السبت، 6 يناير 2018

كيفية تنظيف البشرة في المنزل

شارك المقالة :

٦ خطوات لتنظيف البشرة:


هل تعلمين أن تنظيف البشرة هو أهم مرحلة للحفاظ على بشرتك من جميع المشاكل؟  البشرة هي جهاز حساس يغطي كامل الجسم. لهذا السبب يجب علينا أن نحرص على الحفاظ عليها.
كيفية تنظيف البشرة
هذه المرة، سوف نركز على كيفية تنظيف البشرة لحمايتها من الأوساخ، الشوائب، الرؤوس السوداء والبيضاء، خلايا الجلد الميتة، اسمرار البشرة وغيرها الكثير.

أنت لستي بحاجة للذهاب إلى صالون تجميل، كما أنه ليس من الضروري استخدام المواد الكيميائية باهظة الثمن لتنظيف بشرتك. يمكنك إستخدام هذا المنظف مباشرة في المنزل مع المنتجات الطبيعية.

صحيح أن تنظيف البشرة هو نشاط صحي أساسي لجسمك. ولكن ليس ذلك فحسب، بل هو أيضا وسيلة رائعة لتجديد خلايا الجلد والحصول على بشرة أكثر شباب وإشراق. نقترح عليك اتباع هذه الخطوات المختلفة لتحقيق التنظيف البسيط والطبيعي للبشرة.

تعرف على كيفية تنظيف البشرة:

حمام البخار :
كخطوة أولى، اغسل بشرة الوجه بالماء الدافئ والصابون المناسب لنوع بشرتك ليزيل  جميع الشوائب المتراكمة خلال النهار. هذه خطوة أساسية قبل تطبيق قناع التنظيف.

  • قومي بتسخين وعاء من الماء حتى الغليان. ثم نقوم بإزالته من النار، وإضافة إليه عشب مثل الخزامى، البابونج أو الشاي الأخضر. 
  • ضعي وجهك فوق البخار مع تغطية الرأس بمنشفة.
  • إبقي على نفس الوضعية وخذى نفس عميق مع غلق العينين لمدة 3-4 دقائق لتكون كافية لفتح المسام بشكل جيد.

إزالة الروؤس السوداء:
قومي بالضغط بلطف على مناطق الرؤوس السوداء حتى التخلص مما بداخلها بإستخدام قطعة من القماش نظيفة أو إستعمال الورق الصحي. كما أن حمام البخار الذي سبق وطبقتيه سيفتح المسام وسيسهل عليك عملية إزالة الرؤوس دون عناء. وأخيرا، قومي بمسح الوجه بالقليل من عصير الليمون ويشطف مباشرة، وذلك لحماية البشرة من العدوى.

تقشير البشرة :
خلال هذه الخطوة، ستتخلصين من الخلايا الميتة لتعزيز وتجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر شباب. كما أن التقشير يساعد أيضا في القضاء على ندبات حب الشباب، ومنع ظهورها وتعزيز الدورة الدموية في الجلد.

اللوز لتقشير البشرة: مزيج المكونات التالية تستعمل مرة واحدة في الأسبوع لتخلصك من الشوائب وتساعد في ترطيب وتنظيف البشرة.

المكونات :
نصف ملعقة من ملح البحر
نصف ملعقة من مسحوق اللوز النقي 
نصف ملعقة من مسحوق القهوة
نصف ملعقة من السكر البني الخشن 
نصف ملعقة من من زيت اللوز الحلو

جوز الهند ومسحوق الكاكاو لتقشير البشرة: خلط هذه المكونات مع بعض سيعمل على تقشير البشرة وتنظيفها وجعلها أكثر إشراق.

المكونات :
  • ربع كوب من زيت جوز الهند 
  • 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو النقي (بدون سكر مضاف) 
  • كوب من السكر البني 
  • ملعقة صغيرة من مستخلص جوز الهند النقي 
  • 1 ملعقة كبيرة من الفانيليا

عصير الليمون واللوز لتقشير البشرة: من الضروري تطبيق هذا المقشر قبل غسل البشرة وذلك مع الفرك في حركات دائرية باطراف الأصابع.

المكونات :
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • كوب من ملح البحر 
  • كوب من زيت اللوز الحلو

طريقة الإستخدام :
عند تطبيق هذه الطرق الثلاثة لتقشير البشرة، من المهم جدا أن تفعل ذلك بلطف. فمن الضروري إجراء تدليك دائري على كامل البشرة مع الضغط الخفيف. ويمكنك إستخدام القطن لتقشير البشرة أيضا.

وبهذه الطريقة، ستزيل كل الأوساخ وكذلك الخلايا الميتة والشوائب العالقة على سطح الجلد. كما يمكنك ترك المقشر على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم يغسل مع الماء الدافئ. كريري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

إغلاق المسام :
بمجرد الانتهاء من التقشير والتنظيف، يجب إغلاق المسام . هذه الطريقة، لا يجب تخطيها كي لا تعلق الأوساخ في عمق المسام. يمكننا القيام بذلك عن طريق تطبيق بعض مكعبات الثلج أو المياه المجمدة على البشرة.

هناك غيرها من المنتجات التي يمكن أن تساعد على إغلاق المسام، مثل الشاي الأخضر والنعناع، عصير التفاح، الخيار، الطماطم. هذه المكونات جميعها لها خصائص قابضة من شأنها أن تقلص في حجم المسام.

ويكون تطبيقها على بشرتك عن طريق تبليل الوجه بمنشفة، ثم تطبيق هذا المكون على البشرة وتركه حتى يجف. بعد ذلك، يمكنك شطفه بالماء البارد.

قناع الترطيب :
قومي بخلط هريس نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقتين من العسل وبياض بيضة مخفوقة. طبقي هذه الخلطة على البشرة بلطف وبعد نصف ساعة، يشطف بالماء الدافئ يليه الماء البارد. هذه العملية بالإضافة إلى ترطيب وتنظيف البشرة ستعمل أيضا في القضاء على ندبات حب الشباب واسمرار البشرة.

العناية بالبشرة :
وبمجرد الانتهاء من تقشير وتنظيف وترطيب البشرة، فإنه يجب الإلتزام بهذه المراحل بشكل منتظم. كما أنه من المهم جدا ترطيب بشرتك بشكل صحيح لأنها لا ينبغي أن تكون جافة جدا أو الزيتية جدا.

لهذا، فمن المستحسن استخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك. وبهذه الطريقة سوف تتجنبي الجفاف والحكة وحتى علامات الشيخوخة. كما يجب عليك العناية ببشرتك وترطيبها يوميا بحيث تبقى سلسة وناعمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *