الأربعاء، 31 يناير 2018

طريقة ازالة حب الشباب للبشرة الدهنية

شارك المقالة :

ازالة حب الشباب للبشرة الدهنية:


غالبا ما يكون من الصعب التعامل مع البشرة الدهنية وحب الشباب، فإن تراكم الزيوت الزائدة على سطح البشرة تؤدي إلى تفاقم الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور ومشاكل الجلد الأخرى.
ازالة حب الشباب للبشرة الدهنية
حب الشباب هو المشكلة الأكثر ثبات مع البشرة الدهنية التي تظهر عادة على الوجه والعنق والظهر والكتفين، لأن الإفراط في الغدد النفطية هو السبب في إفراز الزيوت الزائدة على البشرة.

إذا لم يتم تنظيف البشرة بشكل صحيح، من هذه المشاكل مثل الغبار والاوساخ والزيوت الزائدة التي تسد المسام مما تؤدي إلى البثور، حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء. 

طرق للتخلص من البثور:
هناك العديد من المستحضرات والأدوية المتاحة في السوق لعلاج حب الشباب والتخلص من البشرة الدهنية ولكنها قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة. هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة بفعالية وأمان.

الثلج لتهدئة احمرار حب الشباب:
الثلج يساعد في تقليل احمرار وتورم والتهاب حب الشباب. كما أنه يزيد من تدفق الدم في المنطقة المصابة. فإنه يشد المسام ويزيل الأوساخ والزيوت التي تم جمعها على سطح البشرة.

وذلك عن طريق لف بعض من مكعبات الثلج في قطعة من القماش ووضعها على المنطقة المتضررة لبعض الوقت مع إعادة هذا التطبيق ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

مقشر للبشرة الدهنية لإزالة حب الشباب:
التنظيف الخاطئ للبشرة هو نتيجة لظهور حب الشباب و الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور ويمكن أن تكون كارثة مطلقة، لأن كل منا يحلم ببشرة متوهجة. 

المكونات:
  • 2 ملاعق من مسحوق قشر البرتقال
  • 2 ملاعق من مسحوق قشر الليمون
  • حفنة من مسحوق نيم المجفف
  • ملعقة من مسحوق الأرز 
  • ما يكفي من الماء

طريقة التحضير والتطبيق:
مزج جميع المكونات وخلطها مع ما يكفي من المياه وتطبيق هذا الخليط على كامل البشرة. عندما يصبح شبه جاف، يمكنك فركه بلطف، هذا يساعد على طرد الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وجعل بشرتك نظيفة وخالية من الزيوت المسببة لحب الشباب.

زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب:
زيت شجرة الشاي هو عامل ممتاز لعلاج حب الشباب على البشرة الدهنية. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على محاربة البكتيريا التي تؤدي إلى تشكيل البثور، ويساعد في الحد من احمرار والتهاب الحبوب.

ببساطة تطبيق هذا الزيت على البشرة بإستخدام كرة من القطن. ثم يشطف الوجه بعد 20 دقيقة. تكرار هذه العملية مرة كل يوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف