذ خطوة كبيرة إلى الأمام مع الساق اليسرى و انحني بلطف الركبة اليسرى حتى تلمس تقريبا الأرض. ثم عد إلى الوضع المستقيم من خلال دفع على الساق اليسرى إلى الأمام وتشديد الأرداف، ثم كرر الحركة، وهلم جرا. طبق التمرين ل 2 أو 3 مرات في الأسبوع.
التمرين الرابع:
هذه أمثلة على تمارين بسيطة للقيام بها في المنزل، ولكن العديد من التدريبات أكثر تفصيلا هي أيضا ممكنة، بوتيرة أسرع.

حبل القفز:
حبل القفز هو ممارسة جيدة جدا لحرق السعرات الحرارية في منطقة المؤخرة، وهو يعزز التنسيق والتوازن أكثر من الجري: لمدة 60 دقيقة ممارسة، شخص يزن 70 كجم سوف يحرق 744 سعرة حرارية على حبل القفز. ومع ذلك، ينبغي عدم إهمال شدة التمرين. في حبل التخطي، يجب أن يكون معدل السرعة سريعا جدا.

تمرين حبل القفز لديه ميزة هي أنك قادر على أن تمارسه في الداخل والخارج، فكل ما يتطلبه هذا التمرين هو مساحة صغيرة، وأن تكون قابلة للتنقل فيها بسهولة. 

الجري:
الجري هو رياضة معروفة لإنقاص الوزن بشكل عام: فهو يحرق السعرات الحرارية بسرعة و يساهم في تنسيق جميع العضلات، ولكن بشكل أكثر تحديدا يعمل الجري على تخسيس الجزء السفلي من الجسم و خصيصا المؤخرة.

كلما زادت شدة التمرين، كلما زاد حرق الدهون، ففي دراسة أجريت في عام 2014 لوحظ أن 1. 15 امرأة لديهن جسم عادي، متوسط ​​عمرهن 23 عاما أكملن 6 أسابيع من تطبيق البرنامج: 4 إلى 6 من سباقات السرعة 30 ثانية في كل دورة، تتخللها 4 دقائق من الراحة ،تكرر 3 مرات في الأسبوع. ساعد هذا التدريب على تخفيض كتلة الدهون في منطقة المؤخرة بنسبة 8٪ (من 15.1 إلى 13.9 كجم في المتوسط).

استخدام الدرج:
استخدام الدرج بدلا من المصعد هو عادة بسيطة يمكن أن تلعب دورا إيجابيا في فقدان دهون المؤخرة على المدى المتوسط. يتكون هذا التمرين من الذهاب صعودا وهبوطا بسرعة نفس الخطوة في الدرج، الحد الأدنى من مدة القيام بالتمرين 10 دقيقة يوميا.

التدليك بانتظام:
التدليك بانتظام يسمح بتقليل الخلايا الشحمية (الخلايا الموجودة في الأنسجة الدهنية، المتخصصة في تخزين الدهون) مما يساهم في تخسيس المؤخرة. استخدام الزيوت النباتية يمكن أن يسهل تحقيق التدليك وتعزيز فعاليته إذا تم اختياره بشكل جيد. زيت المكاديميا على سبيل المثال ينشط دوران الأوعية الدقيقة وزيت الأرغان يساهم في ثبات عضلات المؤخرة. 

نظام غذائي لتخسيس المؤخرة:
أكل الفواكه والخضروات لتناول كميات أقل من السعرات الحرارية. لا يمكنك فقدان الوزن فقط في منطقة مستهدفة على غرار المؤخرة، لذلك عليك إنقاص وزنك بشكل عام، وهذا ينطوي أساسا على تناول الطعام. الفواكه والخضروات غنية بالألياف القابلة للذوبان و التي لها تأثير تباطؤ الهضم.

قشرة الفواكه والخضروات، بدورها، أكثر ثراء بالألياف غير قابلة للذوبان التي تعزز الأداء المنتظم للأمعاء و تضمن لك صحة الجهاز الهضمي. بالتالي الفواكه والخضروات هي حلفاءك لتخسيس المؤخرة.

ومن المستحسن أن تدمج 1 أو 2 حصص من الفواكه والخضروات الطازجة في كل وجبة، فكر في الخضروات النيئة كمرافق للطبق الرئيسي، والفواكه كوجبة خفيفة.

اقرأ أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف