أفضل خلطات ووصفات للعناية بجمال المرأة

كيفية التخلص من الكلف نهائيا

طريقة التخلص من الكلف:

يتكون الجلد من الخلايا المعروفة باسم الخلايا الكيراتينية التي توفر المواد المغذية له. داخل خلايا الجلد موجودة الخلايا الصباغية موزعة في جميع أنحاء الجسم الذي ينتج الميلانين المسؤول عن التصبغ. ومستويات تركيز الميلانين يحدد لون البشرة مثل الجلد الداكن والملون الذي تعاني منه العديد من النساء.
كيفية التخلص من الكلف نهائيا
في بعض الحالات، قد تكون هناك مجموعة من الخلايا الكيراتينية في المنطقة التي تركز على إنتاج الميلانين. على الرغم من أن الميلانين الزائد يهدف إلى خلق حاجز من خلال الأنسجة في الخلايا المحيطة به. ما يجعله يتدفق إلى طبقة الجلد الخارجية ليسبب الكلف.
ماهي أسباب ظهور الكلف؟
الكلف هو تراكم الميلانين على الطبقة الخارجية لبشرتك. كما تحتوي البشرة على خلايا تسمى الخلايا الصباغية التي تنتج الميلانين الذي يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
كيفية التخلص من الكلف:
العسل للتخلص من الكلف:
العسل ممتاز لتلاشى الكلف لأنه يحتوي على الإنزيمات التي تساعد على تفتيح تصبغ البشرة. بالاضافة الى ذلك، انه مرطب ومغذي رائع لبشرتك.
الطريقة الأولى:
خلط ملعقة من العسل مع القليل من الماء ووضعه في الميكروويف لمدة 3 ثواني. تطبيق هذا المزيج عندما يكون دافئ على المنطقة المصابة وتركه لبضع الدقائق. أخيرا شطف المنطقة جيدا بالماء الدافئ. القيام بهذه العملية يوميا لعدة أسابيع.
الطريقة الثانية :
يمكنك أيضا صنع ماسك بسيط عن طريق خلط القليل من زيت جرثومة القمح مع العسل الدافئ. تطبيق هذا القناع وتركه لمدة 10دقائق. ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ يليه مرة أخرى بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لبضعة أشهر. هذا هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للتخلص من الكلف.
عصير الليمون للتخلص من الكلف:
عصير الليمون هو عنصر فعال للغاية لعلاج الكلف وكذلك البقع البنية. عصير الليمون له خصائص تفتيح ممتازةتساعد على تبييض البقع الداكنة على بشرتك.
كيفية التطبيق :
قومي بنشر عصير الليمون الطازج على البشرة المصابة وتدليكه بلطف. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. تكرار هذه العملية مرتين في اليوم.
طريقة أخرى:
قطع الليمون إلى نصفين ويرش نصف ملعقة صغيرة من السكر عليه. وفركه بلطف على البشرة لبضع الدقائق، ثم غسل هذا الخليط بالماء. القيام بهذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.
البصل للتخلص من الكلف:
البصل أيضا يمكن استخدامه لإزالة الكلف والبقع البنية بسبب محتوى الكبريت الذي يساعد على التقشير. للحصول على أفضل النتائج، استخدم البصل الأحمر.
طريقة الإعداد :
قطع البصل الأحمر إلى شرائح سميكة وفرك هذه الشرائح بلطف على مناطق الكلف مرتين يوميا. ومواصلة هذا العلاج حتى تختفي علامات الكلف.
طريقة أخرى:
استخرجي عصير البصل وتطبيقه على المناطق المصابة مرتين في اليوم. للحصول على أفضل النتائج، إضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى عصير البصل. كرري هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين.
اللبن للتخلص من الكلف:
يمكن أن تساعد خاصية التبييض الموجودة في اللبن على تخفيف الكلف وتلاشيه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سيجعل بشرتك ناعمة ونضرة.
طريقة التطبيق:
ببساطة تطبيق اللبن على الكلف، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين يوميا لعدة أسابيع.
طريقة أخرى:
إصنعي مزيج من ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي هذا المحلول على المنطقة المصابة بإستخدام كرة من القطن، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد. اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية.

بذور السمسم للتخلص من الكلف:
مزيج من بذور السمسم والكركم تساعد أيضا في تلاشى الكلف وتفتيح البشرة.
طريقة الإعداد:
  • طحن ملعقة كبيرة من بذور السمسم وخلطه مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والقليل من الماء للحصول على عجينة ناعمة.
  • ضعي هذا الخليط على بشرتك.
  • اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.
  • اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا.
زيت الخروع للتخلص من الكلف:
زيت الخروع هو طريقة طبيعي آخر لعلاج الكلف في المنزل، وسوف يفتح لون البشرة ويساعد في تلاشى الكلف.
طريقة التطبيق:
قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتطبيق زيت الخروع على مناطق الكلف. وفي صباح اليوم التالي، يمسح بمنشفة مبللة بالماء الدافئ، ثم يشطف بالماء الفاتر. مواصلة هذا العلاج يوميا حتى يختفي الكلف.
للحصول على أفضل النتائج، اختيار زيت الخروع النقي. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت فيتامين E أو زيت الزيتون للحد من العيوب والكلف.
الفجل للتخلص من الكلف:
كونه غني بفيتامين C، الفجل هو جيد لتلاشى الكلف والعيوب بشكل طبيعي. كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة للحفاظ على صحة البشرة وجعلها أصغر سنا.
طريقة التطبيق :
انشري عصير الفجل على مناطق الكلف وتركه لمدة 10 دقائق. وإتباع هذه العملية مرة واحدة يوميا لتفتيح البشرة والتخلص من الكلف.
طريقة أخرى :
  • إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الفجل إلى كوب من الحليب ووضعه على النار ليغلي. 
  • تطبيق هذا المحلول بعد أن يبرد على بشرتك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله. 
  • اتبعي هذه العملية من أربع إلى خمس مرات أسبوعيا حتى تحصل على نتائج مشجعة.
خيار آخر: خلط الفجل المبشور مع عصير الليمون حتى الحصول على عجينة. وتطبيق هذا المزيج على المنطقة المصابة وتركه حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد. اتبعي هذا العلاج كل يوم حتى ترى تحسن.
الباذنجان للتخلص من الكلف:
الباذنجان، كونه غني بالمواد المضادة للاكسدة، ويمكن أيضا أن يستخدم لإزالة الكلف وجعلها أقل وضوحا.
طريقة الإعداد:
  • قطعي شريحة واحدة الباذنجان الطازج إلى قطع سميكة.
  • ضعي هذه الشرائح فوق البشرة المصابة.
  • فرك بلطف شرائح الباذنجان في حركة دائرية وتركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع تقريبا وستلاحظين تحسنا في مظهر بشرتك.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.